fbpx
الأربعاء , 22 مايو 2024

صياح مرتضى منصور.. قاضية كهربا وتسديدة شريف الأهلي يفوز على الزمالك بثلاث أهداف في الدوري الممتاز

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فوزاً غالياً على نظيره الزمالك، بثلاث أهداف، دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الـ14 من مباريات الدوري الممتاز، في المباراة التي سيطر فيها الفريق الأحمر، على الشوط الثاني، ونجح كهربا في فك الشفرة الدفاعية للفريق الأبيض.

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من:-

حراسة المرمى: محمد الشناوي.‏

خط الدفاع: علي معلول ورامي ربيعة ومحمد هاني وخالد عبد الفتاح.‏

خط الوسط: أليو ديانج وأحمد عبد القادر وحسين الشحات ومحمد مجدي أفشة وحمدي فتحي.

خط الهجوم: محمود كهربا.‏

بدأ الأهلي المباراة بحماس ورغبة في الوصول إلى شباك عواد، ويرسل الشحات عرضية خطيرة من الجبهة اليمنى في الدقيقة الأولى أبعدها دفاع الزمالك.

ركز الأهلي على الأطراف من خلال جبهتي الشحات وهاني في اليمين وعبد القادر ومعلول في اليسار، وتكررت العرضيات في الدقائق العشر الأولى ولكن دون خطورة.

يحاول ديانج المرور أمام منطقة الجزاء لتصل الكرة لعبد القادر ليطلق تصويبة قوية تصطدم بدفاع الزمالك وتخرج إلى ركنية، نفذها معلول ويبعدها الدفاع الأبيض.

ويحاول الأهلي فرض سيطرته واستحواذه في منتصف ملعب الزمالك من خلال النقلات القصيرة للكرة، ويرسل ديانج عرضية تصل للشحات والذي أطلق تصويبة تمر بعرض الملعب.

يظهر الزمالك في الشق الهجومي عن طريق ضربة رأس لحسام عبد المجيد من ركنية تمر أعلى العارضة، ويرد الأهلي سريعًا بهجمة عن طريق عبد القادر الذي هيأ الكرة لأفشة المتواجد داخل منطقة الجزاء وفي مواجهة مرمى عواد، وأطلق تصويبة تمر أعلى العارضة وتضيع فرصة خطيرة للأهلي في الدقيقة ١٩.

٢٥ دقيقة تمر من زمن المباراة، حاول خلالها الفريقان السيطرة على منتصف الملعب وحاول لاعبو الأهلي تهديد مرمى عواد، فيما لم تشهد الدقائق الفائتة تهديدًا مباشرًا على مرمى الشناوي.

في الدقيقة ٢٧ يتسلم كهربا تمريرة وينطلق نحو المرمى ثم يراوغ عواد ويطلق تصويبة تمر بعرض الملعب أمام خط المرمى، قبل أن يتدخل الحكم المساعد ويعلن سقوط اللاعب في مصيدة التسلل.

في الدقيقة ٢٨ ينجح محمد الشناوي في تحويل تصويبة دونجا ببراعة إلى ركنية، تنفذ بدون خطورة على الأهلي.

دفاع منظم من الأهلي عندما يفقد الكرة في منتصف ملعبه، وينجح لاعبو الفريق في فرض ستارة دفاعية محكمة أمام مرمى الشناوي ومنع أي هجمات مؤثرة، ويحاول هاني استخدام سلاح التصويب في الدقيقة ٤٢ وتمر الكرة أعلى العارضة.

تضيع فرصة هدف مؤكد للأهلي في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بعد تمريرة من الشحات تلمس الكرة قدم حمدي فتحي المتواجد داخل منطقة الجزاء، وتمر على يمين عواد وتصطدم بالقائم بغرابة شديدة وتخرج إلى ركنية لم تستغل.

لم تشهد الدقائق الأخيرة أي تعديل في النتيجة، ويطلق الحكم السلوفيني سلافكو فينتشيتش، صافرة نهاية الشوط الأول بتعادل سلبي بين الفريقين.

وسجل محمود كهربا لاعب الأهلي هدف التقدم لفريقه في مرمى الزمالك في الدقيقة 60 من عمر مباراة القمة التي تجمع الفريقين مساء اليوم، السبت، بستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة من عمر مسابقة الدوري المصري.

عزز محمد شريف لاعب الأهلي هدف فريقه الثاني في مرمى الزمالك في الدقيقة 75 من عمر مباراة القمة 125.

شاهد أيضاً

شوبير يكشف موعد عودة علي معلول إلى الملاعب.. تفاصيل مثيرة

تعرض الدولي التونسي، علي معلول، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إلى إصابة قوية، …