fbpx
الخميس , 18 يوليو 2024

خالد الغندور يشعلها:الأهلي المصري كلمة السر في إنجاز المغرب بالتأهل لنصف نهائي مونديال كأس العالم

فجر الإعلامي خالد الغندور نجم الكرة المصرية السابق مفاجأة من العيار الثقيل عن سر صعود منتخب المغرب تحت قيادة وليد الركراكي إلى نصف نهائي بطولة كأس العالم المٌقامة حالياً في دولة قطر وتستمر حتى يوم 18 ديسمبر الجاري.

وقال خالد الغندور في تصريحات إذاعية عبر أثير” اون سبورت اف ام” أن تأهل المنتخب المغربي إلى نصف نهائي كأس العالم في قطر ليس وليد اللحظة حيث شدد أنه جاء بعد حطة مٌحكمة من جانب فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم وعضو الاتحاد الإفريقي.

وأكد خالد الغندور في تصريحاته أن فوزي لقجع أصر على إقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا النسخة الماضية بين الوداد البيضاوي والنادي الأهلي في الدار البيضاء بدولة المغرب ونجح في ذلك الأمر بعد اقناع كاف ويٌعتبر هذه المرة الثانية على التوالي أن تٌلعب نهائي هذه المسابقة على الأراضي المغربية.

تفاصيل جديدة بشأن تعاقد خالد الغندور مع قناة الزمالك

وأضاف الغندور أن فوزي لقجع كان يرغب في تتويج وليد الركراكي ببطولة دوري أبطال أفريقيا مع الوداد البيضاوي أمام النادي الأهلي من أجل التعاقد معه كمديراً فنياً لمنتخب المغرب خلفاً للوسني وحيد خليلوزيتش الذي حدث خلافات عديدة بين الطرفين أدت إلى الاستقرار للإطاحة بالأخير قبل فترة قليلة من خوض منافسات كأس العالم.

وتابع الغندور أن فوزي لقجع نجح في مٌخطته بعد تحقيق الوداد البيضاوي لقب دوري أبطال أفريقيا تحت قيادة الركراكي ليصدر قرارا بأيام قليلة بتعيينه مديراً فنياً لمنتخب المغرب خلفاً لوحيد خليلوزيتش ويقود أسود الأطلس لكتابة التاريخ في مونديال قطر.

واتم حديثه أن الركراكي عمل أولا على عودة حكيم زياش نجم نادي تشيلسي الإنجليزي بعد استبعاده في الفترة الماضية من الانضمام للمنتخب المغربي وخاصةً في بطولة أمم إفريقيا الأخيرة بسبب خلافاته مع خليلوزيتش فضلاً عن عبد الرازق حمدلله نجم اتحاد جدة السعودي.

لقجع: منتخب المغرب لا يتوقف على حمد الله

وتمكن المنتخب المغربي من صناعة التاريخ في كأس العالم بالنسخة الثانية والعشرين بعد الصعود من دور المجموعات متصدراً على كرواتيا وبلجيكا وكندا فضلاً عن تجاوز منتخب إسبانيا في ثمن النهائي

والتقى المنتخب المغربي أمام العملاق البرتغالي في ربع نهائي المونديال ليحسم المواجهة لصالح بهدف دون رد عن طريق لاعبه يوسف النصيري ليصبح أول منتخب عربي وإفريقي يصل إلى دور الأربعة من البطولة العالمية.

وسينتظر المنتخب المغربي الفائز من مباراة الليلة بين منتخب فرنسا أمام إنجلتر التي ستقام في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة والعاشرة بتوقيت المملكة العربية السعودية ليضرب موعداً معه في نصف النهائي يوم الثالث عشر من ديسمبر الحالي.

شاهد أيضاً

بسبب رمضان صبحي.. ميدو يلمح بإجراء مثير من بيراميدز ضد الأهلي

كشف أحمد حسام ميدو نجم الكرة المصرية السابق، عن موقف رمضان صبحي جناح فريق بيراميدز …