الخميس , 30 يونيو 2022

“جيه يكحلها عماها”.. قذائف كيروش الـ6 تهدد منتخب مصر بالاقصاء المبكر من كأس الأمم

فشل منتخب مصر تحت قيادة البرتغالي كارلوس كيروش في الظهور بمستوى فني مقنع خلال مواجهة نيجيريا في الجولة الأولى من المجموعة الرابعة لبطولة كأس الأمم الأفريقية.

 

 



وارتكب كارلوس كيروش العديد من الكوارث الفنية في مواجهة نيجيريا وذلك على النحو التالي:

 



1-مركز صلاح ومصطفى محمد

 

 



يعتبر من أبرز أخطاء منتخب مصر الاعتماد على محمد صلاح في مركز رأس الحربة الصريح، في حين شارك مصطفى محمد في مركز الجناح الأيمن لأول مرة في تاريخه، وجعل ذلك منتخب مصر بدون أنياب هجومية.

 

 



2-طريقة التعامل مع مروان حمدي وعمر كمال

 

 


يعتبر علامة استفهام، حيث قرر كيروش الاعتماد على خدماته في البطولة العربية، ثم قرر بعد ذلك استبعاده من الحسابات من القائمة قبل أن يضمه من جديد في اللحظات الآخيرة إلى القائمة، وبعد ذلك قرر كيروش ابعاده، في حين قرر ضم عمر كمال لتعويض أكرم توفيق وبعد إصابة توفيق قرر مشاركة محمد عبد المنعم.

 

 


3-عدم التعامل مع ثغرات الجبهة اليمنى

 

 


لم يتعامل كارلوس كيروش بالشكل المطلوب واكتفى بدور المتفرج والمشاهد على أخطاء الجبهة اليمنى بعد مشاركة محمد عبد المنعم، ولم يفكر في وضع محمد صلاح في مركز الجناح الأيمن لتخفيف الضغط الهجومي على الفراعنة من هذه الجبهة.


 

 

4-تجاهل زيزو والاعتماد على تريزيجيه

 

 



لم يدفع كيروش باللاعب أحمد سيد زيزو الذي يعتبر هو الأجهز من الناحية الفنية والبدنية خلال اللقاء، وقرر مشاركة محمود حسن تريزيجيه رغم عدم وصوله للحالة الفنية والبدنية المطلوبة، بعد الإصابة القوية التي تعرض لها في الشهور الماضية.

 

 

شاهد ايضا..

4 خسائر مباشرة للأهلي وموسيماني بعد تعثر منتخب مصر أمام نيجيريا

 

 


5-العند مع بعض النجوم

 



من المؤكد أن منتخب مصر سوف يدفع ثمن عناد كارلوس كيروش مع بعض النجوم، مثل عدم ضم محمد مجدي أفشة وطارق حامد بالإضافة إلى عدم التفكير في ضم أحمد فتحي لتوفير أي بديل دفاعي في مركز الظهير الأيمن، وهو ما تسبب في انكشاف منتخب مصر بعد إصابة أكرم توفيق الظهير الأيمن للنادي الأهلي.

 



6-اختفاء محمد صلاح

 


يحسب ضد كارلوس كيروش عدم التفكير في أي حلول للاستفادة من قدرات وامكانيات محمد صلاح الذي يعتبر من أفضل النجوم في العالم بالوقت الحالي، حيث لم يجد نجم فريق ليفربول أي دعم ومساندة هجومية بالشكل المطلوب في الخطوط الأمامية على الرغم من الفارق الكبير في المستوى الذي يقدمه مع الفريق الإنجليزي.

 

 

 

شاهد أيضاً

رغم الأداء الكارثي أمام سموحة.. 3 عروض رسمية تطلب ضم لاعب الأهلي

تعرض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إلى هزيمة غير متوقعة أمام فريق سموحة في …