الأربعاء , 19 يناير 2022
أخبار عاجلة

رسميا.. الاتحاد الأفريقي يصدر 3 قرارات تخص الاهلي ومنتخب مصر

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، عن العديد من القرارات الهامة، التي تخص النادي الأهلي ومنتخب مصر.



وأكد الاتحاد الأفريقي بشكل رسمي، إقامة قرعة المواجهة الفاصلة في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم في الفترة من 22 إلى 26 يناير المقبل.



وكشف الاتحاد الأفريقي بشكل رسمي عن إقامة المرحلة النهائية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم بنظام الذهاب والإياب، على أن تخوض منتخبات التصنيف الأول مباريات الذهاب خارج أرضها، فيما تستقبل مباريات الإياب على ملعبها.



وينتظر منتخب مصر المتواجد في التصنيف الثاني، مواجهة تونس أو المغرب أو السنغال أو نيجيريا أو الجزائر.



وكان منتخب مصر قد تصدر مجموعته في تصفيات كأس العالم، بعد أن تفوق على ليبيا وأنجولا والجابون في المجموعة، وحسم بطاقة التأهل للمرحلة النهائية من التصفيات.

 

 

لا يفوتك..

مفاجأة.. رمضان صبحي كلمة السر في تراجع مستوى نجم الاهلي

 



وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، موقفه من إطلاق دوري السوبر الأفريقي، ورأيه في إقامة كأس العالم كل عامين،
وقرر الاتحاد الأفريقي، على هامش الجمعية العمومية إطلاق مسابقة دوري السوبر الأفريقي.

 



كما أعلن الكاف انضمامه إلى المؤتمر العام للفيفا لمناقشة فكرة تنظيم كأس العالم كل عامين، أما بخصوص التحكيم الإفريقي، فقرر “كاف” الاستعانة بالحكم السابق الشهير كولينا، لإدارة مشروع “ستار” لتطوير التحكيم في القارة السمراء.

 



في الوقت الذي كشف خلاله الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، موعد مواجهة السوبر بين الأهلي والرجاء المغربي في بطولة السوبر الأفريقي.



وقرر الاتحاد الأفريقي بشكل رسمي إقامة بطولة السوبر الأفريقي في شهر فبراير المقبل، وليس في شهر ديسمبر كما كانت تدعي بعض التقارير الصحفية المغربية.


ويعتبر النادي الأهلي هو بطل دوري أبطال أفريقيا في آخر نسختين وذلك بعد أن تفوق على الزمالك في نهائي النسخة قبل الماضية، في حين تفوق في النسخة الماضية على كايزر تشيفز الجنوب أفريقي.



ويلعب فريق الرجاء المغربي بطولة السوبر الأفريقي، وذلك على حساب فريق القطن الكاميرون بعد أن تفوق عليه الرجاء في المباراة النهائية بالكونفيدرالية.



وينتظر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، موافقة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، على خوض السوبر بالصفقات الجديدة، خاصة أن الفريق المغربي لا يمانع هذه الخطوة.

 

 

شاهد أيضاً

أرقام وبصمات مذهلة.. 5 معلومات عن الصفقة التي سيفجرها الأهلي في الصيف

يفكر مسئولو لجنة التخطيط برئاسة محسن صالح وبالتعاون مع الجهاز الفني لفريق كرة القدم بالنادي …