الإثنين , 17 يناير 2022
أخبار عاجلة

تعرف على المدرب الأقرب لقيادة الزمالك بعد رحيل كارتيرون.. مرتضى منصور يخلع قلوب الزمالكاوية

يومًا بعد يوم أصبح رحيل باتريس كارتيرون عن نادي الزمالك، أقرب من أي وقت مضى، خاصة أن المدرب الفرنسي أعلن أنه إذا عاد مرتضى منصور لرئاسة القلعة البيضاء سيرحل فورًا عن تدريب الفريق.




وبعد عودة مرتضى منصور أكد في تصريحات سابقة أنه لن يتدخل في عمل الجهاز الفني من أجل استقرار فريق كرة القدم، لكن طلب من كارتيرون ضرورة وجود مدرب مساعد في الجهاز الفني.



ورفض كارتيرون هذا الطلب واعتبره تدخل في أعمال الجهاز الفني، خاصة وأن عقده به بند ينص على أحقية فسخ العقد من طرف واحد والحصول على مبلغ مالي كبير يقدر بنحو 5 مليون جنيه حال تعيين مدرب مساعد في الفريق.




وأرسل كارتيرون خطابًا رسميًا لإدارة الزمالك، يشكو فيها عدم تاقضي راتب شهر نوفمبر الماضي، وتأخر صرف راتبه الشهري حتى الآن، رغم مرور أسبوع من بداية شهر ديسمبر الجاري.




وهدد كارتيرون بفسخ عقده من طرف واحد بسبب وجد بند يسمح له بالرحيل إذا لم يتقاضى راتبه بعد مررو 45 يومًا من تاريخ حصوله على الراتب الشهري.



إلا أن مرتضى منصور أعلن حصول كارتيرون على راتبه اليوم، حيث كان يحصل على راتبه بناءً على شيكات تصدر بتوقيع اللجنة الماضية برئاسة حسين لبيب.




ويجب أن يوقع على الشيكات إسماعيل يوسف أمين الصندوق وأحمد جلال إبراهيم نائب الرئيس، من أجل صرف راتب كارتيرون، على أن يتم إبلاغ البنك باعتماد التوقيعات الجديدة وصرف الشيكات.





ونشر مهيب عبدالهادي تويتة مثيرة خاصة في ظل الأزمة التي حدثت منذ ساعات بين كارتيرون ومرتضى، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “توتير”، قائلًا: “سؤال. أمير مرتضى كان بيعمل ايه في البرتغال سؤال كارتيرون بعت على مستحقاتة ليه. العبي يا العاب”.




وعلم موقع أخبار الأهلي Ahly News من مصادره أن البرتغالي بيدرو ايمانويل، أبرز المرشحين لتدريب الزمالك في حال إقالة باتريس كارتيرون أو استقالته.


وأوضحت المصادر أن أمير مرتضى المشرف على لجنة الكرة يريد استمرار كارتيرون، خوفًا من الدخول في مشاكل جديدة، لكن رئيس القلعة البيضاء، مرتضى منصور، لا يريد استمراره بسبب هروبه عن الفريق في الموسم قبل الماضي.


من هو بيدرو المدرب المرشح لتدريب الزمالك

بدأ البرتغالي بيدرو إيمانويل دوس سانتوس مارتينيز سيلفا مسيرته مع كرة القدم كلاعب في مركز الدفاع، حيث لعب لقميص أندية برتغالية عديدة مثل نادي بوافيستا، وبورتو الذي لعب له 8 أعوام.

 

كما بدأ البالغ من العمر 44 عامًا مسيرته التدريبية كمدرب مساعد في الفريق الأول لنادي بورتو البرتغالي، بعدها أصبح مديرًا فنيًّا لنادي أكاديميكا البرتغالي.

 

ودرب بيدرو أروكا البرتغالي، وبعدها درب أبولو ليماسول القبرصي، بعدها عاد للبرتغال ليدرب فريق استوريل، حتى أصبح مديرًا فنيًا لفريق التعاون السعودي في 2018.



وتوج بيدرو كمدرب بكأس قبرص وكأس السوبر القبرصي 2016.







ويستعد فريق الكرة الأول بنادي الزمالك، لمواجهة المقاولون العرب المقرر لها يوم 21 من الشهر الجاري، ضمن منافسات الجولة السابعة للدوري الممتاز.



ومن المقرر أن يلعب الزمالك مباراة ودية مع فريق الرائد السعودي، يوم 14 من الشهر الجاري، في فترة التوقف الدولي الحالية.

شاهد أيضاً

كهربا يرد على موسيماني في أول مشاركاته مع هاتاي.. والموقف النهائي لرحيل الثلاثي

رد محمود عبدالمنعم “كهربا” لاعب وسط النادي الأهلي على كافة الأقاويل الخاصة برحيله عن الصفوف …