fbpx
السبت , 20 أبريل 2024

صفقات تحاصر الخطيب في الأهلي..التعاقد مع الثلاثي مقابل 216 مليون جنيه

يٌعتبر النادي الأهلي واحداً من أقوى الفرق الجماهيرية في الشرق الأوسط والوطن العربي وإفريقيا نتيجة الألقاب التي يحصدها على مر تاريخه فضلاً عن النجوم التي ترتدي قميصه للدفاع عن شعار المارد الأحمر لسنوات عديدة.

وعلى الرغم من الصفقات التي أبرمها النادي الأهلي في الفترة الأخيرة وتحديداً في الألفية الجديدة منها محمد أبو تريكة ومحمد بركات وغيرهم من عناصر الجيل الذهبي إلا الإدارت السابقة والحالية تقع في فخ التعاقد مع لاعبين لم يحققوا أي نجاح يذكر مع العملاق القاهري طوال فترة تواجدهم داخل قلعة “مختار التتش” بالجزيرة.

تعددت الأسباب في الفترة الأخيرة حول وجود صفقات لم تنجح مع النادي الأهلي في ظل رغبة الفريق الأحمر الدائمة بتغيير جلد اللاعبين بعناصر أقوى ويتم ذلك أيضاً بدفع مبالغ طائلة لتعزيز النادي بأقوى الركائز المتواجدة على الساحة الرياضية.

ويستعرض لكم “أهلي نيوز” في السطور التالية أبرز النجوم خلال الفترة الحالية التي ارتدت قميص النادي الأهلي دون استفادة الأخيرة من مستواها الحقيقي منذ انضمامها للقلعة الحمراء على الرغم من المبالغ الخيالية التي تم سدادها للتوقيع معهم.

1- حسين الشحات

يٌعتبر حسين الشحات هو واحداً من أغلى الصفقات التي مرت على تاريخ النادي الأهلي عبر تاريخه حيث تعاقده معه المارد الأحمر منذ ثلاثة مواسم ماضية مقابل 120 مليون جنية في صفقة هزت الكرة المصرية بسبب المبلغ الكبير قادماً من العين الأماراتي.

تٌعد صفقة حسين الشحات هي بالنسبة لإدارة المارد الأحمر برئاسة محمود الخطيب بمثابة صفقة جماهيرية طالبت بها الجماهير الحمراء بشدة لتتواجد بين صفوف الفريق القاهري بعد تألق اللافت للأنظار من جانب اللاعب بقميص النادي السماوي فضلاً عن تعلقه الشديد وإنتمائه المٌعلن دائماً للأهلي.

الأهلي يقرر تجديد عقد الشحات قبل الموافقة على إعارته

ولكن على الرغم من هذا وذآك لم يظهر حسين الشحات بالمستوى المأمول منه في الفترة الحالية مع النادي الأهلي وهو ما قد يٌنتج عنه في المرحلة المقبلة رحيله عن صفوف القلعة الحمراء بسبب قلة مشاركاته هذا الموسم مع السويسري مارسيل كولر.

2- محمود عبد المنعم “كهربا”

ذات الأمر بالنسبة لحسين الشحات ينطبق على كهربا الذي طالب قطاع كبير من جماهير الأهلي جلبه بشدة لإرتداء قميص المارد الأحمر بعد مستواه الفني والبدني الرائع الذي ظهر من خلاله مع نادي الزمالك.

واجه كهربا العديد من المشاكل منذ انضمامه لصفوف النادي الأهلي من قلة مشاركاته بسبب الأزمات التي نشبت مع العديد من زملاؤه داخل الفريق الأحمر فضلاً عن تراجع مستواه الفني والبدني عكس ما ظهر عليه مع الغريم التقليدي الفارس الأبيض.

محمود كهربا يحصل على إذن بالسفر لأداء العمرة

ولكن يعود السبب الرئيسي أيضاً هو أزمته الكبرى مع نادي الزمالك وأدى ذلك لحرمانه من المشاركة مع الأهلي لمدة 6 أشهر بسبب العقوبة المالية الموقعة عليه من جانب لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” وتغريمه 2 مليون دولار مع زيادة 5% فوائد تأخير شهرية على الغرامة المالية.

3- صلاح محسن

صلاح مٌحسن يٌعد وقود الشرارة لاشتعال أسعار اللاعبين في مصر بعد توقيعه للنادي الأهلي مقابل 40 مليون جنية قادماً من صفوف نادي إنبي في صفقة ظلت حديث وسائل الإعلام والرياضة المصرية لفترة ليست بالقصيرة.

بسبب ريان وأجاي وغريب.. صلاح محسن يسعى لمغادرة القلعة الحمراء. | كورة١١

كان صلاح محسن في ذاك الوقت تحت منظار قطاع كبير من جماهير الكرة المصرية مع النادي الأهلي لرؤيته بقميص المارد الأحمر بعد دفع هذا المبلغ الخرافي حين ذلك لاتدائه القميص القاهري إلا أن لم يظهر بشكل المنتظر منه منذ التعاقد معه.

وقرر النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب إعارته في أكثر من مناسبة كان أخرها خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية لصفوف سيراميكا كليوباترا تحت قيادة أحمد سامي.

شاهد أيضاً

قبل صدام مازيمبي.. بشرى لـ كولر مع الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لخوض مباراة نارية أمام نظيره فريق مازيمبي الكونغولي، …