الأحد , 26 يونيو 2022

تشكيل آخر مغاير للتوقعات.. نجم الأهلي يكشف تشكيل المنتخب أمام غينيا بيساو

في إطار الحديث عن مباراة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم أمام غينيا بيساو في ثاني جولات المنتخب الوطني في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقرر في تمام التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

 

شدد الكابتن ربيع ياسين لاعب النادي الأهلي والمنتخب الوطني الأول لكرة القدم سابقاً، على أن الجيل المتواجد حالياً في المنتخب بقيادة كارلوس كيروش المدير الفني للفراعنة يستطيع أن يحصد بطولة كأس الأمم في نسختها الجارية.

 

وأضاف ياسين في تصريحاته لبرنامج “الريمونتادا” عبر “المحور”، أن منتخبات شمال إفريقيا لا تريد مواجهة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، لأن المنتخب يتطلع إلى الفوز الدائم وهو ما يؤرق هذه المنتخبات.

 

وأشار لاعب النادي الأهلي السابق، إلى أن محمد صلاح الدولي لاعب ليفربول الإنجليزي وقائد المنتخب الوطني لديه القدرة على قيادة مجموعة اللاعبين الحاليين من أجل حصد البطولة الغالية والأهم في إفريقيا.

 

إقرأ أيضاً:

لجنة التخطيط تطالب بتعديل صاحب الاستقرار في أهم مراكز الأهلي.. تفاصيل مهمة

وشدد ياسين على أن التشكيل الأنسب للفراعنة من وجهة نظره بناء على التوليفة الحالية التي اختارها المدير الفني كارلوس كيروش.

 

ويرى لاعب المنتخب الوطني سابقاً، على أن حجازي والونش وعمر كمال وأيمن أشرف هم الأنسب على صعيد قيادة خط الدفاع وخلفهم محمد الشناوي حارس المنتخب الأبرز.

 

ويرى ياسين، أن النني وحمدي فتحي وعمرو السولية هم الأبرز في الصفوف على الصعيد الخاص بخط الوسط من أجل تأمين الجانب الدفاعي والهجومي، بالإضافة إلى أن خط الهجوم من المقرر أن يكون مكون بين: صلاح ومصطفى محمد ومحمد شريف.

 

ووفقاً لوجهة نظر ربيع ياسين، فإن التشكيل الأنسب من وجهة نظر اللاعب صاحب الأداء المميز في ثمانينات القرن الماضي كالتالي:

 

حراسة المرمى: محمد الشناوي

 

خط الدفاع: أحمد حجازي – محمود حمدي  الونش -– عمر كمال – أيمن أشرف

 

خط الوسط: محمد النني – حمدي فتحي – عمرو السولية

 

خط الهجوم: محمد صلاح – مصطفى محمد – محمد شريف

 

ويضرب المنتخب الوطني المباراة الثالثة أمام منتخب السودان يوم الأربعاء المقبل في تمام التاسعة مساء بتوقيت القاهرة وهي المباراة الأخيرة التي سوف تحدد صعود منتخبنا بناء على نتائج المجموعة ككل، حيث تواجه نيجيريا السودان غداً في تمام السادسة مساء قبل مباراة مصر.

شاهد أيضاً

أخبار الأهلي| تشكيل قمصان المنتظر أمام بيراميدز بعد الغيابات.. وتاكيس يرد

يأمل النادي الأهلي في اقصاء فريق بيراميدز من مسابقة كأس مصر القديم وذلك في المواجهة …