fbpx
الخميس , 2 فبراير 2023

عكس التوقعات.. شوبير يتحدث عن حكم مباراة الأهلي والوداد في نهائي إفريقيا

تحدث الإعلامي أحمد شوبير مقدم البرامج الرياضية عن حكم مباراة الأهلي أمام الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا المقرر يوم الإثنين 30 مايو المقبل على مركب محمد الخامس بالدار البيضاء حتى الآن.

وأضاف شوبير في تصريحاته في برنامجه “مع شوبير” المذاع على “أون سبورت إف إم”، أن الأمور محسومة في نهائي أبطال إفريقيا، وأنه لن يتم الاستجابة لطلب النادي الأهلي باستقدام حكام من خارج إفريقيا.

وكان النادي الأهلي شدد في بيان رسمي صادر مساء أمس، بضرورة استقدام حكام من خارج القارة الإفريقية، سواء على صعيد طاقم التحكيم في أرضية الملعب أو المتواجد في غرفة “الفار”.

وشدد مقدم البرامج الرياضية على أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” لن يقوم باستقدام حكام من خارج إفريقيا على الإطلاق، وإن كان الأقرب لقيادة المباراة الحكم فيكتور جوميز.

إقرأ أيضاً..

انتهاء موسم نجم الأهلي.. والتخطيط توصي برحيله بعد وصفه بالصفقة غير الموفقة

وأبدى النادي الأهلي مخاوفه من مجاملة طاقم التحكيم لصاحب الأرض، عن طريق الاستعانة، ببكاري جاساما، وماجيت نداي، أو جان جاك ندالا، وهو الأمر الذي سوف يثير حفيظة النادي الأهلي بشكل كبير وجماهير الكرة المصرية التي لها عدد من التوابع الماضية مع التحكيم في إفريقيا.

وأوضح شوبير، أن جوميز ليس الاقتراح النهائي، وأنه هناك العديد من الأسماء في الصورة، خاصة أن “كاف” يريد ألا يخرج عن حضور أي شخص من خارج إفريقيا لتنظيم المباراة على الصعيد التحكيمي.

ومن المقرر أن يصعّد النادي الأهلي قراراته التي بادر بها في بيان أمس، والتي تضمنت 8 نقاط شديدة الخطورة إلى المحكمة الرياضية الدولية “مستعجل” للبت في كافة الأمور الخاصة بالمباراة من أجل الوصول إلى المرحلة التي من خلالها يعكف الفريق على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.

ويجهز النادي الأهلي عدد من التجهيزات الخاصة والقوية بدعم من جانب رئيس مجلس الإدارة الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي من أجل خطف اللقب الحادي عشر في تاريخ النادي الأهلي على صعيد القارة الإفريقية.

شاهد أيضاً

من أجل مواجهة ريال مدريد.. قرار تاريخي من محمود الخطيب قبل مواجهة سياتل الأمريكي

فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على أوكلاند سيتي بطل نيوزيلندا بثلاثة أهداف دون …