الإثنين , 6 ديسمبر 2021

عقب مواجهة الجابون.. رسالة الخطيب التاريخية تتسبب في إهانة بالغة لثنائي منتخب مصر

حقق منتخب مصر الفوز على نظيره الجابون بشق الأنفس، لتنتهي المباراة بهدفين مقابل هدف، التي أقيمت اليوم الثلاثاء، على ملعب برج العرب، في ختام منافسات المجموعة السادسة في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022.




واستطاع منتخب مصر التأهل إلى المرحلة النهائية من التصفيات منذ الجولة الماضية بعد تعادله مع أنجولا بهدفين لكل فريق، والفوز على الجابون بهدفين لهدف، ووصوله إلى النقطة 14 في صدارة المجموعة.





وسجل الهدف الأول لمصر اللاعب محمد مجدي “أفشة” من ركلة جزاء، ثم تعادل الجابون في الدقيقة 55، عن طريق اللاعب ألافينا، وفي الدقيقة 75 سجل الفراعنة الهدف الثاني بعد تمريرة أفشة من خارج منطقة الجزاء، لتصطدم الكرة باللاعب يوهان أوبيانج وتسكن الشباك.




بعد مرور عام تنبؤات الخطيب تتحق

لم تمر مباراة مصر والجابون مرور الكرام، حيث تسبب كيروش في ظهور لقطتين أثبتا صدق تنبؤات وتوقعات محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة الاهلي.



وبالعودة لكلمة “الخطيب” وبعد مرور عاما، تحقق وعد رئيس الأهلي حينما قال بعد رحيل بعض لاعبي الأهلي للمنافس نادي بيراميدز بالأخص الثلاثي أحمد فتحي ورمضان صبحي وعبدالله السعيد “أنا مش زعلان منهم أنا زعلان عليهم”.


اللقطة الأولى

 استبعاد كارلوس كيروش للاعب الأهلي السابق وبيراميدز الحالي، رمضان صبحي من قائمة منتخب مصر لمباراتي أنجولا والجابون، والاعتماد على محمد شريف في مركز الجناح الأيسر.



ورفض كيروش ضم رمضان صبحي بسبب المستوى السيء الذي يقدمه اللاعب مع بيراميدز، وضعف مساهمته مع الفريق السماوي سواء على مستوى صناعة التمريرات أو إحراز الأهداف.



ورغم استبعاد عمر مرموش الجناح الأيسر لفريق شتوتجارت الألماني بسبب الإصابة، إلا أن كيروش اعتمد على محمد شريف في هذا المركز بالتبديل مع أحمد ياسر ريان لاعب أتاي سبورت التركي.




ولم يفكر كيروش في ضم رمضان صبحي رغم ضمه محمد متولي “كناريا” لاعب وسط سموحة والذي يشق طريقه الأول في المباريات الدولية مع الفراعنة، ولم يقدم المردود المطلوب منه مع سموحة، عكس لاعب بيراميدز الذي يعتبر من القوام الأساسي للفراعنة.


اللقطة الثانية:

أظهرت كاميرات مباراة مصر والجابون، عقب نزول الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، قيام أحمد فتحي لاعب الأهلي السابق وبيراميدز الحالي بمنح “صلاح” شارة القيادة.




دفع كارلوس كيروش بمحمد صلاح بدلاً من محمد شريف والنتيجة التعادل 1-1 بحثاً عن تحقيق الفوز، والتقطت الكاميرات لحظة دخول محمد صلاح وذهابه لفتحي للحصول على شارة القيادة، حيث ظهر فتحي وهو يخلع الشارة ويقوم بوضعها على ذراع محمد صلاح بنفسه.

 



ويعتبر فتحي هو أقدم لاعب في صفوف المنتخب منذ 16 عامًا وأكثرهم خبرة والأحق بارتداء الشارة، حيث تعجب رواد مواقع التواصل الاجتماعي من رد فعل “صلاح” الذي كان يجب عليه احترام تاريخ فتحي وترك الشارة له لنهاية المباراة.



ولم يحظى فتحي بظهير جماهيري قوي في بيراميدز في أزمة شارة القيادة التي بدأت في عهد المدرب السابق حسام البدري حينما استبعده من أول معسكر للفراعنة في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم لرفضه منح صلاح شارة القيادة.



ولم يفرق غضب فتحي وحقه بالحصول على شارة القيادة لكونه الأكبر سنًا وقيمة وخبرة في المنتخب، سواء مع الجهاز الفني الحالي بقيادة كارلوس كيروش أو السابق بقيادة حسام البدري، لعدم وجود ظهير جماهيري وإعلامي قوي كما كان حينما موجود لاعبًا في الأهلي.


شاهد أيضاً

أول تصريح من الخطيب عن الأزمة الضاربة.. وشروط عقد موسيماني الجديد

علّق الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي على تضارب المواعيد الخاصة بمونديال كأس العالم للأندية …

تعليق واحد

  1. عاوز اعرف ايه دور صلاح فى المنتخب صلاح سجل كام هدف وصنع كام هدف فى تصفيات كأس العالم . صلاح لا يهتم بلعبه للمنتخب. ياريت نقارن بين ارقام صلاح وأرقام محرز