السبت , 25 يونيو 2022

«خناقة وضرب على القفا».. مسئول سابق بـ«الكاف» يكشف حقيقة توقيع عقوبات على مصر بسبب الحارس الرابع

شهدت مباراة منتخبي مصر والمغرب، التي أقيمت في دور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أفريقي بين اللاعبين بعد تدخل قوي من مصطفى محمد مهاجم المنتخب ضد المغربي أشرف حكيمي.




واستمرت أجواء المباراة متوترة للغاية طوال الـ120 دقيقة، حتى بعد إطلاق الحكم صافرة المباراة، نشبت أزمة جديدة بين لاعبي مصر والمغرب، حيث اشتبك عدد من لاعبي المنتخبين في الممر المؤدي إلى غرف الملابس.



وانتهت المباراة بفوز منتخب مصر على نظيره المغربي بهدفين مقابل هدف، ليتأهل الفراعنة إلى للمربع الذهبي لمواجهة الكاميرون.



وانتشرت تقارير صحفية حول اعتداء محمود جاد الحارس الرابع لمنتخب مصر على فوزى لقجع رئيس الاتحاد المغربى لكرة القدم.



 

وأكد موقع “sport.le360” المغربي، أن ما ذكر لا أساس له من الصحة، خاصة أن المباراة شهدت اشتباكات بين اللاعبين، بينما تواجد فوزى لقجع في غرفة ملابس المنتخب المغربي.


وأوضح الموقع إلى أن فوزي لقجع عاد بعد ذلك للتدخل لإنهاء الخلاف بين لاعبي المنتخبين، لكنه دخل في خلاف مباشر مع أحد مساعدي البرتغالي كارلوس كيروش.



وأكد الموقع المغربي، أن مساعد مدرب المنتخب قدم اعتذاره لفوزي لقجع وينتهي الخلاف بين الجانبين.




عبد المنعم شطة يكشف حقيقة توقيع عقوبات على مصر

أكد الكابتن عبد المنعم شطة، رئيس لجنة تطوير الكرة السابق بالاتحاد الافريقي، أن تقرير مراقب المباراة فقط هو ما يترتب عليه توقيع العقوبة في واقعة مصر والمغرب أم لا.


وأشار إلى أن ما حدث بين لاعبي مصر والمغرب تم تضخيمه إعلاميًا بشكل مبالغ فيه، مؤكدًأ أنه لن يتم تطبيق عقوبات على مصر إلا إن كان هناك ترصد بالمنتخب.




وأضاف “شطة”، في تصريحات تلفزيونية، أنه يجب أنه يكون هناك طرف شاكي حتى يتم فتح تحقيق رسمي في الواقعة، كذلك لابد أن تكون كاميرات الملعب معتمدة من الاتحاد الافريقي حتى تقرها لجنة الانضباط.



وأتم: “استمريت في الاتحاد الافريقي 20 سنة ومندهش من بعض التصرفات وردود الافعال في بطولة كأس الأمم الافريقية، وقرار اللجنة الطبية بالنسبة لجزر القمر قبل مباراة الكاميرون اثار الدهشة”.

 

ونجح منتخب مصر فى الوصول إلى نصف نهائى كأس أمم أفريقيا للمرة الـ16 فى تاريخه، بل المنتخب العربي الوحيد المتواجد في الكاميرون بعد خروج منتخبات، الجزائر، تونس، المغرب، السودان، جزر القمر، موريتنيا.

شاهد أيضاً

بيرسي تاو يضع الأهلي في موقف محرج قبل مواجهة بيراميدز

ينوي الكابتن سامي قمصان المدير الفني للنادي الأهلي عدم الاعتماد على خدمات المهاجم بيرسي تاو …