fbpx
الخميس , 2 فبراير 2023

رئيس «فيفا» يرد على فرج عامر وشوبير ويوجه لهم صفعة قوية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، قراراته النهائية بشأن إعادة مباراة مصر والسنغال في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

وتقدم الاتحاد المصري لكرة القدم بشكوى إلى الاتحاد الدولي “فيفا” بسبب أحداث مباراة السنغال في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

وشهدت المباراة تصرفات عدوانية من جماهير السنغال تجاه لاعبي المنتخب وجماهير مصر، منها توجيه أشعة الليزر على وجوه اللاعبين، وتوجيه الشتائم للجماهير اللاعبين، وإلقاء زجاجات المياه على اللاعبين داخل الملعب.

ونال الاتحاد السنغالي لكرة القدم جزاءوه ومعاقبته بغرامة مالية قدرها 175 ألف فرانك سويسري، وإقامة مباراة رسمية مقبلة بدون حضور الجماهير.


والعقوبة من “فيفا” لهذه الأسباب:

  1. الفشل في تنفيذ قواعد السلامة وإلقاء المقذوفات في الملعب.

  2. استخدام الألعاب النارية والليزر ووجود لافتة مسيئة.


ووجه جياني أنفانتينو رئيس “الفيفا” صفعة قوية لبعض المسئولين في الدوري المصري، وهم الإعلامي أحمد شوبير، ورئيس نادي سموحة السابق فرج عامر.

ومنذ 3 أيام علق فرج عامر، رئيس نادي سموحة السابق، على إعادة مباراة مصر والسنغال، عبر صفحته الشخصية على موقع “فيسبوك”، قائلًا : “مازلت مصر بناء على حقائق ان مباراة السنغال ومصر سوف تعاد ، بالرغم من أنف كل الحاقدين”.

كما ذكر “عامر” عبر صفحته “فيسبوك” في وقت سابق، قائلًا: “خليكوا فاكرين أنا أول من قال إن مباراة السنغال ومصر سوف تعاد وفي قطر وبدون جمهور وبنسبة 99٪ بأكد هذا الخبر تاني”.

وأكد في تدوينة أخرى: “مباراة السنغال ومصر لن تعاد فقط ، بل ستكون مباراة فارقة في انضباط جميع مباريات المسابقات الافريقية، ونهاية مسيرة حكم المباراة مصطفي غربال ومراقب (لجنة المسابقات) الدولية، شكرا لكل من ساند العدالة وأولهم الحكام الألمان للڤار والمراقب الأمني للمباراة”.


وعلى الجانب الآخر، عقب شوبير، على شغب جماهير الرجاء المغربي في مباراته ضد الأهلي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وقال “شوبير”، إن الكل كان متخوفًا من هذه المباراة، لأن المباراة صعبة، وانتهت في القاهرة بالفوز بنتيجة 2/1 وهي غير مطمئنة.

وانتقد شوبير الأفعال التي تقوم بها جماهير الكرة في أفريقيا وبالأخص خلال مواجهة الفرق والمنتخبات المصرية، منها استخدام مسدسات الليزر من أجل مضايقة لاعبي الأهلي والحارس طوال المباراة.

وعقب “شوبير”، في تصريحات تلفزيونية قائلًا: “منه لله للي سمح بدخول الليزر الملاعب وسمح بانتشار هذه الظاهرة.. للأسف لا يوجد أي قرارات تمنع انتشار هذه الظاهرة من ملاعب أفريقيا”.


 

وأنهى رئيس “فيفا” على آماله وأحلام فرج عامر وأحمد شوبير، سواء في إعادة المباراة، أو منع استخدام الليزر في الملاعب الأفريقية.

ولم يصدر “فيفا” أي قرارات تتضمن معاقبة الأندية بعقوبات كبيرة حال استخدام مسدسات الليزر ضد الفرق، أو منعه نهائيًا من دخول المدرجات.

شاهد أيضاً

من أجل مواجهة ريال مدريد.. قرار تاريخي من محمود الخطيب قبل مواجهة سياتل الأمريكي

فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على أوكلاند سيتي بطل نيوزيلندا بثلاثة أهداف دون …