fbpx
الإثنين , 15 أغسطس 2022

عقب خسارة الأهلي من سموحة.. 3 مكاسب على طبق من ذهب أمام سواريز

تلقى النادي الأهلي هزيمة صعبة في مسابقة الدوري الممتاز بنتيجة 3/2 على استاد الإسكندرية، قبل تولي البرتغالي ريكاردو سواريز مهمة القيادة الفنية للفريق الأحمر بداية من لقاء الجونة.

وكشفت مواجهة الأهلي وسموحة عن العديد من الأخطاء الكارثية والتي اتضحت بشكل كبير أمام المدير الفني البرتغالي والذي أصبح مطالب بالتصيحح العاجل لهذه الأزمات:


-مشكلة واضحة في اهدار الفرص

هناك مشاكل كثيرة في صفوف النادي الأهلي، وتحديدا في عملية ترجمة وتسجيل الفرص حيث اهدر الفريق الأحمر ما يقرب من 10 أهداف محققة أمام المرمى بشكل غريب، في ظل افتقاد محمد شريف وصلاح محسن وطاهر محمد طاهر عنصر التركيز.


ويحتاج المدير الفني الجديد للقلعة الحمراء، للتحرك سريعا وذلك من أجل ايجاد حلول للكم الكبير من الفرص وزيادة حساسية المهاجمين أمام المرمى.


-أخطاء كارثية في التغطية والرقابة

هناك أخطاء دفاعية كارثية ساذجة في النادي الأهلي، في ظل افتقاد عناصر الخط الخلفي للتركيز والقدرة على التغطية والرقابة بشكل جيد.

ويحتاج البرتغالي ريكاردو سواريز إلى سرعة التفكير في علاج هذه الأزمة، في ظل غياب الانسجام والرقابة بين عناصر الخط الخلفي.

ويكفي أن خط دفاع النادي الأهلي قد وجد أزمات كثيرة وذلك بعد المستوى الذي قدمه ثنائي سموحة مروان حمدي والمغربي عبد الكبير الوادي.


-عناصر دون المستوى

هناك تراجع كبير في مستوى عدد كبير من العناصر داخل صفوف النادي الأهلي، مثل أليو ديانج ورامي ربيعة وعلي معلول ومحمد شريف وهو ما يجعل المدرب البرتغالي الجديد أمام مهمة شاقة لتطوير مستوى هذه العناصر.

يذكر أن البرتغالي ريكاردو سواريز سوف يتولى مهمة تدريب القلعة الحمراء وذلك بداية من مواجهة الجونة القادمة، وكان مجلس إدارة النادي الأهلي قد اتفق على التعاقد مع ريكاردو سواريز وذلك لمدة موسمين.

شاهد أيضاً

ابراهيما نداي.. كل ما تريد معرفته عن صفقة بديل أشرف بن شرقي

أكد الإعلامي خالد الغندور أن نادي الزمالك اقترب بشدة من التعاقد مع صفقة أجنبية قوية …