fbpx
الأحد , 4 ديسمبر 2022

فريق الأحلام.. 11 لاعبا في تشكيل شرس للأهلي خلال الموسم الجديد مع كولر

مع اقتراب منافسات الموسم الجديد من البداية، ينتظر النادي الأهلي تحت قيادة السويسري مارسيل كولر العديد من التحديات الصعبة، بداية من مواجهة الاتحاد المنستيري التونسي ذهابا وإياباً، ثم مواجهة الزمالك في بطولة السوبر المحلي.

نستعرض أشرس تشكيل هجومي للنادي الأهلي خلال الموسم الجديد، وذلك حال حسم ضم البرازيلي مارسينهو من كاواساكي الياباني، بالإضافة حال عودة بعض العناصر المصابة مثل أكرم توفيق إلى قمة مستواها الفني والبدني، وحال اندماج وتأقلم الصفقات الجديدة في التدريبات.


في حراسة المرمى: لا خلاف على محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأساسي في الوقت الحالي، والذي يعتبر هو الأهم في الكرة المصرية، كما لدى الشناوي دوافع كبيرة في تعويض القلعة الحمراء عن الموسم المنقضي.

في خط الدفاع:

تمثل عودة أكرم توفيق قوة كبيرة لمركز الظهير الأيمن، خاصة أن الموسم الماضي شهد تراجع مستوى محمد هاني.


كما يحتاج الأهلي بشدة إلى دخول محمد مغربي بشدة في التشكيل الأساسي، أوعبد الرحمن رشدان لاعب منتخب الشباب والوافد الجديد من وادي دجلة، في ظل تميز الثنائي بالقدرة على بناء الهجمة من الخلف إلى الأمام وقوة الثنائي في التعامل مع الإلتحامات بشكل يتناسب مع طريقة بناء الهجمة في تدريبات كولر.


أما في مركز الظهير الأيسر، سيكون مطالب الجهاز الفني بالتعامل بحذر مع علي معلول، من خلال الاعتماد على خدماته بشكل أساسي، ولكن يجب منحه بعض الفترات للراحة لتجنب الإصابات العضيلة من خلال دخول محمد أشرف أو كريم الدبيس في بعض الفترات.


-خط الوسط


تعتبر فرص المالي أليو ديانج هي الأقرب للتواجد بالتشكيل الأساسي في ظل إشادة مارسيل كولر بقدرة اللاعب على اللعب في مركز 6 و8.


وهنا لماذا لا يفكر مارسيل كولر في خطوة مشاركة محمد مجدي أفشة في مركز 8 في طريقة 4/2/3/1، على أن يشارك أحمد حمدي عبد القادر في مركز 10 ويقوم الثنائي بتبادل الأدوار الدفاعية والهجومية في منطقة وسط الملعب، وهنا يستفاد الفريق الأحمر من قدرات أفشة وعبد القادر في التمرير الجديد للثلاثي سافيو ومارسينهو وشادي في الشق الأمامي، بالتزامن مع قوة ديانج وأكرم وعبد المنعم في القيام بالتغطية الدفاعية والمساندة.

 


-الجناحين:


يحتاج النادي الأهلي بشدة إلى الجناح البرازيلي مارسينهو في مركز الجناح الأيسر لما يتميز به من سرعة ومهارة، وهناك تحركات حمراء قائمة لحسم ضمه من كاواساكي الياباني.

ونفس الأمر ينطبق على البرازيلي برونو سافيو حيث يراهن الأهلي على خدماته من أجل تعزيز قوة الجناح الأيمن في الموسم الجديد، بعد أن تعرض حسين الشحات إلى انتقادات كثيرة.

-المهاجم الصريح

يعتبر شادي حسين هو أبرز العناصر في مركز رأس الحربة في قائمة الأهلي، حال استمرار محمد شريف بنفس المستوى المتواضع الذي ظهر به في الموسم الماضي، ونفس الأمر ينطبق على حسام حسن، ويتميز شادي حسين بالقوة البدنية والمهارة والقدرة على الذهاب إلى الجناح الأيسر.

ليكون بذلك التشكيل  الأشرس هجوميا للأهلي في الموسم الجديد حال اللعب بطريقة 4/2/3/1 على النحو التالي:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي.

في خط الدفاع: علي معلول – محمد عبد المنعم – عبد الرحمن رشدان “محمد مغربي” – أكرم توفيق

 

في خط الوسط: أليو ديانج – محمد مجدي أفشة.

 

تحت رأس الحربة أحمد حمدي عبد القادر.

 

في الجناحين: مارسينهو دا سيلفا – برونو سافيو.

 

في مركز المهاجم الصريح: شادي حسين.

الأكثر مشاهدة الآن..

الأهلي يعلن رسميا: حسمنا موقفنا من ضم أحمد خالد كباكا لاعب دجلة

أخبار الأهلي..الكشف عن قيمة عقد مارسينهو مع القلعة الحمراء

الصفقة حمراء.. جديد مفاوضات الأهلي لضم البرازيلي مارسينهو والعقبة الوحيدة

بموافقة مارسيل كولر.. الأهلي يستقر على إعارة 6 نجوم في قائمة الفريق رسميا “هو ده الكلام”

أعلن رحيله بشكل رسمي عن فريقه.. صفقة جديده داخل الأهلي خلال فترة الانتقالات

 

هدف الأهلي السابق.. فيريرا يعلن موقفه من انتقال صفقة يوسف البلايلي إلى الزمالك

رغبة مشتركة.. الأهلي يعلن عن إعارة محمد محمود

ياسين منصور يفجر مفاجأة مدوية بشأن خوض انتخابات الأهلي القادمة

شاهد أيضاً

توصية طبية وراء الإطاحة بمسمار الأهلي من حسابات مارسيل كولر.. ما القصة؟

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تحت قيادة السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق …