الخميس , 26 مايو 2022

ذا بيست.. ليفاندوفسكي يتفوق على صلاح وميسي ويحصل على جائزة أفضل لاعب في العالم 2021

توج البولندى روبرت ليفاندوفسكى مهاجم بايرن ميونخ الألمانى، بجائزة “The Best” “ذا بيست” لأفضل لاعب في العالم 2021 والمقدمة من الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”.



وتفوق ليفاندوفسكى على الثنائي، النجم المصرى محمد صلاح لاعب ليفربول، والأرجنتينى ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، بعد قيادة البولندي فريق بايرن ميونيخ للفوز بثلاثية الدوري الألماني وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا.



كما حصد إدوارد ميندى، حارس منتخب السنغال وفريق تشيلسي الإنجليزى، بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم 2021، متفوقًا على جيانلويجي دوناروما حارس منتخب إيطاليا ونادى باريس سان جيرمان، ومانويل نوير حارس منتخب ألمانيا وفريق بايرن ميونخ.



ويتم اختيار الفائزين بجوائز أفضل لاعب ولاعبة وأفضل مدرب للرجال والسيدات في عملية تصويت تضم كابتن ومدربي المنتخبات الوطنية، بالإضافة إلى تصويت الجمهور عبر الإنترنت، و300 صحفي.



ونسبة مشاركة الجماهير في الاختيار عبر الاستفتاء على موقع الرسمي لـ”فيفا” 25%، بالتساوي مع نسبة تصويت مدربى المنتخبات، وقادة منتخبات العالم.




ويقام حفل “ذا بيست” سنويًا لتوزيع جوائز الأفضل في العالم “The Best” والمقام حاليا في مقر الفيفا بمدينة زيوريخ السويسرية.


وتُوج الألماني توماس توخيل، المدير الفنى لفريق تشيلسي الإنجليزي، بجائزة أفضل مدرب في العالم 2021 بعد التتويج بكأس السوبر الأوروبي ودوري أبطال أوروبا، متفوقا على الثنائي، الإسباني بيب جوارديولا المدير الفنى لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، وروبيرتو مانشينى المدير الفنى لمنتخب إيطاليا.

 

 

أعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”، عن التشكيل المثالى الأفضل في العالم للعام الماضى 2021، والذي ضم تشكيل أفضل 11 لاعبًا في العالم.


وجاءت تشكيلة أفضل لاعبي العالم لعام 2021 كالتالي والتي لم تضم اسم المصري محمد صلاح أو السنغالي ساديو ماني:

حراسة المرمى: جيانلويجى دوناروما

خط الدفاع: ألابا، روبن دياز، ليوناردو بونوتشى

خط الوسط: جورجينيو، نجولو كانتى، كيفين دى بروين

خط الهجوم: كريستيانو رونالدو، إيرلينج هالاند، روبرت ليفاندوفسكى، ليونيل ميسي.

 

 

شاهد أيضاً

ساديو ماني يستغل صلاح للتتويج بجائزتين أحدها لم يسبق نجم منتخب مصر الفوز بها

قال محمد صلاح نجم فريق ليفربول ومنتخب مصر، إن إمنيته بمواجهة ريال مدريد الإسباني في …