fbpx
السبت , 22 يونيو 2024

روشتة سحرية لصلاح لتسجيل أهدافًا في ميندي.. 5 نصائح لحماية الشناوي من الإصابة مرة آخرى

وجه أحمد ناجي مدرب حراس مرمى سموحة نصيحة خاصة لعصام الحضري مدرب حراس مرمى منتخب مصر الوطني قبل مواجهة السنغال.


ويستعد منتخب مصر لمواجهة السنغال، في ذهاب المرحلة الأخيرة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم، على ملعب ستاد القاهرة، يوم الجمعة الموافق 25 مارس.


قال ناجي في تصريحاته تلفزيونية، المذاع عبر فضائية “المحور”، إنه يجب البعد عن التدريبات العنيفة بالنسبة لحراس المرمى قبل مواجهة السنغال أمر هام، لابد من خضوع حراس مرمى مصر لتدريبات صريحة وواضحة وبشكل فني أكثر.


وأكد على ضرورة عدم إرهاق الجهاز العصبي للحراس من خلال التدريبات العنيفة، التي تعتمد على سرعة رد الفعل، ولابد من التجهيز النفسي والذهني بشكل مميز هذا سيؤثر كثيرا في مباراة مصر والسنغال.

 

وكان محمد الشناوي أصيب مرتين مع منتخب مصر، الأولى خلال تصفيات دور المجموعات المؤهلة للأدوار النهائية لكأس العالم، والمرة الثانية حينما أصيب في مباراة مصر وكوت ديفوار في كأس أمم أفريقيا.



وأضاف أنه يجب شحن اللاعبين بطاقة إيجابية قبل مواجهة مصر والسنغال، ونصيحتي للحراس، لازم تفضل تتكلم على طول مع اللاعبين في الملعب بشكل فني انت مسؤول عن تنفيذ كلام المدرب في المحاضرات الفنية.


وتابع: “لو لقيت نفسك مش مفوق في توجيه التعليمات للاعبين تبقى انت هربانة منك”، مرادفًا: “ثابت البطل كان يتميز بذلك الحديث دائما مع اللاعبين، في الملعب”.


وأكمل: “لازم الحارس يتبلغ قبل المباريات المصيرية بفترة طويلة وأبلغت عصام الحضري بأنه الحارس الثالث في أمم أفريقيا 2017 قبلها بفترة، وقولتله متقلبش وشك”.




كيف يتفوق صلاح ورفاقه على إدوارد ميندي حارس السنغال

وأوضح “ناجي”، أنه هناك شروط للتفوق على إدوارد ميندي حارس مرمى المنتخب السنغالي.


ونصح مدرب سموحة، ثلاثي الهجوم، محمد صلاح لاعب ليفربول، ومحمود حسن تريزيجيه لاعب قاسم باشا، ومصطفى محمد لاعب جالطة سراي، بضرورة الالتزام بالتصويب على مرمى ميندي.

وعقب، قائلًا: “لازم تبقى باصص لإدوارد ميندي حارس مرمى المنتخب السنغالي وانت بتلعب متبصش على الكورة، لأنه بيقفل المساحات فلازم تبصله قبل ما تسدد الكرة”.




ومن المتوقع أن يدفع كيروش بنفس تشكيل نهائي كأس أمم أفريقيا مع تغيير في بعض المراكز التي ستشارك في المباراة.


حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: ابو الفتوح، محمود الونش، محمد عبد المنعم، عمر كمال.

خط الوسط: حمدي فتحي، محمد النني، عمرو السولية.
خط الهجوم: عمر مرموش، مصطفى محمد، محمد صلاح.

إصابة صلاح

تواصل الجهاز الطبي للمنتخب الوطني المصري بقيادة الدكتور محمد أبوالعلا، مع محمد صلاح، لمعرفة مدى تجدد إصابته عقب تصريح يورجن كلوب، قبل مباراة نوتنجهام فورست بكأس الاتحاد الإنجليزي.

 

وقال “كلوب”، إن صلاح اشتكى من ألم خفيف في قدمه بعد المباراة، وذلك بعد أن شارك بديلا في انتصار ليفربول على أرسنال.


وكشف ضياء السيد، مدرب منتخب مصر، جاهزية محمد صلاح قائد الفريق لمواجهة، قائلًا: “نجم فريق ليفربول حالته مطمئنة وإن شاء الله يلعب ويسجل”.


 

وأكد أنه لا يريد التحدث حاليًا عن الاختيارات في قائمة المنتخب، لكن هناك ثقة في كل اللاعبين الموجودين، ويجب على الجميع دعمهم حتى يكون القادم أفضل.

 

شاهد أيضاً

محمد الشناوي

5 ملايين دولار تبعد محمد الشناوي عن الأهلي. . وقنبلة بشأن بديل رضا سليم وقرار كولر

شهدت الأيام الماضية تطورات جديدة حول إمكانية رحيل الدولي محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأول …