الخميس , 26 مايو 2022

حظك يا بيتسو.. مقولة أحمد مجاهد تبُشر الأهلي والخطيب في أزمة مونديال الاندية

يبدو أن الحظ يبتسم للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني شيئًا فشيئًا، فالمدرب الذي كان يصرخ من غياب لاعبو المارد الأحمر في كأس أمم أفريقيا المقامة حاليًا في الكاميرون، أصبح هادئ ومرتاح البال.




ويعاني الأهلي ليس فقط من غياب 9 لاعبين مشاركين في كأس أمم أفريقيا التي تنتهي يوم 6 فبراير، بل من تعارض مواعيد بطولة كأس العالم للأندية مع البطولة الأفريقية.


ويلعب الأهلي صاحب البرونزية أولى مباراته في مونديال الاندية أمام مونتيري المكسيكي يوم 5 فبراير، في دور ربع النهائي، والفائز سيلعب امام بالميراس البرازيلي في قبل النهائي.



ويلعب الأهلي في كأس رابطة الأندية ولديه موعد ومباراة هامة امام المقاولون العرب اليوم الجمعة، حيث يتمنى موسيماني تجهيز قائمة قوية من اللاعبين قبل إرسالها للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” للمشاركة في كأس العالم للأندية.





مشوار مصر في كأس أمم أفريقيا

تأهل منتخب مصر إلى دور الـ16 في كأس أمم أفريقيا الجارية وصيف المجموعة الرابعة، ليواجه كوت ديفوار متصدر المجموعة الخامسة يوم الأربعاء 26 يناير في تمام الساعة (السادسة مساء) بتوقيت مصر .


هز منتخب مصر شباك المنافسين بهدفين وتلقت شباكه هدف وحيد،بينما هز كوت ديفوار شباك المنافسين ب5 اهداف وتلقت شباكة 3 اهداف، وهو ما يوضح القوة التي يظهر عليها الأفيال.



شاهد أيضًا.. مصدر بالأهلي يكشف لـAhly News حقيقة التوقيع مع نجم البريميرليج لخوض مونديال الأندية


وحال فوز مصر على كوت ديفوار والتأهل لدور الـ8 ستكون المواجهة أصعب وأصعب حيث من المتوقع أن يلعب المنتخب الوطني أمام المنتخب المغربي الذي قد يفوز على مالاوي في دور الـ16 بمنتهى السهولة نظرًأ لفارق الامكانيات الكبيرة.


وتقام مباراة دور الـ8 يوم 30 يناير القادم، والتي ستجمع الفائز من مباراة مصر وكوت ديفوار، والمغرب مالاوي.



ويبدو أن البطولة تصعب على المنتخب المصري سريعًا وسيدخل في منافسة قوية على التأهل لنهائي كأس أمم أفريقيا، حيث يعاني المنتخب من تذبذب في الأداء وسوء إدارة للمباريات من جانب كيروش الذي يعاند كثيرًا ويريد فرض أسلوبه حتى إن كان مخطئًا.



الطريف في الأمر أن لاعبو الأهلي المشاركين مع منتخب مصر هم: “محمد الشناوي، أكرم توفيق (إصابة)، محمد شريف، عمرو السولية، حمدي فتحي، أيمن أشرف”، وقد يعودوا مبكرًا للأهلي سواء يوم 26 أو يوم 30 إذا فشل منتخب مصر في التأهل لدور قبل النهائي.



والحالة الوحيدة التي تمنع لاعبو منتخب مصر من المشاركة مع الاهلي في كأس أمم أفريقيا هو تأهل الفراعنة للنهائي الذي سيلعب يوم 6 فبراير، حيث طريق مصر في مباراة قبل النهائي سيكون في نفس طريق منتخبي الكاميرون وغينيا، والتي ستلعب يوم 3 فبراير، وهي أخر مباراة ينتظر الأهلي قبل اعلان قائمة الفريق.

 

شاهد أيضاً

ساديو ماني يستغل صلاح للتتويج بجائزتين أحدها لم يسبق نجم منتخب مصر الفوز بها

قال محمد صلاح نجم فريق ليفربول ومنتخب مصر، إن إمنيته بمواجهة ريال مدريد الإسباني في …