fbpx
الأربعاء , 8 فبراير 2023

فرنسا تواصل حملة الدفاع عن لقب كأس العالم وتضرب بولندا بثلاثية (فيديو وصور)

حسم منتخب فرنسا تأهله لربع نهائي مونديال 2022، بعدما حقق الفوز على بولندا بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات دور الـ 16 من بطولة كأس العالم المقامة حاليًا في قطر وحتى 18 ديسمبر الجاري، حيث نجح المنتخب الفرنسي، في الرحلة المستمرة من أجل الدفاع عن اللقب الذي حصلت عليه النسخة الماضية، لاسيما أن المنتخب الفرنسي يأمل في تكرار الأمر في ظل العناصر الهجومية القوية التي يتمتع بها المنتخب الفرنسي، والقاعدة الجماهيرية الكبيرة.

وأحرز أوليفيه جيرو الهدف الأول لصالح منتخب فرنسا في الدقيقة 44 من زمن المباراة، حيث أصبح جيرو هدافا تاريخيا لمنتخب فرنسا، برصيد 52 هدفا، متخطيا النجم السابق تييرى هنرى، برصيد 51 هدفا.

وأضاف النجم الفرنسى كيليان مبابى الهدف الثانى للديوك في الدقيقة 74 من زمن المباراة، قبل أن يختتم الثلاثية في الدقيقة الأخيرة من اللقاء، حيث نجح في كسر العديد من الأرقام، خلال تلك المباراة، التي قاد فيها منتخب بلاده إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم.

وقرر حكم المباراة، منح منتخب بولندا في الدقائق الأخيرة ركلة جزاء، حيث سجل روبرت ليفاندوفسكى الهدف الأول لصالح منتخب بولندا عن طريق ركلة جزاء بالدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع، لتصبح النتيجة 3/1.

وبهذه النتيجة يتأهل منتخب فرنسا إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم، ليضرب موعد مع الفائز من مباراة إنجلترا والسنغال، والتي ستقام اليوم الأحد، في الساعة التاسعة مساءًا بتوقيت القاهرة.

وحصد كيليان مبابي نجم منتخب فرنسا، جائزة أفضل لاعب في مباراة منتخب بلاده ضد بولندا، والتي جمعت المنتخبين في دور الـ16 بكأس العالم، بسبب تألقه الكبير خلال اللقاء.

واعتلى كليان مبابى قائمة هدافى كأس العالم 2022 برصيد 5 أهداف متفوقا على كل من ليونيل ميسي وألفارو موراتا مهاجم منتخب إسبانيا، وماركوس راشفورد مهاجم إنجلترا، وكودى جاكبو مهاجم هولندا، وإينير فالنسيا مهاجم الإكوادور أصحاب الـ3 أهداف.

شاهد أيضاً

تشكيل ريال مدريد أمام الأهلي.. فينسيوس وفالفيردي ورودريجو في الهجوم

كشف كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، عن التشكيل الرسمي للقاء الأهلي،في نصف …