fbpx
الأحد , 2 أكتوبر 2022

سواريش في مأزق.. 4 ضربات موجعة للأهلي قبل لقاء المقاولون العرب “برتغالي خواف”

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في الوقت الحالي لخوض مواجهة المقاولون العرب في مسابقة الدوري الممتاز والتي من المقرر أن تقام يوم السبت المقبل.

وكان النادي الأهلي، قد حقق الفوز على فريق مصر المقاصة بهدف نظيف عن طريق المحترف المالي أليو ديانج في الدقيقة 23 من عمر اللقاء.


ويعاني النادي الأهلي بشكل كبير في الوقت الحالي وهو ما جعل البرتغالي ريكاردو سواريش في مأزق كبير لعدة أسباب على النحو التالي:


-غياب الروح حتى امام أقل الأندية

أصبح فريق النادي الأهلي في الوقت الحالي، يفتقد إلى الروح القتالية وحالة الإصرار في المستطيل الأخضر، بدون سبب مقنع.

ويقدم الفريق الاحمر أقل مستوياته في المرحلة الحالية، وهو ما جعل هناك انتقادات قوية إلى اللاعبين بسبب اختلاف شكل الفريق عن المواسم السابقة.

-مشاكل فنية وفريق بدون شخصية

افتقد النادي الأهلي بشكل كبير إلى شخصيته في المستطيل الأخضر، وهو ما يجعل هناك مؤاشرات بتفريط الفريق في بعض النقاط خلال المواجهات القادمة.

في الوقت الذي يعاني خلاله الفريق الأحمر بشكل واضح من مشاكل فنية تتمثل في غياب الخط الأمامي الذي يصنع الفارق، بالتزامن مع وجود مشاكل دفاعية طاحنة.

-غياب العناصر التي تصنع الفارق

يفتقد النادي الأهلي العناصر التي تصنع الفارق بشكل كبير، وذلك بسبب الكم الكبير من الإصابات والغيابات في الوقت الحالي.


ويبتعد عن المشاركة مع الأهلي عناصر مؤثرة مثل حسين الشحات ومحمد شريف وعمرو السولية وطاهر محمد طاهر واحمد نبيل كوكا، وهو ما جعل الفريق الأحمر يؤدي في المباريات الآخيرة بدون أنياب.

شاهد ايضا..

الأمور انتهت.. رحل نجم الأهلي عن الفريق والبديل داهية

عودة رمضان صبحي.. مصدر في الأهلي يرد على ضم نجم بيراميدز وحقيقة موافقة الخطيب

-مدير فني ضعيف وخواف 

لا يبحث ريكاردو سواريش عن تطوير أداء النادي الأهلي، وذلك من خلال التفكير في منح الفرصة إلى بعض العناصر في فريق الشباب مثل ما يفعل فيريرا مع نادي الزمالك في الوقت الحالي.

ويملك النادي الأهلي عناصر جيدة في فريق الشباب مثل زياد طارق وأحمد سيد عبد النبي وأحمد سيد غريب ومحمد أشرف بكري ولكن المدير الفني البرتغالي لا يفكر خارج الصندوق.

-ضغط من الزمالك وبيراميدز

هناك ضغط قوي يتعرض له النادي الاهلي من جانب الزمالك وبيراميدز، حيث يحقق الفريق الأبيض الفوز في المواجهات الآخيرة ويعيش حالة من الاستقرار الرائع داخل صفوفه.

في الوقت الذي أصبح فريق بيراميدز منافس شرس على اللقب المحلي ويعيش حالة من الاستقرار الجيد وأصبح هناك طموح للفريق السماوي بحصد بطولة الدوري الممتاز.

 

شاهد أيضاً

كولر

كولر يٌطيح بـ10 لاعبين دفعة واحدة من مران الأهلي..ماذا حدث؟

قرر السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي استبعاد 10 لاعبين …