الخميس , 9 ديسمبر 2021
أخبار عاجلة

خبير تحكيمي يُثير الجدل عقب مواجهة الأهلي وإنبي ويشعل الأجواء

أثار أحمد الشناوي الخبير التحكيمي والحكم الدولي السابق، الجدل عقب نهاية مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ضد إنبي، في مسابقة كأس مصر.

 

وأكد الشناوي، صحة هدف حسام حسن مهاجم الأهلي الملغي أمام إنبي في بطولة كأس مصر، الذي أحرزه وتم إلغائه بداعي التسلل.

 

وكان حسام حسن مهاجم الاهلي قد سجل هدفا لكن حكم الراية ألغاه بداعي التسلل، وهو ما جعل اللاعب وزملائه يعترضوا على عدم احتسابه.

 

وقال أحمد الشناوي في تصريحات تلفزيونية عبر قناة “أون تايم سبورتس”: “طالما الكرة خرجت من مدافع إنبي متعمدًا وذهبت لمهاجم الأهلي حتى لو كان متسللاً فلا يعاقب بالتسلل، والهدف صحيح”.

إقرأ أيضًا:

عاجل| موسيماني يتخذ قرار مفاجئ وصادم للاعبي الأهلي عقب عبور إنبي في الكأس

وأضاف ” كهربا كان يستحق إنذارًا لأنه أسقط نفسه على الأرض من أجل الحصول على ركلة جزاء غير صحيحة، وإنذار ميكسوني صحيح لأنه وضع قدمه على قدم مدافع إنبي وهذا قرار صحيح”.

 

واختتم “إنبي ليس له ركلة جزاء لأن مهاجم الفريق البترولي دخل بسرعة وسط ثنائي دفاع الأهلي وكان يدفع بكلتا يديه وسقط بينهما، والقرار صحيح باستمرار اللعب”.

 


وحقق النادي الأهلي فوزًا صعبًا على إنبي، بهدف دون رد أحرزه صلاح محسن مهاجم الفريق، بالمباراة التي أقيمت مساء اليوم على ملعب الإسكندرية ضمن منافسات دور الستة عشر من البطولة.

 

وقرر المدير الفني، منح اللاعبين راحة لمدة 24 ساعة فقط قبل أن يعود الفريق إلى التدريبات الجماعية، بعد غدٍ الإثنين على ملعب التتش بالجزيرة.

 

ومن المنتظر أن يعود الفريق إلى القاهرة بعد ساعات قليلة، عقب نهاية المعسكر المغلق الذي أقيم في الإسكندرية، استعدادًا لمواجهتي طلائع الجيش بالسوبر المصري والتي خسرها الفريق، وإنبي التي فاز بها في الكأس.

 

وكان اللاعبين ينتظروا الحصول على راحة سلبية أطول خاصةً في ظل تأجيل مباريات كأس مصر بسبب ارتباطات المنتخب الوطني.

 

وجاء قرار موسيماني في حصول اللاعبين على راحة سلبية لمدة 24 ساعة فقط، من أجل رغبته في رفع لياقة اللاعبين البدنية بعد الظهور السئ بالفترة الأخيرة.

 

ومن المقرر أن يضرب الأهلي موعدًا ناريًا ضد بيراميدز سبورت، في ربع نهائي كأس مصر بعد فوز الأخير على سموحة بثلاثية مقابل هدف وحيد.

 

وأعرب موسيماني، عن سعادته بالفوز الذي حققه الفريق اليوم على حساب إنبي وقطع تذكرة التأهل إلى ربع نهائي كأس مصر.

 

وقال موسيماني خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة إن الفارق بين مواجهة اليوم أمام إنبي والمباراة السابقة للفريق أمام طلائع الجيش هو الفوز الذي تحقق.

 

وأوضح أن مباراة اليوم شهدت إهدار العديد من الفرص السهلة وقال: «الأهلي لاحت له أربع فرص سجل منها هدف الفوز بخلاف مباراة طلائع الجيش في السوبر المصري، الذي شهدت إهدار العديد من الفرص دون تسجيل أهداف».

 

وأشار موسيماني إلى أن الجهاز الفني واللاعبين يتعرضون لضغط كبير خلال الفترة الماضية وقال: «نحن في النهاية بشر ونتأثر بهذا الأمر، ولكن هذه هي طبيعة كرة القدم التي تحمّل من يعمل بها الكثير والكثير من الضغوط من أجل إسعاد الجماهير».

 

وقال المدير الفني للأهلي إن الفترة الأخيرة شهدت عودة بعض اللاعبين المعارين الذين يحتاجون للمزيد من الوقت من أجل التأقلم على طريقة اللعب التي يخوض بها الأهلي المباريات.

 

وأعرب عن سعادته بالمستوى الذي قدمه أحمد عبد القادر اليوم، مؤكدًا أنه يسير بخطى جيدة مع الفريق، بالإضافة إلى لويس ميكيسوني الذي يحتاج لاكتساب مزيد من الثقة من أجل تحقيق الإضافة المرجوة للفريق.

 

وأكد موسيماني أن خسارة السوبر المحلي وضعت الجميع في ضغوط كبيرة وقال: «نحن في النهاية محترفون ولن نتخطى هذه المرحلة سوى باستعادة الانتصارات من جديد والبداية كانت اليوم».

شاهد أيضاً

قائمة الاهلي أمام الرجاء المغربي في السوبر الأفريقي.. حدث بعيد المدى يغازل موسيماني

يترقب النادي الأهلي في الوقت الحالي خوض بطولة كأس السوبر الأفريقي أمام الرجاء المغربي في …