السبت , 27 نوفمبر 2021
أخبار عاجلة

عاجل.. أزمة كبيرة تواجه الأهلي في دوري الأبطال رغم الصعود!

وضع النادي الأهلي نفسه في مأزق كبير للغاية بالتعادل الإيجابي بهدفين لهدفين أمام المريخ السوداني في المباراة التي جمعت الطرفين على ملعب الجوهرة الزرقاء بالخرطوم.

وصعد النادي الأهلي بشكل رسمي كثاني المجموعة بعدما حصل على 8 نقاط من فوزين وتعادلين وخسارة، ويتبقى له مباراة وحيدة أمام أول المجموعة سيمبا التنزاني.

ويعوّل الأهلي واللاعبين على الفوز على سيمبا التنزاني بفارق كبير من الأهداف من أجل الصعود بفارق الأهداف، حيث سوف يتساوى الفريقين في عدد النقاط بينما يتطلع الأهلي إلى الصعود كأول المجموعة بفارق الأهداف إذا استطاع أن يفوز عليه في القاهرة يوم 9 أبريل الجاري.

وأحرز للأهلي بدر بانون الهدف الأول من ركلة جزاء، بينما عادل النتيجة المدافع ياسر إبراهيم من رأسية قادمة عن عرضية من مجدي “قفشة” صانع الألعاب الرائع.

وأخفق الأهلي طوال المباراة في تقديم الأداء المميز، حيث انتقد وائل جمعة اللاعبين، وعنّف موسيماني الذين تكاسلوا عن أداء مهامهم المتعارف عليها.

وكان الأهلي يريد الوصول إلى صدارة المجموعة ولكن عدم تنفيذ التعليمات الفنية من قبل المدير الفني، بالإضافة إلى التراخ في الذود عن المرمى من قبل المدافعين ساهم في ظهور المباراة بشكل لا يليق ببطل القرن الإفريقي وحامل اللقب 9 مرات في تاريخه.

ومن المقرر أن يواجه الأهلي – حال البقاء ثاني المجموعة – أحد فرق “الوداد المغربي، صنداونز الجنوب إفريقي، الترجي التونسي”، وهو الأمر الذي سوف يجعل اللاعبين في حالة تأهب قصوى.

وحسم فريق صنداونز الجنوب إفريقي صدارة المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة، وحقق الوداد المغربي الصدارة أيضاً في مجموعته برصيد 10 نقاط، بينما جاء الترجي التونسي على رأس المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط.

ويعاني لاعبو الأهلي على الصعيد البدني، جراء المشاركة مع منتخبات بلادهم، وأبرزهم محمد هاني، عمرو السولية، محمد الشناوي، محمد مجدي “قفشة”، أيمن أشرف، ياسر إبراهيم، بالإضافة إلى أليو ديانج، وجونيور أجايي.

وشدد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للقلعة الحمراء عقب المباراة مباشرة، على أن المباراة كانت مفتوحة بين اللاعبين، منتقداً إهدار الفرص أمام المرمى، متابعاً: “لو استطاع لاعبينا إحراز أي من الأهداف لتغيرات النتيجة، ولكن التعادل كان عادلاً”.

لا يفوتك:

بالصورة.. كواليس خناقة الشناوي وهاني في الملعب.. ماذا حدث بين الطرفين؟

شاهد أيضاً

رد فعل مؤثر من الخطيب على بيان وشكر مرتضى.. هل تفتح صفحة جديدة بين الطرفين؟

تقدم النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، بخالص الشكر والتقدير إلى نادي الزمالك، على تهنئته الرقيقة …