fbpx
الأربعاء , 10 أغسطس 2022

سبب آخر وراء استقالة نجم منتخب مصر.. والغندور يطلق تصريح صادم للمصريين

مازال الحديث لا ينتهي بخصوص أزمة مباراة مصر والسنغال في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم في قطر، وذلك بعدما قام الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم بتقديم الاعتراض الكبير على ما بدر من السنغال والمشجعين في داكار.

 

ويتطلع اتحاد الكرة إلى الرد الحاسم والصريح من قبل المحكمة الرياضية الدولية “كاس” بشأن الشكوى التي تقدم بها إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بشأن التجاوزات التي حدثت في المباراة التي أسفرت عن عدم تأهل الفراعنة لكأس العالم في قطر.

 

وكشف الإعلامي محمد شبانة مقدم البرامج الرياضية، الكواليس وراء تقدم وائل جمعة باستقالته من منصب كمدير للمنتخب الوطني، مشيراً إلى أن البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب كان السبب وراء ذلك بشكل غير مباشر.

 

وأوضح شبانة، أن السبب يعود إلى التقرير الذي قدمه كيروش بشأن سرد التجاوزات التي حدثت لإثبات الاعتداءات التي تعرض لها المنتخب السنغالي في داكار، مشيراً إلى أن أوضح في التقرير أن المنتخب الوطني لم يقوم على النحو الأمثل بإثبات الاعتداءات التي تعرض لها المنتخب.

 

إقرأ أيضاً..

نجم الأهلي يصعب من مأموريه فريقه في دوري أبطال إفريقيا ويشرح نقاط الضعف

 

وشدد مقدم البرامج الرياضية على أن الجلسة التي أجراها مع المسئولين شهدت الحديث عن إعادة مباراة مصر والسنغال، لافتاً إلى أنه كان يجب تسجيل كل اللقطات التي تدين السنغال والجماهير وتقديم كل شكوى منفردة بدلاً من وضع كل الشكاوى مع بعضها البعض في ملف واحد.

 

وأضاف شبانة، أن كيروش يرى عدم إثبات حالات الاعتداءات المتواصلة لا يضمن حق مصر في إعادة اللقاء، وأن وائل جمعة كان يجب أن يسجل كل الاعتداءات لدى المراقب الخاص بالمباراة.

 

من جانبه، شدد جمال الغندور رئيس لجنة الحكام سابقاً، على أن التحكيم المصري غائب عن الساحة الإفريقية حالياً، مبدياً استياءه بشأن غياب التحكيم المصري عن دوري أبطال إفريقيا خلال الفترة الماضية.

 

وأضاف الغندور أن العشوائية التي يدار بها منتخب مصر تؤدي بشكل كبير إلى التأثير على التحكيم في الكثير من المحافل الدولية والإفريقية المختلفة، لافتاً إلى أن الحكام المصريين أفضل من الذين تم اخيارهم في منافسات كأس العالم.

 

ويرى رئيس لجنة الحكام سابقاً، أن هناك العديد من الأسماء المصرية التي تتفوق بكل تأكيد على الحكام الآخرين الذين تم اختيارهم من قبل “كاف” لتحكيم مباريات كأس العالم.

شاهد أيضاً

رغم إقالة عصام عبد الفتاح.. الأهلي يضع شرطا جديدا لعدم الانسحاب من كأس مصر

حسم جهاز الكرة في صفوف النادي الأهلي، موقفه من استكمال مسابقة كأس مصر، وذلك رغم …