fbpx
الجمعة , 24 مايو 2024

عودة أهم الأوراق وارتياح في الأهلي.. موسيماني يتلقى أسعد أخباره قبل مونديال الأندية

تلقى الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، خبر سعيد قبل خوض نهائيات كأس العالم للأندية.

 

ويستعد الأهلي لخوض بطولة كأس العالم للأندية المقرر لها بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، بالفترة من 3 فبراير حتى 12 من نفس الشهر.

 

وجاء خروج المنتخب التونسي من بطولة كأس الأمم الإفريقية، ليؤكد انضمام علي معلول ظهير أيسر الفريق، للمارد الأحمر، قبل البطولة.

 

وتلقى المنتخب التونسي هزيمة مفاجئة ضد منتخب بوركينا فاسو، بهدف دون رد، بربع نهائي كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليًا بالعاصمة الكاميرونية ياوندي.

 

يأتي ذلك، ليمنح المارد الأحمر إضافة قوية في مونديال الأندية، في ظل الإصابات والغيابات التي ضربت الفريق بالفترة الأخيرة.

 

ويتواجد في صفوف المنتخب الوطني كل من محمد الشناوي وحمدي فتحي وأيمن أشرف وعمرو السولية ومحمد شريف، بعد خروج أليو ديانج مع مالي وعلي معلول مع تونس


ويغيب أكرم توفيق الظهير الأيمن للأهلي، لإصابة قوية بقطع في الرباط الصليبي خلال مباراة مصر ونيجيريا في كأس أمم أفريقيا بالكاميرون، ليتأكد غيابه عن مونديال الأندية.

 

كذلك تعرض المدافع المغربي بدر بانون لمضاعفات بعد الإصابة بفيروس كورونا، وهو يعاني من التهابات في القلب، حسب تقارير مصرية، وتأكد غيابه أيضا.

إقرأ أيضًا:

 

مصدر بالأهلي يكشف لـAhly News موقف النادي من رحيل فخري للمريخ السوداني والشروط المطلوبة لإتمام الصفقة ورد فعل اللاعب


ويعاني أحمد نبيل كوكا الظهير الأيسر الصاعد للأهلي، من مضاعفات كورونا أيضا، وحصل على راحة سلبية لمدة شهر ونصف، وهو ما يعني غيابه.

 


وأعلن الأهلي في بيان رسمي غياب صلاح محسن مهاجم الفريق عن الملاعب لمدة شهرين، بعد معاناته من كسر في مشطية وجه القدم، وإجراء اللاعب عملية جراحية صباح السبت.

 

ويغيب حسام حسن مهاجم الفريق أيضا، الذي يغيب عن التدريبات الجماعية لمدة أسبوعين بعد إصابته في عضلة السمانة، ولم يتضح موقفه من المشاركة في المونديال من عدمه.

 

وأعلن الأهلي إصابة اللاعب الشاب محمد محمود بشد في العضلة الخلفية، ليغيب عن المران لمدة 10 أيام على الأقل، واخيرًا أعلن غياب بيرسي تاو 5 أسابيع بسبب تمزق في العضلة الأمامية.

 


كما يغيب عن الأهلي في كأس العالم للأندية محمود عبدالمنعم كهربا، بعد رحيله على سبيل الإعارة لفريق هاتاي سبور التركي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، في الوقت الذي بات غياب محمود متولي أمرًا مؤكدًا عن الفريق في المونديال بسبب خضوعه لبرنامج تأهيلي في قطر خلال الفترة الحالية.

 


ويبدأ المارد الأحمر مشواره في بطولة كأس العالم للأندية، بمواجهة مونتيري المكسيكي يوم 5 فبراير، بالبطولة المقرر إقامتها بالعاصمة الإماراتية أبوظبي بالفترة من 3 فبراير حتى 12 من نفس الشهر.

 

شاهد أيضاً

بديل علي معلول في تشكيل الأهلي ضد الترجي.. كولر “قال كلمته”

كشف الإعلامي أحمد شوبير حارس مرمى النادي الأهلي السابق ومنتخب مصر، موقف السويسري مارسيل كولر …