الإثنين , 17 يناير 2022
أخبار عاجلة

صدمة جديدة بعد أكرم توفيق.. أهم نجوم الأهلي يغيب عن كأس العالم للأندية بشكل رسمي

توالت أزمات الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني، قبل نهائيات كأس العالم للأندية.

 

ومن المقرر أن تقام بطولة كأس العالم للأندية بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، خلال الفترة من 3 فبراير حتى 12 من نفس الشهر.


وتأكد غياب المغربي بدر بانون مدافع الفريق الأول، عن خوض البطولة مع المارد الأحمر، بسبب تأثره بمضاعفات عن إصابته الأخيرة بفيروس كورونا.


وكان وحيد خليلوزيتش المدير الفني للمنتخب المغربي، قرر استبعاد بدر بانون قبل إنطلاق كأس الأمم الإفريقية واستدعاء أشرف بن شرقي بدلًا منه، لأسباب متعلقة بإصابته بكورونا مرتين، فضلا عن إصابة عضلية تعرض لها اللاعب.

 

وأكد التقرير المغربي المرسل إلى النادي الأهلي بشأن إصابة اللاعب، بأن التشخيص المبدئي، هو وجود مضاعفات يعاني منها بدر بانون نظير إصابته بفيروس كورونا.

 


وأوضح التقرير، أن تلك المضاعفات من بينها شعور معاناة بدر بانون من التهاب في الأعصاب، مما يستوجب إراحة اللاعب لفترة عن خوض المباريات.

 

وتشير الدلائل، إلى أن مدة غياب بدر بانون لهذه الراحة غير محددة ولكن هناك تقدير مبدئي بأنها لن تقل عن 3 أشهر وقد تزيد عن تلك المدة.


وقررت اللجنة الطبية بالنادي الأهلي التي يترأسها الدكتور أحمد أبو عبلة، تجهيز ملف كامل عن بدر بانون الذي يعاني من مشاكل صحية بعد إصابتة بكورونا وذلك لحسم قرار سفره إلى قطر لاستكمال العلاج هناك في أحد المركز الطبية الشهيرة وذلك بناء على رغبة مجلس إدارة النادى الذي يتابع حالة اللاعب جيدا للاطمئنان عليه.

إقرأ أيضًا:

 

الأهلي يتلقى أنباء سارة بالجملة قبل مواجهة الإسماعيلي بكأس الرابطة

 

وينتظر تحديد موعد وصول بدر بانون، لإجراء فحوصات طبية شاملة وللاطمئنان على حالته الصحية بعد خروجه من معسكر المنتخب المغربي.


وأكد أبوعبلة أن بانون، سوف يتحدد برنامجه العلاجي والطبي للفترة المقبلة، بعد عودته والاطمئنان على حالته الطبية في القاهرة.


يأتي غياب بانون عن كأس العالم، بعدما تأكد غياب أكرم توفيق لاعب وسط الفريق، الذي تعرض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي، في أول مواجهات المنتخب الوطني أمام نيجيريا بكأس الأمم الإفريقية.


وتلقى المنتخب الوطني بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني، خسارة أمام نيجيريا بهدف دون رد، ضمن منافسات الجولة الأولى لحساب المجموعة الرابعة التي تضم كل من غينيا بيساو والسودان.

 

ومن المنتظر أن يفتتح الأهلي مشواره في بطولة كأس العالم للأندية بمواجهة مونتيري المكسيكي، يوم 5 فبراير المقبل، على أن يلتقي الفائز نظيره بالميراس البرازيلي في نصف نهائي البطولة.

شاهد أيضاً

موسيماني: سببين وراء المشاركة بشباب الأهلي في كأس رابطة الأندية

تمكن فريق كرة القدم بالنادي الأهلي من خطف التعادل من فريق الإسماعيلي في الوقت القاتل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *