fbpx
الأحد , 25 سبتمبر 2022

عاجل| الكاف يعلن موعد قرعة دور المجموعات لبطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، عن موعد إقامة قرعة دور المجموعات لبطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الاتحاد الإفريقي “الكونفدرالية” للموسم الجاري.

 

وأعلن كاف عن تحديد يوم 28 ديسمبر الجاري لإجراء قرعة بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية بمقر الاتحاد الإفريقي بالقاهرة.

 

ويشارك في البطولتين أربع فرق مصرية نجحوا في التأهل إلى دور المجموعات وهم: الأهلي والزمالك وبيراميدز والمصري البورسعيدي.

 

وتأهل النادي الأهلي إلى دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا بعدما فاز على الحرس الوطني بطل النيجر بنتيجة 7 أهداف مقابل هدف خلال مجموع المباراتين.

 

بينما فاز الزمالك أمام توسكر الكيني بخماسية دون رد، في إطار منافسات دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

فيما نجح بيراميدز في التأهل إلى دور المجموعات ومعه نادي المصري البورسعيدي، لتمثيل مصر في بطولة كأس الكونفدرالية.

 

على جانب آخر اتخذ مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، أول خطواته التصعيدية، بعد تحديد موعد بطولة كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون.

 

وكشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، عن إقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية في موعدها المحدد وهي بالفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير المقبل.

 

جاء خبر إعلان إقامة بطولة الأمم الإفريقية في موعدها، كواقع الصفعة المدوية داخل القلعة الحمراء، بسبب مشاركة الفريق في بطولة كأس العالم للأندية.

إقرأ أيضًا:

 

 

 

 

 

 

 

أول تعليق من أيمن أشرف على إصابته القوية مع منتخب مصر

 

وأرسل النادي الأهلي برئاسة بيبو، خطاب رسمي إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، يطالبه خلالها بالاعتراض على موعد البطولة الإفريقية.

 

كما طالب النادي الأهلي إدارة الاتحاد المصري، بضرورة التدخل وإقناع كاف بتقديم موعد البطولة ثلاث أيام على الأقل، حتى يتمكن من الاستفادة بكافة نجومه.

 

ويعني إقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية في هذا الموعد، هو فقد المارد الأحمر عدد من لاعبيه في مونديال الأندية، حال وصول المنتخب الوطني للأدوار الإقصائية.

 

وحدد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، موعد إقامة كأس العالم للأندية بالفترة من 3 فبراير حتى 12 من نفس الشهر، وهو ما يتعارض مع بطولة الأمم الإفريقية، والتي تقام بالفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير المقبل.

 

ويشارك في البطولة كل من الأهلي وبالميراس البرازيلي ومونتيري المكسيكي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي والجزيرة الإماراتي والهلال السعودي وتشيلسي الإنجليزي.

شاهد أيضاً

رعاية الأهلي وطيران قطر والبديل المحتمل.. كيف يقود مجلس الخطيب الملف الشائك؟

يبدو أن النادي الأهلي، على مقربة من توجيه ضربة قاضية إلى جميع المنافسين، بشأن الراعي …