الثلاثاء , 26 أكتوبر 2021

غضب في الأهلي والزمالك بسبب موعد إقامة “كأس الرابطة”.. إجهاد وضغط غير طبيعي

قال عامر حسين مسئول لجنة المسابقات برابطة الأندية، إن إجتماع الرابطة الأول الذي عقد أمس الأحد، اتخذ عدة قرارات محورية.


وأكد “حسين”، أن رابطة الأندية هي خطوة أولى تبدأ من إدارة المسابقات مبدئياً، لحين وضع اللوائح الخاصة بالنسبة للائحة النظام الاساسي للرابطة، وذلك بالتنسيق عبر 18 نادي بالدوري الممتاز.


وعقب على تدشين الرابطة الجديدة بطولة جديدة  تحت إسم “كأس الرابطة”، قائلًا: “هذا الموسم به بطولتين سيستغرقان وقت طويل البطولة العربية للممنتخبات العربية كتجربة  لكلأس العالم  بالدوحة 2022  ثم بطولة أمم إفريقيا في الكاميرون، التي سيتوقف بها النشاط لمدة 45 يومًا”.


وأوضح أنه تم وضع رؤية لتنظيم كأس الرابطة  كمساعدة للأندية  في فترة التوقف، والتي ستقام فعاليتها بدون اللاعبين الدولين، في ظل تدعيمها في عدم البحث عن المباريات الودية والاعتماد على فكرة كأس الرابطة  في تلك الفترة.


وأضاف “حسين”، في مداخلة هاتفية لفضائية “أون إي”، أنه يجري الأن البحث عن شركة راعية لتلك البطولة الوليدة حتى لا لاتحمل الأندية اية تكاليف، مبينًا أن فكرة “كأس الرابطة”  ليست بحثاً عن إزدحام للوقت بقدر كونها إستغلال أمثل لفترة توقف بطولة الأمم الافريقية، لذلك ستكون الكرة متوقفة وبالتالي لن يكون بوسعنا لعب الدوري الممتاز او الكأس في هذه الفترة.

 

إلا أن موقع أخبار النادي الأهلي Ahly News، علم من مصادره الخاصة، أن مسئولي الأهلي والزمالك، يرفضون هذه الفكرة، نظرًا لازدحام البطولات التي سيشارك فيها لاعبيها.


وأضافت المصادر، أن منتخب مصر دائمًا ما يضم حوالي من 7 إلى 9 لاعبون من أندية الأهلي والزمالك، في المعسكرات الدولية، والمباريات الرسمية في البطولات الأفريقية، فلماذا يتم إجهاد باقي اللاعبين الذين لم يتم ضمهم للمعسكر.


وأكدت المصادر أن الوقت المتاح للتنفيذ صعب للغاية في ظل ضغوط أفريقيا ومنتخب مصر، ودوري أبطال أفريقيا، وأن هذا يعتبر تقليدًا بشكل غير مدروس لبعض الدول الخليجية.

 

إضافة إلى ذلك، أن الأهلي لا تزال أمامه بطولتين سيلعبهما وهو كأس السوبر ؤالأفريقي أمام الرجاء المغربي، وكأس العالم للأندية.


 

كما أن المواعيد المقترحة لإقامة مونديال الأندية في النصف الثاني من ديسمبر عقب بطولة كأس العرب، أو عقب ختام منافسات كأس الأمم الأفريقية، لذلك سيرفض مسئولي الأهلي بكل تأكيد المشاركة في هذه البطولة خشية حدوث إصابات أو إجهاد اللاعبين.

شاهد أيضاً

الاهلي يفعل عقد صفقة “عدو مرتضى منصور” و4 مكاسب مستقبلية رائعة لموسيماني

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لحملة تحقيق طموحات الجماهير الأهلاوية من خلال المنافسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *