fbpx
الخميس , 18 أبريل 2024

شوبير يفتح النار على موسيماني.. ويؤكد: الأهلي يحتاج لمعجزة للتأهل

أكد الإعلامي أحمد شوبير، أن الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، يتحمل نتيجة تعادل الأهلي أمام فيتا كلوب الكونغولي في الجولة الثالثة من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا التي يحمل المارد الأحمر لقبها بعد الفوز على الزمالك في نهائي النسخة الماضية.

وقال شوبير حارس الأهلي السابق في تصريحات اذاعية عبر أون سبورت “الأهلي أصبح يحتاج إلى معجزة من أجل التأهل للدور ربع النهائي ولا بديل أمامه سوى الفوز على فيتا كلوب خارج الديار”.

وأضاف “المدير الفني بيتسو موسيماني ارتكب خطأ كبير وذلك بعد أن قرر سحب أليو ديانج من الملعب، فلماذا لم يقرر سحب عمرو السولية، في ظل الأداء المميز الذي ظهر به المحترف المالي خلال المواجهة”.

وتابع “خروج أليو ديانج من الملعب منح الأفضيلة للمنافس بشكل كبير وساهم في افتقاد الأهلي للسيطرة على خط الوسط”.

وزاد “موسمياني عليه ترتيب حساباته جيداً، بعد أن أصبح موقف الأهلي في غاية الصعوبة في التأهل لربع نهائي دوري الأبطال”.

وسقط الأهلي في فخ التعادل بهدفين لمثلهما مع فيتا كلوب خلال المباراة التى جمعتهما باستاد القاهرة في الجولة الثالثة بدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، ودفع الأهلي فاتورة الفرص المهدرة.

تقدم فيتا كلوب عن طريق مكابي ليليبو في الدقيقة 41 وتعادل محمد شريف للأهلي بالدقيقة 68 قبل أن يضيف مروان محسن الهدف الثاني في الدقيقة 71 لكن الضيوف سجلوا هدف التعادل من ضربة جزاء في الدقيقة 80 عن طريق ريكي تولينجي.

ارتفع رصيد الأهلي إلى 4 نقاط ويبقى فى المركز الثالث خلف فيتا كلوب صاحب النقاط الأربعة لكنه يتفوق بفارق الأهداف.

في الوقت الذي ارتفع خلاله رصيد سيمبا إلى 7 نقاط ليبقى على قمة المجموعة ويحتل المريخ السوداني ذيل المجموعة بنقطتين.

يذكر أن النادي الأهلي سوف يلتقي مع فيتا كلوب الكونغولي يوم 16 مارس المقبل، ويحتاج الأهلي بشدة لتحقيق النقاط الـ3 وذلك من أجل الحفاظ على فرصته في التأهل للدور ربع النهائي،في الوقت الذي ينتظر خلاله الأهلي خوض مواجهة صعبة في بطولة الدوري الممتاز يوم الأربعاء المقبل أمام الإسماعيلي.

 

شاهد أيضاً

كم هدف يفصل موديست عن فرض البند التعجيزي ضد إدارة الأهلي؟

يثير الفرنسي أنتوني موديست مهاجم فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي أزمة كبير داخل أسوار القلعة …