fbpx
الخميس , 2 فبراير 2023

فساد وهيمنة واحتكار.. رئيس الاتحاد المغربي يسيء للأهلي والزمالك وسط صمت كبير من «الجبلاية»

قال فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي، تصريحات تحمل في كلماتها بعض الاساءات لدول وأندية عربية كبرى، بعد فوز الوداد المغربي بدوري أبطال أفريقيا.

وتوج فريق الوداد المغربي ببطولة دوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري بنتيجة 2/0، في المباراة التي أقيمت على ملعب مركب محمد الخامس، أمس الإثنين.

وأطلق “لقجع”، تصريحات غريبة وعنيفة لجريدة الصباح المغربية قبل مباراة الوداد والأهلي، متحدثًا عن انتهاء زمن الاحتكار والفساد الكروي في أفريقيا، والمغرب تعيش حدثا تاريخيا، في الإشارة لبعض الأندية.

وقال لقجع، إن زمن الاحتكار والفساد الكروي في إفريقيا الذين هيمنت عليه بعض البلدان وتمكنت بواسطته من الحصول على مجموعة من الألقاب قد انتهى، في إشارة واتهام واضح لأندية الأهلي والزمالك والترجي التونسي بصفتهم متصدرين قائمة الأكثر تتويجًا بدوري أبطال أفريقيا.

وأضاف، أن المغرب تعيش حدثا تاريخيا فريدا من نوعه سينهي هيمنة الأشقاء في مصر وتونس وبداية عهد جديد للسيطرة المغربية على الكرة الإفريقية بلعب وتحكيم نظيفين.

واستشهد بذلك تأهل نهضة بركان للمشاركة في 3 نهائيات في أربع سنوات في بطولة الكونفدرالية الأفريقية، وفاز بلقبين، بينما تتويج الوداد باللقاب الثاني في 5 سنوات والشيء نفسه بالنسبة إلى الرجاء الرياضي الذي توج بالكونفدرالية الأفريقية.

وتابع “الظلم كان سائدا في الكرة الإفريقية وهو ما جعل الفرق المغربية تقصى في الأدوار التمهيدية أو ربع النهائي قبل أن تتظافر الجهود ويصبح للمغرب كلمته في إفريقيا”.

وأكد أن المباراة النهائية كان من المفترض أن تجمع بين الوداد والرجاء لولا ظلم التحكيم، ومن المنتظر أن يجمع السوبر الإفريقي بين الوداد ونهضة بركان.

ولم يصدر رئيس اتحاد الكرة المصري جمال علام، أي تصريح أو تعليق على تصريحات نظيره المغربي حتى الآن.

شاهد أيضاً

من أجل مواجهة ريال مدريد.. قرار تاريخي من محمود الخطيب قبل مواجهة سياتل الأمريكي

فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على أوكلاند سيتي بطل نيوزيلندا بثلاثة أهداف دون …