fbpx
الإثنين , 22 أبريل 2024

خبر عاجل.. حقيقة عودة الأهلي إلى مونديال العالم للأندية بعد زيادة الأندية إلى 24

فجرت تقارير صحفية مفاجأة مدوية خلال الساعات الماضية، عن مشاركة 3 أندية من قارة أفريقيا في النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية، طبقًا للنظام الجديد للبطولة.

العام الماضي، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، تغيير نظام بطولة كأس العالم للأندية، لتضم أندية أكثر وتحديد مدة أطول من أجل اتاحه الفرصة للأندية في كل قارة من أجل المشاركة في المونديال.

وتحدثت التقارير الصحفية عن مشاركة الوداد المغربي بطل النسخة الآخيرة لبطولة دوري أبطال أفريقيا، برفقة النادي الأهلي وصيف دوري أبطال أفريقيا، ومشاركة فريق نهضة بركان المغربي في النسخة القادمة لمونديال الأندية، وذلك باعتباره بطلا لبطولة الكونفيدرالية.

وكشفت صحيفة «ماركا» الإسبانية، تفاصيل مثيرة حول مشاركة الأندية الأفريقية الثلاثة الأهلي المصري، والوداد ونهضة بركان المغربيان في كأس العالم للأندية النسخة القادمة.

وأوضحت «ماركا» أن حال تأكيد تغيير نظام البطولة سوف يصبح الأهلي قريبا من المشاركة، حيث سيتم السماح بمشاركة 24 فريقاً في مونديال الأندية.

وأشارت صحيفة «ماركا» الإسبانية، إلى أن نظام كأس العالم للأندية الجديد، سيشهد مشاركة 24 نادياً بدلاً من 7 أندية، وسيتم تنظيمها على الشكل التالي:

8 مقاعد من أندية قارة أوروبا على النحو التالي: ريال مدريد، ليفربول، مانشستر سيتي وفياريال، بعد وصول الرباعي إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، إينتراخت فرانكفورت وجلاسكو رينجرز ووست هام يونايتد، من بطولة الدوري الأوروبي، ونادي روما بطل مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي.

وسيشارك من قارة إفريقيا 3 أندية، هي الوداد المغربي والأهلي المصري من دوري الأبطال، بالإضافة لنهضة بركان المغربي بطل كأس الكونفدرالية.

وتوزيع  6 مقاعد لأندية من أمريكا الجنوبية من بطولات كوبا ليبرتادوريس، و 3 فرق من أمريكا الشمالية، مقعدان من قارة آسيا، ونصف مقعد لقارة أوقيانوسيا.

وحتى الأن لا يوجد تأكيد واضح باعتماد النظام الحديث لكأس العالم للأندية وتحديد ملاعب البطولة، مما يثير الشكوك حول إذا كان سيجري تطبيق النظام الجديد أو العمل بالنظام القديم مجددا.

شاهد أيضاً

أول تعليق من الأهلي على مشاجرة أكرم توفيق مع كولر عقب مواجهة مازيمبي

تردد في الساعات الأخيرة العديد من الانباء والتقارير الصحفية التي أشارت إلى دخول أكرم توفيق، …