fbpx
الأربعاء , 8 فبراير 2023

ظهور حتمي لديبورتيفو أفيس في غرامة محمود كهربا.. وثغرة تقلب الموازين قبل مونديال الأندية

يبدو أن أزمة محمود عبد المنعم كهربا، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لم تنتهي بعد، حيث يسعى مسؤولو القلعة الحمراء، إلى حل الأزمة، وتواجد اللاعب بشكل رسمي مع الفريق الأحمر، خلال الفترة المقبلة، لاسيما أن كهربا، صدر ضدده قرار جديد بشأن إيقاف كهربا.

أخطر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بشكل رسمي اتحاد الكرة المصري، والنادي الأهلي، بتجديد إيقاف محمود كهربا وعدم مشاركته إلا بعد تسديد غرامة الزمالك 2.5 مليون دولار، حيث رفع نادي الزمالك قضية على كهربا بسبب فسخ التعاقد من طرف واحد والانتقال لديبورتيفو ألافيش البرتغالي ثم النادي الأهلي.

أكد عامر العمايرة خبير اللوائح، انتقاد البعض لي يأتي بسبب عدم تقبل الإعلاميين أن يكونوا على خطأ، خاصةً أن البعض أكد إيقاف محمود كهربا لاعب الأهلي، مرة أخرى.

وتابع العمايرة خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “ديربي مع أمير هشام” على إذاعة القاهرة الكبرى 102.2 FM: “عقوبة كهربا لا تُجدد تلقائيًا ولا يوجد حكم جديد، ولا بد من شكوى جديدة، ومحامي كهربا أكد كلامي على عودة اللاعب بعد 11 يناير، ولا بد أن تكون البت في الشكوى بعد 3 فترات قيد وبالتالي لن يكون هناك إيقاف في الوقت الحالي”.

واستطرد العمايرة: “ديبورتيفو أفيس البرتغالي يتواجد وموقف من إبرام صفقات وهبط درجتين فقط، وبالتالي سيكون مشارك في عقوبة اللاعب، وحال اختفاء النادي البرتغالي ولا يوجد له أصول وبالتالي يتحمل اللاعب العقوبة كاملة، ولكن هناك تتبع في حالة اندماجه مع نادي آخر، يتم أيضًا مشاركته في العقوبة”.

وأردف: “حال رفض ديبورتيفو أفيس دفع الغرامة، سيكون على محمود كهربا رفع قضية لدى فيفا على النادي، من أجل حفظ حقوقه، ونسبة الفوائد يعمل اللاعب وقتها حساب في أحد البنوك وبالتالي يتم تحويل المبلغ من بنك لبنك ويتم الاستفادة من فوائد البنك، حيث بعد شكوى اللاعب للنادي البرتغالي، يضمن بذلك حقوقه، قائمة كأس العالم للأندية للفريق ترتبط بالقائمة المحلية، وبالتالي يمكن تسجيله يوم 13 يناير، وسيكون قادر على التواجد في المباريات”.

وواصل: “حال عدم دفع كهربا العقوبة، يتحرك الزمالك للشكوى بعد فترة القيد الصيفية المقبلة، ويبدأ فيفا في مخاطبة جميع الأطراف، وسيتم الفصل فيها بعد شهرين ويُلزم الاتحاد الدولي اللاعب السداد خلال فترة 45 يوم وهي فترة السماح، وبعدها يتم اتخاذ القرار النهائي”.

واختتم: “سيكون في مصلحة الزمالك التسوية مع كهربا عند مشاركته، خاصةً أن القضية ستصل إلى سنة، وبالتالي سيكون مصلحة الأبيض أن يتفاوض مع اللاعب لتحصيل جزء من الغرامة لإبرام الصفقات ويتم جدولتها”.

شاهد أيضاً

تشكيل ريال مدريد أمام الأهلي.. فينسيوس وفالفيردي ورودريجو في الهجوم

كشف كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، عن التشكيل الرسمي للقاء الأهلي،في نصف …

تعليق واحد

  1. لاعب مستهتر وضيع نفسه دا من عينة ابراهيم سعيد وصالح جمعه مواهب ضلت الطريق