الثلاثاء , 28 يونيو 2022

تصريحات عنترية من «كاف» تكشف دور خطير في إسقاط الأهلي وتنفيذ وعد الوداد

تلقى مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب، خبرًا سيئًا من لوكسو سبتمبر، مدير الإعلام بالاتحاد الإفريقي، حول أزمة ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، أن المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا لهذا الموسم ستقام 30 مايو الجاري في المغرب.

وقال “سبتمبر”، في تصريحات عنترية لبرنامج”كورة كل يوم” المذاع على شاشة قناة الحياة، إن “كاف” يطبق كل القوانين واللائح بين الأندية لتطبيق العدالة في جميع البطولات الافريقية.

وأوضح أن الكاف لم يختار المغرب فقط للاستضافة بل انسحاب السنغال دفعنا لاختيار هذا الملعب، لأن المغرب هي من تقدمت لاستضافة اللقاء، مؤكدًا أنه تمت مخاطبة كل اتحادات القارة الافريقية في شهر يناير الماضي للتقديم على استضافة اللقاء، ولكن لم يتقدم سوى السنغال والمغرب.

أكد إن الفترة التي تتيح للاتحادات التقدم لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا انتهت، ولم يتقدم أحد في النهاية سوى دولتين، مشددًا على أن لعب نهائي دوري أبطال إفريقيا في المغرب نهائي وملزم للجميع ولكل أندية القارة.

وشدد على ان “كاف” لم ينحاز لأي نادي عن الاخر، هذة لوائح وإجراءات تطبق حسب قوانين، وغضب الأهلي طبيعي،  متعجبًا: “لماذا يتحدث الأهلي وفي مصر عن أن هناك تحيز للمغرب وفريق الوداد؟!”.

وأشار إلى أن كاف يرغب في تطوير الكرة الإفريقية خلال الفترة المقبلة، ونحن لن ننحاز ولم ننحاز، وليس في أذهننا الوقوف بجانب دولة عن الأخرى.

ولفت إلى أنه كان يجب على الاتحاد المصري التقدم لاستضافة المباراة النهائية، وأن المباراة لم تتعارض مع الأجندة الدولية وهناك وقت للمنتخبات في التوقف المقبل.

وطلب النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب من الاتحاد المصري لكرة القدم التقدم بشكل عاجل بطلب للاتحاد الإفريقي، لاستضافة المباراة النهائية لدوري الأبطال.

ويأتي ذلك استنادًا إلى انسحاب السنغال من سباق التنظيم، وهو ما كان يجب الإعلان عنه منذ فترة، عملًا بمبدأ الشفافية حتى يتقدم آخرون بدلًا منها.

شاهد أيضاً

“شاهده عن قرب” ..مكروه موسيماني يستقبل قبلة الحياة بعد قدوم سواريز

اقترب النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب من الإعلان عن تعاقده مع المدير الفني الجديد للفريق …