الإثنين , 17 يناير 2022
أخبار عاجلة

تفاصيل أخطر 3 قرارات من كيروش في معسكر منتخب مصر قبل كأس الأمم الأفريقية

لا صوت يعلو بين جماهير الكرة المصرية فوق صوت بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي أسفرت القرعة بها عن وقوع الفراعنة في المجموعة الرابعة التى تضم معه منتخبات نيجيريا والسودان وغينيا بيساو.

 

 



ومن المقر أن تنطلق المباراة الافتتاحية لكأس الأمم الأفريقية يوم 9 يناير على الملعب الأولمبي في العاصمة الكاميرونية ياوندي في السادسة بتوقيت القاهرة بين الكاميرون المستضيف وبوركينا فاسو.

 



ويبقى هناك بعض القرارات الفنية الهامة التي يجهزها البرتغالي كارلوس كيروش لتطبيقها في كأس الأمم وهو ما سوف نكشفه في السطور القادمة:

 



-طريقة اللعب في كأس الأمم الأفريقية

 



استقر كارلوس كيروش على اللعب بطريقة 4/3/3 وهو الأسلوب الذي ظهر به الفراعنة في بطولة كأس العرب التي اقيمت في قطر وحصل خلالها منتخب مصر على المركز الرابع.

 



-ملامح التشكيل

 


كشفت مصادر خاصة عن استقرار  كارلوس كيروش على تشكيل منتخب مصر بنسبة تصل إلى 90%، حيث هناك أسماء ضمنت التواجد بشكل أساسي وهنا الحديث عن محمد الشناوي – أحمد حجازي – محمود حمدي الونش – أكرم توفيق – أحمد أبو الفتوح – حمدي فتحي – محمد صلاح – عمر مرموش – مصطفى محمد.

 

 

شاهد ايضا..

سامي يتوعد موسيماني.. ويؤكد: نجم الاهلي أسرع من بيبو وأفضل من لويس وهذه مميزات حسام

 

 


-ترقب قوي لموقف الثنائي

 


هناك تحركات على قدم وساق من جانب جهاز الفراعنة في منتخب مصر لتجهيز بعض العناصر المصابة في المنتخب مثل محمود حسن تريزيجيه حيث يراهن كيروش على خبرته الكبيرة مع منتخب مصر على مدار السنوات الماضية، ويسعى الجهاز الفني لوصول اللاعب إلى أفضل فورمة فنية وبدنية.

 



يبقى هناك مشكلة كبرى آخرى تتمثل في احتمالية عدم ظهور عمرو السولية في المواجهة الأولى أمام نيجيريا بعد أن تعرض للإصابة في السمانة قبل انطلاق مواجهة الاهلي والرجاء المغربي في السوبر الأفريقي.

 



ويفكر كيروش في بعض الحلول حال صعوبة لحاق السولية بالمواجهة الأولى، مثل دخول تريزيجيه في مركز 8 بالمستطيل الأخضر، أو دخول أحمد سيد زيزو القادر على القيام بالدور الدفاعي والهجومي في خط الوسط، أو دخول إمام عاشور.

 



واستطاع منتخب مصر الوصول إلى نهائي كأس الأمم الإفريقية في 9 نسخ مختلفة على مر تاريخ البطولة واستطاع من خلالها إحراز اللقب 7 مرات.

 



ويتواجد منتخب الفراعنة على عرش صدارة المنتخبات الإفريقية بفارق لقبين عن منتخب الكاميرون أقرب المنافسين برصيد 5 ألقاب
.

 

 

شاهد أيضاً

قمصان يعدد التحديات الكثيرة للأهلي وحسام حسن يوجه رسالة للجماهير

كشف الكابتن سامي قمصان مدرب النادي الأهلي عن السلاح الأبرز الذي استخدمه النادي الأهلي من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *