الثلاثاء , 24 مايو 2022

رسميًا.. كهربا يرحل عن الأهلي إلى هاتاي سبور التركي تعرف على (تفاصيل الصفقة)

انتهت علاقة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني ولاعب الأهلي محمود عبد المنعم كهربا، بعد رحيل الأخير بشكل رسمي عن القلعة الحمراء على سبيل الإعارة.


وكانت علاقة موسيماني وكهربا يشوبها القلق والمشاكل الكثيرة، والتي أدت لاستبعاد نجم الأهلي عن قائمة الفريق في جميع مباريات الدوري هذا الموسم.



ويعتبر تسريب خبر اجتماع موسيماني مع كهربا للمشاركة في مباراة البنك الأهلي هي القشة التي قصمت ظهر البعير، ليمنع الجنوب أفريقي لاعب الأهلي من المشاركة في أي مباراة رسمية للأهلي والاكتفاء بالمباريات الودية فقط.




وعلم موقع أخبار الأهلي نيوز Ahly News، من مصادره أن محمود عبد المنعم كهربا وأمير توفيق مدير التعاقدات عقدا جلسة عن طريق برنامج “زووم” للتفاوض مع مسئولي نادي هاتاي سبور التركي.


وأكدت المصادر أن نجم الأهلي “كهربا” وقع لفريق هاتاى التركى على سبيل الإعارة لنهاية الموسم مقابل 500 ألف دولار، حيث من المقرر ان يغادر اللاعب الأيام القادمة لإجراء الفحص الطبي والتوقيع بشكل رسمي.


ورفض كهربا وضع بندًا في العقد يتيح لنادي هاتاي سبور شراءه مقابل 3 ملايين دولار، رغبة منه في العودة مجددًا للأهلي والتألق مع الفريق والمشاركة بشكل أساسي بداية من الموسم الجديد.


ووافق بيتسو موسيماني مدرب الأهلي ومحسن صالح رئيس لجنة التخطيط على رحيل كهربا في الانتقالات الشتوية الجارية، حيث من المقرر مغادرة اللاعب إلى تركيا خلال الأيام القليلة القادمة.




مشاركات كهربا مع الأهلي:

شارك كهربا بقميص الأهلي في 62 مباراة في مختلف البطولات المحلية والإفريقية، بإجمالى 2736 دقيقة.


سجل كهربا في 62 مباراة 17 هدفاً وصنع 9 أهداف أخرى، وحصل على 8 بطاقات صفراء وكارت أحمر وحيد.



وتوج اللاعب مع الأهلي بـ7 بطولات وهم: بطولة الدوري الممتاز، ومرتين ببطولة دوري أبطال افريقيا، وكأس مصر، وكأس السوبر المحلي والأفريقي مرتين، بجانب برونزية كأس العالم للأندية.


يذكر أن  قرعة كأس الرابطة، التي أقيمت منذ قليل، أسفرت عن وقوع الأهلي في المجموعة الثانية، والزمالك في المجموعة الثالثة، للبطولة، حيث تقام البطولة  لأول مرة في مصر، بعد قرار لجنة الأندية المصرية للمحترفين بإقامة البطولة، بين الأندية المصرية.



وجاءت القرعة كالتالي:

المجموعة الأولي: (بيراميدز- الاتحاد السكندري- إيسترن كومباني- فيوتشر- المصري – مصر المقاصة)

المجموعة الثانية: (الأهلي- البنك الأهلي- سموحة- الجونة- المقاولون العرب- الإسماعيلي)

المجموعة الثالثة: (الزمالك- سيراميكا كليوباترا- إنبي- فاركو- طلائع الجيش- غزل المحلة)



ومن المقرر أن تقام بطولة كأس الرابطة بداية من يوم 12 يناير، خلال فترة إقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية والتي تقام بالكاميرون بالفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير المقبل.

 

شاهد أيضاً

ميدو يشيد بقرار الخطيب قبل لقاء الوداد المغربي.. وتطورات جديدة عن ريان والحاوي ورفعت

حرص أحمد حسام ميدو نجم نادي الزمالك السابق ومنتخب مصر، على الإشادة بشكل رائع بقرار …