السبت , 17 يوليو 2021
أخبار عاجلة

صياح وغليان غير مسبوق داخل الزمالك.. الاهلي السبب

حالة من الغضب والحزن تسيطر على منظومة نادي الزمالك خلال الفترة الحالية، ويبقى النادي الأهلي هو المتسبب بشكل كبير في ذلك.

 

ويعيش نادي الزمالك حالة من الحزن بسبب تواجد النادي الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالي وذلك بعد أن حصد اللقب القاري في العام الماضي على حساب الفارس الأبيض وتحديدا يوم 27 نوفمبر الماضي.

عوامل كثيرة وراء حالة الحزن التي عليها الفريق وذلك على النحو التالي:

-الخروج المبكر رغم عف المنافسين

ودع نادي الزمالك بطولة دوري أبطال أفريقيا من دور المجموعات، بعد أن فرط الفارس الأبيض في كم كبير من النقاط خلال مشواره في البطولة، وذلك رغم تواضع الأندية في مجموعته مثل مولودية الجزائر والترجي التونسي الذي حقق الأهلي الفوز عليه 4/0، كما تعثر الزمالك أمام تونجيث السنغالي خارج الديار وتعادل، وفرط الزمالك في فرصة مواصلة المشوار القاري حتى النهاية كما فعل في النسخة الماضية وذلك رغم تواضع مستوى الاندية المنافسة في البطولة.

-الأهلي يقترب من توسيع فارق الألقاب القارية

اقترب النادي الأهلي من حصد اللقب القاري للمرة العاشرة في تاريخه، خاصة أن كايزر تشيفز صاحب المركز الـ8 في الدوري الجنوب أفريقي ليس بالمنافس القور، وحال حدوث ذلك سوف يزداد فارق البطولات بين القطبين على المستوى القاري في دوري أبطال أفريقيا إلى 5 بطولات كاملة، وقد يكون من الصعب على الزمالك اللحاق به في المستقبل القريب وتقليل الفارق.

-شروط صعبة للعودة للتتويج بالبطولات الأفريقية

 يحتاج الزمالك الغائب عن حصد اللقب القاري منذ عام 2002، إلى شروط خاصة وذلك من أجل حصد لقب دوري أبطال أفريقيا، مثل توافر الاستقرار الإداري وذلك لا يتمتع به الفارس الأبيض بالوقت الحالي في ظل وجود مجلس مؤقت يدير النادي بعد رحيل مجلس مرتضى منصور بسب مخالفات مالية وايضا بسبب تجاوزات تسببت في الإساءة بشكل كبير للمجال الرياضي والإعلامي بالكامل.

كما يحتاج الزمالك لتدعيم صفوفه من خلال التعاقد مع صفقات قوية ومميزة تستطيع أن تصنع الفارق وقد لا يمتلك الفريق الأبيض الدعم المالي المناسب بالوقت الحالي لتحقيق ذلك، وذلك عكس حالة الاستقرار التي يعيشها المارد الأحمر.

شاهد أيضاً

تطور جديد في مشاركة رباعي الأهلي مع المنتخب الأولمبي وارتياح يسود الفراعنة

تلقى رباعي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المنضم إلى صفوف المنتخب الوطني الأولمبي، خبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *