fbpx
الجمعة , 14 يونيو 2024

طريقة كيروش تحبط وتهدد ثلاثي الاهلي في منتخب مصر

تمكن منتخب مصر تحت قيادة المدير الفني الجديد البرتغالي كارلوس كيروش من تحقيق الفوز على نظيره الليبيرى بثنائية نظيفة باستاد برج العرب.

وتعتبر مواجهة ليبيريا ضمن استعدادات الفراعنة لتصفيات كأس العالم 2022 والتي
يحتل منتخب مصر بها المرتبة الثانية في مجموعته، برصيد 4 نقاط، من فوز على أنجولا وتعادل مع الجابون.

في الوقت الذي يتواجد خلاله منتخب ليبيا في الصدارة وذلك برصيد 6 نقاط بعدا الفوز على الجابون وأنجولا، ويبقى الأمر الملاحظ هو أن طريقة أداء الفراعنة تحت قيادة كارلوس كيروش قد تتهدد مشاركة بعض اللاعبين في الفترة المقبلة:

-حمدي فتحي

قرر كيروش تعديل طريقة لعب منتخب مصر من 4/2/3/1 إلى 4/1/4/1 ، حيث تقدم عمرو السولية للعب بجانب عبد الله السعيد في المركز رقم 10، وأصبح طارق حامد بمفرده في خط الوسط.

ويمتلك طارق حامد الامكانيات البدنية والفنية القوية التي تجعله يستطيع أن يقوم بالدور الدفاعي بمفرده في خط وسط المنتخب الوطني، ولذلك قد تكون فرصته أكبر من حمدي فتحي في المشاركة.

تابع ايضا..

صفقة “موسيماني” إلى فيوتشر.. وشيما صابر تكشف بالاسم: الاهلي يتحرك لضم لاعب سوبر

 


-صبحي قد يجبر كيروش على السعيد

في ظل تأقلم الثنائي رمضان صبحي وعبد الله السعيد بشكل جيد في صفوف بيراميدز، وظهور هذا الانسجام بين الثنائي في تجربة ليبيريا، ولذلك قد يفكر كيروش في تواجد رمضان صبحي في التشكيل الأساسي خاصة في ظل عدم وجود جناح أيسر مميز، وفي هذه الحالة سيشارك عبد الله السعيد على حساب محمد مجدي أفشة وخاصة في المواجهة الأولى التي ستقام في القاهرة.

-شريف مهدد رغم الهدفين

اعتمدت طريقة لعب كيروش في بعض الفترات خلال ودية ليبيريا على ارسال الكرات العالية خلف مدافعي المنتخب المنافس، وقد يعزز ذلك من فرص مشاركة مصطفى محمد الذي يتميز بالقيام بألعاب الهواء وذلك رغم تألق محمد شريف وتسجيله هدفين خلال المواجهة الودية.

وكان البرتغالي كارلوس كيروش قد تولى القيادة الفنية لمنتخب مصر، وذلك بعد النتائج الضعيفة التي قدمها منتخب مصر تحت قيادة حسام البدري المدير الفني السابق.

وتضع الجماهير المصرية آمال كبيرة على نجاح تجربة كارلوس كيروش وقيادة الفراعنة إلى مونديال كأس العالم في قطر 2022.

 

 

شاهد أيضاً

إصابة قوية في الركبة.. طبيب الأهلي يفجر مفاجأة مدوية بشأن استبعاد نجم الفريق من مواجهة فاركو

فجر أحمد جاب الله، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، كواليس استبعاد نجم الفريق …