الثلاثاء , 28 سبتمبر 2021
أخبار عاجلة

ضربة أفشة تمنح منتخب مصر 3 نقاط هامة في تصفيات المونديال رغم اهتزاز الأداء

حصد منتخب مصر 3 نقاط هامة في ضربة البداية في التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال كأس العالم على ملعب الدفاع الجوي وذلك بعد الفوز على منتخب أنجولا بهدف نظيف عن طريق محمد مجدي أفشة، ولم يظهر منتخب مصر بالشكل المطلوب من حيث الأداء حيث كان هناك تراجع كبير في المستوى الفني وتحديدا في الشوط الثاني.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب مصر في المواجهة المقبلة مع الجابون خارج الديار يوم الأحد المقبل، وسوف تنقل المواجهة عبر قناة أون تايم سبورت.

وانتهى الشوط الأول بين منتخب مصر ومنتخب أنجولا على ملعب الدفاع الجوي في ضربة البداية في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم في قطر 2022، وذلك بتقدم الفراعنة بهدف لمحمد مجدي أفشة في الدقيقة الـ3 من ضربة جزاء.

هدد منتخب أنجولا مرمى منتخب مصر بهجمة خطيرة في الدقيقة الأولى، قبل أن يرد منتخب مصر بهجمة منظمة يحصل من خلالها أحمد أبو الفتوح على ضربة جزاء بعد أن تعرض للعرقلة في الدقيقة 3 من عمر اللقاء، تمكن محمد مجدي أفشة من تسديد الكرة بشكل رائع على يمين حارس أنجولا.

مرر أحمد سيد زيزو كرة سحرية إلى حسين الشحات ولكن وضع الآخير الكرة إلى خارج المرمى في الدقيقة السادسة.

يهدر أحمد سيد زيزو فرصة تسجيل الهدف الثاني وذلك في الدقيقة الـ15 حيث جاءت تسديدته في مدافع منتخب أنجولا.

يفرض منتخب أنجولا سيطرته بشكل قوي على منطقة خط الوسط ويهدد مرمى منتخب مصر بأكثر من فرصة خطيرة سواء من خلال الكرات الثابتة أو من محاولة اختراق دفاع الفراعنة من الأطراف.

يعود محمد مجدي أفشة للخلف  لمحاولة فرض أكبر قدر من السيطرة على الكرة والبحث عن ثغرة في دفاع المنافس، ولكن البطء الشديد يسمح لمنتخب أنجولا بالعودة وتنظيم الخطوط.

كاد محمد شريف في الدقيقة 45 أن يسجل الهدف الأول للنادي الأهلي، وذلك بعد أن راوغ مدافع فريق أنجولا وسدد الكرة فوق المرمى بقليل جدا.

لم يظهر منتخب مصر بالشكل المطلوب في الشوط الثاني حيث انحصر اللعب في منطقة وسط الملعب، دون أن يهدد منتخب مصر مرمى منافسه.

حاول حسام البدري تأمين النتيجة بشكل واضح من خلال تراجع الأجنحة وعناصر خط الوسط الملعب إلى الخلف، لتصبح الهجمات على مرمى أنجولا نادرة.

في الدقيقة 67 قرر حسام البدري مشاركة رمضان صبحي بدلا من حسين الشحات، وعبد الله السعيد بدلا من أحمد سيد زيزو.

وفي الدقيقة 78 قرر حسام البدري زيادة تأمين هدف التقدم وذلك من خلال سحب أحمد أبو الفتوح، والدفع باللاعب أيمن أشرف.

نشط أداء منتخب مصر خلال الدقائق الآخيرة واهدر محمد شريف فرصة هدف محقق بعد انفراد بالمرمى، حيث تصدى حارس أنجولا للكرة بصعوبة شديدة.

وشارك حمدي فتحي بدلا من محمد مجدي أفشة في الدقيقة 90.

شاهد أيضاً

«خلافات ام ظروف عائلية».. تقارير تكشف أزمة موسيماني مع المدرب العام في الأهلي

منذ رحيل كافين جونسون الصادم عن منصب المدرب العالم لفريق الأهلي، وانتشرت الأقاويل حول وجود …

تعليق واحد

  1. كان ستر من عند ربنا لانها كانت حتتصد والحارس زي ميكون عارف الكوره رايحه فين انت مالك ومال ضربات الجزاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *