الثلاثاء , 26 يناير 2021

رغم الفوز.. 3 أخطاء في الأهلي بعد مواجهة مصر المقاصة

استهل النادي الأهلي، مشواره في بطولة الدوري الممتاز بتحقيق الفوز على مصر المقاصة بنتيجة 3/1، ليتصدر المارد الأحمر مسابقة الدوري الممتاز مبكراً.

ورغم الفوز كشفت المواجهة عن بعض الدروس الفنية التي من المؤكد أن يسعى الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني للاستفادة منها في الفترة المقبلة.

-لم يتمكن النادي الأهلي من ضرب مصيدة التسلل في فريق مصر المقاصة بالشكل المطلوب، واهدر المارد الأحمر أكثر من فرصة هدف محقق بسبب عدم التمركز بشكل جيد، وذلك يعود إلى المدير الفني الذي لم يتحرك ويوجه اللاعبين للتحرك العرضي وليس الطولي، وايضا من خلال التركيز الذهني في التعامل مع إجادة فريق  مصر المقاصة للتعامل مع هذه الطريقة.

-لم يصل فريق مصر المقاصة لمرمى النادي الأهلي، سوى من خلال الهدف الوحيد الذي سجله مروان حمدي مهاجم الفريق، وذلك يكشف بالفعل عن وجود أخطاء في التمركز داخل منطقة الجزاء بالأهلي وتحديدا خلال الكرات العرضية.

ويحتاج المدير الفني لبذل مجهوداً مضاعفاً مع اللاعبين خلال التدريبات وذلك من أجل ايجاد حلول للتعامل مع هذه الأزمة الدفاعية.

-جاءت الغيابات الكثيرة التي يعاني منها النادي الأهلي بالوقت الحالي، مثل افتقاد الفريق لخدمات جونيور أجاي وحسين الشحات لتجعل المدير الفني يدفع بالصفقات الجديدة والمعارين، وساهم ذلك بشكل واضح في تجديد الدماء داخل الفريق، ولكن هناك نقطة أو حلقة مفقودة حيث يفتقد اللاعبين للانسجام والتناغم والتفاهم في التحركات والتمريرات وتسبب ذلك في خسارة الفريق لأكثر من هجمة خلال مواجهة مصر المقاصة.

 

شاهد أيضاً

مهيب عبد الهادي: لاعب الأهلي عرض على موسيماني الرحيل.. والزمالك وبيراميدز على أعتاب ضم الثنائي المرشح للقلعة الحمراء

أكد الإعلامي مهيب الهادي أن نادي الزمالك اقترب بشكل كبير من التعاقد مع محمد مجلي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *