fbpx
الجمعة , 24 مايو 2024

طبق الأصل.. الشناوي يكرر خطأ بيرسي تاو الجسيم ويحرم الأهلي من جهوده قبل بداية الدوري

أصيب محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي والمنتخب الوطني في المباراة الجارية حالياً أمام ليبيا في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم في قطر 2022م.



وخرج الشناوي من الملعب مصابًا في الدقيقة 25 من زمن الشوط الأول للمباراة، ليشارك بدلًا منه محمد أبوجبل حارس مرمى الزمالك والمنتخب الوطني.

 

 

وأظهرت الكاميرات خروج الشناوي وهو غاضبًا موجهًا حديثه إلى مدرب الحراس عصام الحضري، أنه كان لا يتمنى المشاركة في هذه المباراة وأبلغه أنه مصاب ويجب اراحته.


 

وخرج الشناوي من مباراة مصر وليبيا بعد معاناته بشد في العضلة الخلفية، وهو غاضب بسبب خضوعه لتدريبات قوية وصعبة.



واستطاع  منتخب مصر تحقيق فوزًا كبيرًا على مضيفه منتخب ليبيا بثلاثية دون رد، في الجولة الرابعة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال قطر 2022.


أحرز أهداف المنتخب الثلاثة، أحمد فتوح، ومصطفى محمد، ورمضان صبحي.


بهذه النتيجة تصدر منتخب مصر مجموعته برصيد 10 نقاط، بفارق 4 نقاط عن ليبيا صاحب المركز الثاني، وأنجولا في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، والجابون في المركز الرابع برصيد 3 نقاط.



وقبل مباراة ليبيا الأولى في الجولة الثالثة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، أصيب الحضري بكدمة خفيفة في العضلة الخليفة، نتيجة تصويبة قوية من الحضري تصدى لها الشناوي لكنها تتسبت في حدوث إصابة.



ويعاني الشناوي من شد في العضلة الخلفية نتيجة الإجهاد الكبير الذي تعرض له اللاعب خلال الفترة الماضية، وذلك بسبب التدريبات القوية والكبيرة لعصام الحضري.



ومن المقرر أن يخضع الشناوي لآشعة من أجل تحديد حجم الإصابة في العضلة الخلفية، وذلك بعدما خرج من الملعب غاضباً لعدم استكمال المباراة.


 

وعلى الجانب الآخر في النادي الأهلي، علم موقع أهلي نيوز Ahly News، من مصادره الخاصة، أن الجهاز الفني للأهلي بقيادة بيتسو موسيماني وسيد عبدالحفيظ ينوي عقد جلسة مع الشناوي لمعرفة “ماذا حدث في معسكر المنتخب وهل لعب المباراتين وهو مصاب وحصل على حقن مسكنات أم الإصابة جديدة؟”.




وأضافت المصادر، أنه رغم تأكيد الشناوي لإدارة الأهلي بانه قادر على المشاركة مع منتخب مصر في المباراتين، إلا أن حديثه مع الحضري خلال تبديله مع أبو جبل سيفتح مجال كبير للحديث عن عدم إبلاغ إدارة الخطيب بأنه سيشارك في مباراة المنتخب وهو مصاب.
 

وأعلن الإعلامي أحمد شوبير مقدم البرامج الرياضية ومذيع المباراة أن الشناوي بنسبة كبيرة لن يستطيع المشاركة مع الأهلي في المباراة المقبلة، أما الحرس الوطني في النيجر يوم 16 أكتوبر الجاري.



وبالعودة للوراء، نجد أن الأهلي حدثت معه نفس تفاصيل إصابة الشناوي وتكررت بصورة مشابة، لإصابة الجنوب أفريقي بيرسي تاو.




وتعرض بيرسي تاو للإصابة في العضلى الضامة قبل مشاركته مع جنوب أفريقيا في مباراتي زيمبابوي وغانا في تصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال قطر 2022.




وتلقى تاو جرعة دواء مسكنه للمشاركة في المباراتين الدولتين وهو مصاب ما تسبب في تفاقم إصابته بمزق العضلة الضامة، وغيابه لنحو 6 أسابيع.




وسادت حالة من الغضب الشديد داخل لجنة التخطيط بالنادى الأهلى بسبب طريقة تعامل بيرسى تاو مع فريق كرة القدم.




وغاب تاو عن المشاركة مع الأهلي خلال مباراتين طلائع الجيش بكاس السوبر المصري، وإنبي في كأس مصر، ومن المتوقع أن يغيب عن مواجهتي الحرس الوطني في دور الـ32 بدوري أبطال أفريقيا.




وقد يشارك تاو في الجولة الأولي من الدوري المصري، والذي ينطلق في 25 أكتوبر الجاري، بعد تأكد تعافيه بشكل كامل، والوصول للحالة البدنية المثالية للمشاركة بشكل أساسي مع الأهلي.

شاهد أيضاً

بديل علي معلول في تشكيل الأهلي ضد الترجي.. كولر “قال كلمته”

كشف الإعلامي أحمد شوبير حارس مرمى النادي الأهلي السابق ومنتخب مصر، موقف السويسري مارسيل كولر …

تعليق واحد

  1. يظهر ان الشناوى اقوى من الخطيب ومجلسه .من قبل تحدى الاعب الاداره ولعب بطولة طوكيو وتسبب ذلك فى ضياع الدورى واليوم لعب وهو مصاب رغم تحذير سيد عبد الحفيظ فهل من عقاب ام يمر الحدث مرور الكرام