الخميس , 26 مايو 2022

سر تواصل الأهلي مع نادي بايرن ميونخ قبل مونديال الأندية

شهدت الساعات القليلة الماضية، تواصل مسؤولي النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب بشكل رسمي مع إدارة نادي بايرن ميونخ الألماني، قبل انطلاق منافسات كأس العالم للأندية.


ويستعد المارد الأحمر بقيادة بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، لخوض نهائيات كأس العالم للأندية، والتي تقام بالإمارات بالفترة من 3 فبراير حتى 12 من نفس الشهر.


وأكد الإعلامي أحمد شوبير، أن تواصل النادي الأهلي مع الفريق البافاري، جاء من أجل الاستعانة بخبراتهم في التعامل مع إصابة المغربي بدر بانون مدافع الفريق.

 

وأوضح شوبير، أن النادي الأهلي يرغب في الاستفادة من خبرات بايرن ميونخ، في التعامل مع الإصابات مثل بدر بانون، والذي يعاني من التهاب في عضلة القلب، بعد إصابته بفيروس كورونا مرتين متتاليتين في أقل من أسبوعين.

 

وأضاف: “التواصل تم في ظل خبرة بايرن ميونخ في تلك الحالة، حيث يعاني لاعب الفريق البافاري ألفونسو ديفيس من حالة تشبه حالة بدر بانون في عضلة القلب”.

 

وتابع: “بايرن ميونخ أعلن أن ديفيس سيغيب لفترة عن الملاعب وسيعود بشكل طبيعي، وهو نفس الأمر بالنسبة لبدر بانون الذي لا يعاني من أي أزمة كبيرة في القلب كما هو مشاع، بل هي مجرد التهابات ويجب الاطمئنان عليه تماما قبل العودة إلى المستطيل الأخضر”.

إقرأ أيضًا:

 

مفاجأة خطيرة من موسيماني.. الأهلي يلعب في مونديال الأندية بقائمة لاعبين مختلفة عن البطولة الماضية


وكان بدر بانون تعرض لأزمة صحية في القلب، على خلفية إصابته بفيروس كورونا مرتين متتاليتين على هامش تواجده رفقة المنتخب المغربي قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها المغرب في الوقت الراهن.

 

وأشار شوبير، إلى أن اللاعب المغربي سيغيب عن الملاعب لفترة تصل إلى 3 أشهر، وهو ما يعني غيابه عن بطولة كأس العالم للأندية التي يشارك بها الأهلي فبراير المقبل، والتي تستضيفها الإمارات بالفترة المقبلة.

 

ورد المغربي بدر بانون مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي والمنتخب المغربي، في وقت سابق بشكل رسمي على الأنباء المتضاربة حول حالته الصحية.

 


وقال بانون، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام، :” ليس من عادتي أن أنزل تفسيرات حزل الإشعاعات، لكن أود أن أقول أن كل ما يروج في الصفحات من أخبار حول صحتي ليس له أي أساس من الصحة الحمد لله”.

 

وتابع: “بسبب إصابتي بفيروس كوورنا مىتين متقاربة الزمن خلفت مضاعفات تتطلب فقط راحو وعظم بذل أي مجهودات لمدة تتراوح تقريبا ماليت ثلاث وخمس أسابيع بإذن الله”.

 


وأضاف: “المرجو من الصفحات والصحافة المحترمة عدم نشر أخبار دون التأكد من صحتها لأن مثل هذه الأخبار تسبب مخاوف وهلع بالنسبة للعائلة والمقربين”.

 


وأكمل:” أتمني تفهم الأمر مع احترامي للجميع دون أن أنسي شكر الجميع علة تفقدهم لصحتي وسؤالهم عني”.
وأتم بانون:” اعتذر عن عدم قدرتي للرد على جميع الرسائل”.

 


وكان وحيد خليلوزيتش المدير الفني للمنتخب المغربي، قرر استبعاد بدر بانون قبل إنطلاق كأس الأمم الإفريقية واستدعاء أشرف بن شرقي بدلًا منه، لأسباب متعلقة بإصابته بكورونا مرتين، فضلا عن إصابة عضلية تعرض لها اللاعب.

 


وأكد التقرير المغربي المرسل إلى النادي الأهلي بشأن إصابة اللاعب، بأن التشخيص المبدئي، هو وجود مضاعفات يعاني منها بدر بانون نظير إصابته بفيروس كورونا.

 


وأوضح التقرير، أن تلك المضاعفات من بينها شعور معاناة بدر بانون من التهاب في الأعصاب، مما يستوجب إراحة اللاعب لفترة عن خوض المباريات.

 

وتشير الدلائل، إلى أن مدة غياب بدر بانون لهذه الراحة غير محددة ولكن هناك تقدير مبدئي بأنها لن تقل عن 3 أشهر وقد تزيد عن تلك المدة.


وقررت اللجنة الطبية بالنادي الأهلي التي يترأسها الدكتور أحمد أبو عبلة، تجهيز ملف كامل عن بدر بانون الذي يعاني من مشاكل صحية بعد إصابتة بكورونا وذلك لحسم قرار سفره إلى قطر لاستكمال العلاج هناك في أحد المركز الطبية الشهيرة وذلك بناء على رغبة مجلس إدارة النادى الذي يتابع حالة اللاعب جيدا للاطمئنان عليه.

 

وينتظر تحديد موعد وصول بدر بانون، لإجراء فحوصات طبية شاملة وللاطمئنان على حالته الصحية بعد خروجه من معسكر المنتخب المغربي.


وأكد أحمد أبوعبلة طبيب الفريق، أن بانون، سوف يتحدد برنامجه العلاجي والطبي للفترة المقبلة، بعد عودته والاطمئنان على حالته الطبية في القاهرة.

شاهد أيضاً

ساديو ماني يستغل صلاح للتتويج بجائزتين أحدها لم يسبق نجم منتخب مصر الفوز بها

قال محمد صلاح نجم فريق ليفربول ومنتخب مصر، إن إمنيته بمواجهة ريال مدريد الإسباني في …