الأربعاء , 25 مايو 2022

صدمة للخطيب.. تفاصيل جلسة أحمد مجاهد ورئيس “فيفا” وتجاهل واضح لأزمة الأهلي

كشف محمد بركات لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق، عن تفاصيل سابقة حول تساهل أحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة في حل مشكلة وأزمة الأهلي في مونديال الأندية.


ويخوض الأهلى بطل دورى أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالي والعاشرة في تاريخه، مباراة هامة أمامة الرجاء المغربي بلقب الكونفدرالية، في كأس السوبر الأفريقي يوم 22 ديسمبر القادم.



أسفرت قرعة بطولة كأس العالم للأندية عن مواجهة النادي الأهلي المصري لنظيره مونتيري المكسيكي في مستهل مشوار البطل يوم السبت 5 فبراير في تمام السادسة والنصف بتوقيت القاهرة، وفي حالة الفوز يلاقي بالميراس البرازيلي في نصف النهائي.



وأكد “بركات”، في تصريحات خاصة لبرنامج “الريمونتادا”، أن أهم إيجابيات كأس العرب عودة الجمهور ليلتف مرة أخرى حول منتخب مصر، نفتقد هذا الأمر منذ الخروج من أمم إفريقيا 2019.




وأضاف، أنه يحسب لكيروش عودة الروح بين لاعبي المنتخب الوطني مرة أخرى والتي ظهرت بوضوح أمام الجزائر، متابعًا: “الناس رجعت تتابع منتخب مصر بشغف، بعد ما كان كل مشجع مهتم بناديه أكتر بعد الخروج من كأس أمم إفريقيا 2019، وبزيادة الأداء سيزيد إهتمام الجماهير بالمنتخب”.



وأكمل: “بعض المدربين بيعملوا “توازنات” بين الأندية في اختيارات قائمة المنتخبات، وهذا خطأ، لكن كيروش يفتح الباب أمام جميع لاعبي الدوري، إن اللاعب اللي بيأدي هياخد فرصته، ومفيش “معلمين” في المنتخب ومحدش ضامن مركزه”.



وأشار إلى أن منتخب الجزائر في السنوات الأخيرة أحسن، ولكن ليس أحسن لأنهم أفضل على مستوى الإمكانيات، ولكنهم يلعبون الكور بشكل صحيح و”بيدوسوا” على أي منافس.




وأكد أن محمد مجدي أفشة يشارك في تمرين منتخب مصر غدًا، وقرار مشاركته في مباراة الأردن في يد الجهاز الفني، بينما إصابة أيمن أشرف ليست خطيرة ولكنها مزعجة للاعب.



و بشأن تعارض مواعيد أمم أفريقيا مع كأس العالم للأندية، أوضح أن مشكلة تداخل مواعيد بطولتي الأمم الإفريقية وكأس العالم للأندية بالنسبة للأهلي أصبحت رسمية، وحتى الآن لا يوجد تنسيق، “وكإن الأهلي مش موجود” رغم انه يمثل قارة كاملة وتوّج بميداليتين برونزيتين من قبل.



وتابع: “احنا معرفناش أوكلاند غير من كأس العالم للأندية علشان بيوصل للبطولة كتير، ولو محدش عارف الأهلي هيعرفه من خلال البطولة دي، ودي فرقة مشرفة قارة افريقيا لمرتين ودي سابع مشاركة”.



واستطرد: “أحمد مجاهد وانفانتينو قاعدين مع بعض في قطر حاليًا، هل يُعقل انهم متكلموش ولو 5 دقايق عن حل أزمة الأهلي في تداخل مواعيد بطولتي الأمم الافريقية ومونديال الأندية!، لماذا لم يتحدثا في أزمة الأهلي؟ وأين دور الاتحاد المصري في هذه الأزمة”.




وتابع، بركات: “الأهلي سيدفع ثمن قرار الاتحاد الإفريقي بإقامة أمم أفريقيا في موعدها، ومونتيري وبالميراس فرق “في المتناول” ولكن لن يستطيع الأهلي التفوق عليهم سوى بعناصره الدولية الأساسية”.

 

وأوضح بركات، أن الأهلي ليس فريقاً صغيراً كي يلقى هذه المعاملة بل يشارك للمرة السابعة في تاريخه بالمونديال، مشيرًا إلى أن الأهلي سيضطر للعب بالناشئين حال تفاقم الأزمة بتأهل المنتخب للأدوار النهائية ببطولة أمم أفريقيا.

شاهد أيضاً

أول رد من الأهلي على أنباء رحيل محمد الشناوي عقب دوري أبطال إفريقيا

رد مسؤولي النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، على حقيقة رحيل محمد الشناوي حارس مرمى الفريق …