fbpx
الإثنين , 15 أغسطس 2022

عواد المتألق يقود الزمالك لنهائي كأس مصر في مباراة بطلها تقنية الـ«VAR»

قاد محمد عواد حارس فريق الكرة بالزمالك للتأهل إلى نهائي كأس مصر الماضي، بعد الفوز على فريق أسوان الصاعد حديثًا للدوري الممتاز.

التقى الزمالك أمام منافسه أسوان في إطار لقاءات الدور قبل النهائي من مسابقة كأس مصر، وذلك على ملعب المقاولون العرب، حيث حقق الفوز بهدفين مقابل هدف.

وتمكن محمد ناجي جدو من التقدم لصالح أسوان في الدقيقة 9، بينما تعادل محمود علاء لصالح الزمالك في الدقيقة 34 من كرة رأسية، واستطاع يوسف أوباما تسجيل هدف الزمالك الثاني في الدقيقة 36 بعد عرضية سحرية من اشرف بن شرقي.

وتمكن محمد عواد حارس الزمالك من التصدي لركلتي جزاء من محمد رزق وأحمد دحروج لاعبا أسوان خلال سير اللقاء.

وينتظر الزمالك في نهائي الكاس، الفائز من مباراة الدور ربع النهائي بين الأهلي وبيراميدز، حيث يلاقي الفائز في تلك المباراة فريق بتروجيت في الدور نصف النهائي.

تفاصيل الشوط الأول

انطلقت المباراة بضغط هجومي قوي من لاعبي الزمالك، حيث حصل حازم إمام على خطأ في الدقيقة 5 في وسط الملعب.

ونجح محمد جدول لاعب أسوان في تصويب كرة قوية في الدقيقة 7 ولكن تصدي مميز من محمد عواد ويحول الكرة لركنية.

ومن هجمة واعدة، سجل محمد ناجي جدو هدف أسوان الأول في الدقيقة9، بعد استغلال ارتباك دفاعي في صفوف الزمالك ويسدد الكرة في المرمى.

ومرت ربع ساعة على احداث اللقاء، ليستمر أسوان متقدم بهدف وحيد، وتحول للدفاع عن مرماه من أجل الخروج بنتيجة إيجابية الشوط الأول.

وفي الدقيقة 30 أهدر الونش فرصة هدف محقق للزمالك بعد تسديد كرة داخل منطقة جزاء أسوان ولكن ابعاد من الدفاع.

ومع الدقيقة 33، سجل محمود علاء هدف التعادل للزمالك من كرة رأسية بعد العودة لتقنية الفار بعد إلغاء الهدف بداعي التسلل، كون الهدف مشكوك في صحته.

ولم يهدأ لاعبو الزمالك، حتى سجل أوباما هدف الزمالك الثاني بعد تلقيه تمريرة سحرية من بن شرقي، في الدقيقة 35.

واحتسب الحكم يحتسب 3 دقائق وقت بدل ضائع عن الشوط الأول، ليعلن انتهاء الشوط الاول بين الزمالك وأسوان بتقدم الفريق الأبيض بنتيجة 2-1.

تفاصيل الشوط الثاني

في الدقيقة 54 احتسب حكم المباراة ضربة جزاء لصالح أسوان بسبب عرقلة جدو داخل منطقة الجزاء، لكن محمد عواد تصدى لتصويبه محمد رزق ببراعة.

وحاول أشرف بن شرقي توسيع فارق الأهداف بتسديد كرة قوية في الدقيقة 58، ليتمكن حارس أسوان من الإمساك بالكرة.

وقرر حكم المباراة احتساب ركلة جزاء جديدة على فريق الزمالك بعد تدخل قوي من عبد الغني، في الدقيقة 74، لكن عواد تصدى للركلة الثانية، التي أهدرها أحمد دحروج.

وارتكب روقا خطأ وتسبب في عرقلة لاعب أسوان، ليستعد الفار حكم اللقاء تحسبًا لوجود ضربة جزاء ثالثة لصالح أسوان في الدقيقة 82.

ولم يحتسب الحكم ركلة الجزاء، رغم وجود عرقلة تستوجب احتساب الكرة لصالح الخصم.

واحتسب حكم المباراة 6 دقائق وقت بدل ضائع عن الشوط الثاني من اللقاء، ليطلق صافرته بفوز الزمالك بنتيجة 2-1 على حساب أسوان.

شاهد أيضاً

الزمالك يشعلها.. خالد الغندور: أمير مرتضى اتفق مع النجم السنغالي على خلافة أشرف بن شرقي رسميا

أعلن الإعلامي خالد الغندور عن اقتراب نادي الزمالك بقوة من حسم صفقة من العيار الثقيل …