الإثنين , 27 يونيو 2022

عقب لقاء الأهلي وغزل المحلة.. 4 أزمات تشتعل داخل القلعة الحمراء

بصعوبة بالغة حقق الأهلي الفوز على غزل المحلة بهدفين لهدف، ضمن منافسات الجولة الـ22 من بطولة الدوري الممتاز.

سجل هدفي الأهلي محمد مجدي أفشة من ركلة جزاء في الدقيقة 12، وأحرز محمد شريف الثاني 90+1، بينما سجل هدف المحلة حميدو ماو في الدقيقة 58.

بهذه النتيجة ظل الأهلي في المركز الثالث وارتفع عدد النقاط إلى 44 نقطة، بينما يتصدر الزمالك المسابقة المحلية برصيد 47 نقطة.

ويعاني هذا الأهلي الموسم من فقد مستمر للنقاط، وكان آخرها التعادل مع الزمالك بهدفين لكل فريق في الجولة العشرون.

 

وطريق الأهلي لصدارة الدوري أصبح أكثر صعوبة، بسبب دخول فريق بيراميدز المنافسة ورغبته في احتلال المركز الثاني خلف الزمالك المتصدر.

 

5 كوارث تسبب فيهم موسيماني قبل رحيله


1- موسيماني “المدرب العنيد” الذي رفض بشده تعيين مدرب عام في الجهاز الفني، منذ رحيل كيفين جونسون، ودخل في صدام شديد مع أعضاء لجنة التخطيط.

وقبل تجديد عقد موسيماني، حاول محمود الخطيب رئيس الأهلي، إعادة النظر في أمر المدرب العام، لرغبة لجنة التخطيط في ذلك، بسبب تذبذب مستوى المدير الفني في كثير من المباريات، إلا أن موسيماني رفض الأمر.

2- هذا الرفض لم يكن من موسيماني فقط، بل كانت تشجعه على ذلك، مويرا زوجته ووكيله أعماله، ظنًا أن الأهلي سوف يطيح به حال تعيين المدرب العام.

3- انخفاض مستوى اللاعبين فنيًا وبدنيًا بسبب مدرب الأحمال، حيث حاول الأهلي تغيير كايللا، لكن موسيماني رفض تمامًا، وبعد الرحيل ظهر وكثرت إصابات الأهلي.

4- موسيماني لم يقدم خبرته التدريبية الكبيرة لسامي قمصان المدرب المساعد، والذي وجد نفسه في موقف صعب يقود الأهلي لأول مرة في الدوري وكأس مصر، بتشكيله لاعبين مستواهم البدني والذهني في انخفاض.

5- عدم الاعتماد على الناشئين الذين تم تصعيدهم مع بداية الموسم، والاكتفاء بتجربتهم في مبارايات كأس رابطة الأندية المحترفة.

شاهد أيضاً

سيف زاهر يشن هجوم عنيف على لاعبي الأهلي وبيراميدز بعد ارتكاب هذا الخطأ

هاجم سيف زاهر مقدم البرامج الرياضية لاعبي نادي بيراميدز بسبب الأداء المتواضع الذي قدموه أمام …