الأحد , 26 يونيو 2022

عاجل| نكشف بالأسماء اختيارات موسيماني لقائمة الأهلي الأولية لمونديال الأندية

حسم الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، القائمة التي سيعتمد عليها خلال بطولة كأس العالم للأندية.

 

ومن المنتظر أن ترسل الإدارة الحمراء برئاسة محمود الخطيب، القائمة المختارة من جانب المدير الفني، إلى اتحاد الكرة لاعتمادها قبل ارسالها للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قبل يوم 3 يناير المقبل.

 


ويلزم الاتحاد الدولي “فيفا” الأندية المشاركة في مونديال الأندية، على تسجيل 35 لاعبًا بينهم 4 حراس مرمي في القائمة المبدئية قبل يوم 3 يناير المقبل على أن يتم تصفيتها الي 23 لاعباً يوم 3 فبراير المقبل، حسب اللائحة الأخيرة.

 

ومن المقرر أن تقام بطولة كأس العالم للأندية في نسختها الجديدة بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي خلال الفترة من 3 الي 12 فبراير المقبل، وهو ما يسبب أزمة للقلعة الحمراء بسبب بطولة كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون بالفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير.

 

وكانت قرعة مونديال الأندية أوقعت الأهلي مع مونتيري المسكيكي في ربع نهائي البطولة 5 فبراير، على أن يلاقي الفائز نظيره بالميراس البرازيلي في نصف نهائي البطولة.

إقرأ أيضًا:

 

رسميًا.. عرض تركي ينقذ نجم الأهلي من جحيم موسيماني


ومن المنتظر أن تكون قائمة الأهلي المرسلة إلى الجبلاية لاعتمادها قبل المونديال كالآتي:


حراسة المرمى: محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير وحمزة علاء. خط الدفاع: رامي ربيعة وياسر إبراهيم ومحمود متولي وبدر بانون ومحمد هاني وأيمن أشرف وعلي معلول ومحمود وحيد ووكريم فؤاد. خط الوسط: عمرو السولية وأكرم توفيق ومحمد محمود وحمدي فتحي وأليو ديانج ومحمد مجدى “أفشة” وحسين الشحات ومحمود “كهربا” وطاهر محمد طاهر ووليد سليمان وأحمد نبيل “كوكا” وأحمد سيد غريب وبيرسي تاو ولويس ميكسيوني وعمار حمدي وأحمد عبدالقادر. خط الهجوم: حسام حسن ومحمد شريف وصلاح محسن.

 


ومنح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، النادي الأهلي حل مؤقت، بسبب تضارب مواعيد بطولة كأس العالم للأندية، مع بطولة كأس الأمم الإفريقية.

 

وأبلغ فيفا النادي الأهلي، إمكانية تسجيل قوائم الأندية المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية بالإمارات بدءًا من يوم 3 يناير المقبل وحتى قبل موعد أول مباراة في المونديال بـ48 ساعة.

 

 

قرار فيفا، منح المارد الأحمر، الانتظار حتى 3 فبراير المقبل من أجل تسجيل لاعبيه، وهو ما يعني أنه قبل مواجهة مونتيري المكسيكي بـ48 ساعة ساعة والمقرر إقامتها يوم 5 من شهر فبراير المقبل.

 


ويتواجد 9 من نجوم الأهلي في بطولة أمم إفريقيا منهم سداسي منتخب مصر وهم محمد الشناوي واكرم توفيق وأيمن أشرف وحمدي فتحي وعمرو السولية ومحمد شريف وعلي معلول مع منتخب تونس واليو ديانج مع منتخب مالي وبدر بانون مع منتخب المغرب.

شاهد أيضاً

أخبار الأهلي| تشكيل قمصان المنتظر أمام بيراميدز بعد الغيابات.. وتاكيس يرد

يأمل النادي الأهلي في اقصاء فريق بيراميدز من مسابقة كأس مصر القديم وذلك في المواجهة …