الثلاثاء , 24 مايو 2022

غينيا الإستوائية تطيح بالأهلي من مونديال الأندية مبكرًا.. كيروش يقترب من الكأس الغالية

أشعل منتخب غينيا الاستوائية المنافسة في المجموعة الخامسة بمرحلة المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، بعدما تغلب على منتخب الجزائر بهدف نظيف، أمس الأحد، في الجولة الثانية للمجموعة.



وبسبب تلك الخسارة الكبيرة أصبح  رصيد منتخب الجزائر “حامل اللقب” نقطة واحدة وتذيل المجموعة وأقرب لمغادرة باب كأس أمم أفريقيا من الباب الكبير، لتمنح هذه الخسارة فرصة كبيرة لمنتخب مصر.


وقبل بداية البطولة كانت أقرب المنتخبات لمواجهة مصر في دور الـ16 هما أحد منتخبين المجموعة السادسة سواء الجزائر أو كوت ديفوار، لكن خريطة المنافسة تغيرت بشكل كبير.



ويحتل منتخب مصر المركز الثاني في المجموعة الرابعة بعد الفوز على غينيا بيساو والخسارة من نيجيريا، ومباراته القادمة في الجولة الأخيرة أمام السودان والتي تعتبر سهلة بشكل كبير للفراعنة في تحقيق الـ6 نقاط والتأهل لدور الـ16.



وحال تأهل مصر لدور الـ16 سيكون المنافس الأقرب لمنتخب مصر هو أحد منتخبي غينيا الإستوائية أو سيراليون، واللذان يعتبران أقل كثيرًا من حيث الخبرة والإمكانيات من المنتخب المصري تحت قيادة كارلوس كيروش.


ويتصدر منتخب كوت ديفوار ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط، بينما يحتل منتخب غينيا الاستوائية المركز الثاني برصيد 3 نقاط فيما يحتل الجزائر المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.



“فوز غينيا الاستوائية.. صدمة كبيرة لعشاق الأهلي”

انضم لمنتخب مصر وتونس والمغرب ومالي 9 لاعبين من فريق الأهلي، وهم :”محمد الشناوي، أكرم توفيق (إصابة)، أيمن أشرف، محمد شريف، عمرو السولية، حمدي فتحي، بينما انضم علي معلول مع منتخب تونس، بدر بانون (الإصابة) مع منتخب المغرب، أليو ديانج مع مالي.




“لماذا تأهل منتخب مصر لدور الـ 16 ومواجهة غينيا الإستوائية أو سيراليون أزمة للأهلي؟”.. نظرًا لأن بعض المسئولين في نادي الأهلي يريدون الحصول على كامل لاعبو الفريق المشاركون في كأس أمم أفريقيا للمشاركة بفريق قوي في كأس العالم للأندية.





ويلعب الأهلي أمام مونتيري المكسيكي يوم 5 فبراير في دور ربع النهائي من كأس العالم للأندية، بينما يلعب منتخب مصر في دور الـ16 أحد أيام من 23 يناير حتى 26 من الشهر ذاته.




وإذا خرج منتخب مصر من دور الـ16 سيعود الـ6 لاعبين لفريق الأهلي للاستعداد لمواجهة مونتيري المكسيكي، أما صعود المنتخب إلى دور الـ8 ينهي هذا الآمل تمامًا ويلعب الأهلي بقائمة من لاعبين جدد في كأس العالم للأندية.



ولدى منتخب مصر فرصة قوية للتأهل لدور الـ8 والوقوف على العناصر المثالية التي ستكمل جميع المباريات، وربما التأهل للنهائي الذي سيقام يوم 6 فبراير.

شاهد أيضاً

إيهاب جلال يعلن موقف أفشة وشريف من دخول قائمة الفراعنة أمام غينيا واثيوبيا

حسم إيهاب جلال المدير الفني لمنتخب مصر، موقف بعض النجوم وتحديدا ثنائي النادي الأهلي محمد …