الثلاثاء , 26 يناير 2021

فيديو| الأهلي المتألق يؤكد أفضليته برباعية كبيرة في مرمى الاتحاد

فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ‏على الاتحاد السكندري، بأربعة أهداف دون رد على الاتحاد السكندري في المباراة التي أقيمت بين الطرفين على ستاد «الأهلي ‏we‏ السلام» ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز.‏

شهدت الدقائق الأولى ضغطًا قويًّا من الفريقين ومحاولات للوصول إلى المرمى، ويطلق ديانج تصويبة قوية تمر أعلى العارضة، فيما ينجح الشناوي في إبعاد ضربة ركنية بقبضة يده في الدقيقة السادسة.

صراع قوي في منتصف الملعب للسيطرة والاستحواذ على الكرة، وينطلق محمد شريف داخل منطقة جزاء الاتحاد ويطلق تصويبة قوية تصدى لها محمد صبحي.

في الدقيقة ١٧ ينجح محمود كهربا في تسجيل هدف التقدم من هجمة مرتدة بدأها طاهر محمد طاهر من منتصف الملعب، وانطلق بسرعته ومرر ببراعة لمحمود كهربا، الذي وضع الكرة على يمين حارس الاتحاد معلنًا تقدم الأهلي.

ويحاول الأهلي مضاعفة النتيجة ويطلق طاهر محمد طاهر تصويبة من على حدود منطقة الجزاء تمر بجوار القائم الأيسر للحارس محمد صبحي.

تضيع فرصة خطيرة للأهلي في الدقيقة ٢٤، عندما انطلق محمد شريف بسرعته واخترق منطقة جزاء الاتحاد واختار التمرير العرضي، ولكن الكرة تصطدم بدفاع الاتحاد وتضيع فرصة جديدة.

يجري موسيماني تغييرا أول اضطراريًّا في الدقيقة ٣٢ بنزول حسين الشحات بدلًا من طاهر محمد طاهر، الذي اشتكى من إصابة في كرة مشتركة ولم يستطع إكمال المباراة.

يهيئ الشحات الكرة إلى محمد شريف الموجود على حدود منطقة الجزاء، الذي أطلق تصويبة قوية تصدى لها حارس الاتحاد في الدقيقة ٣٤.

تتواصل الفرص الضائعة للأهلي بعد وصول الكرة إلى محمد شريف من دفاع الاتحاد في الدقيقة ٣٧، ويطلق تصويبة جديدة يتصدى لها محمد صبحي في مشهد تكرر أكثر من مرة.

في ظهور جديد وخطير للأهلي داخل منطقة جزاء الاتحاد، يرسل شريف عرضية خطيرة في الدقيقة ٤٤، تمر من أمام لاعبي الأهلي، ويلجأ الشحات إلى التصويب من على حدود منطقة الجزاء ولكن تمر الكرة خارج الملعب.

وتمر الدقائق الأخيرة دون تعديل في النتيجة، ويطلق جهاد جريشة حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي على الاتحاد بهدف دون رد.

مع بداية أحداث الشوط الثاني ينجح محمد الشناوي في التصدي لفرصة خطيرة للاتحاد السكندري من تصويبة صاروخية لرزاق سيسيه حولها إلى ضربة ركنية.

في الدقيقة ٤٨، يضيف حسين الشحات الهدف الثاني للأهلي بعد تسلم تمريرة طولية متقنة من علي معلول، وينفرد الشحات بمرمى محمد صبحي ويضع الكرة في الشباك.

كاد محمد شريف يضع بصمته التهديفية في الدقيقة ٥٥، بعد تسلم تمريرة من ديانج ويطلق تصويبة تمر أعلى العارضة في واحدة من الفرص الضائعة.

ولم تمض دقائق ويكلل شريف مجهوده في المباراة بهدف في الدقيقة ٦٠، بعدما هيأ الكرة للشحات بالرأس ويمرر الأخير لشريف ويضعه في مواجهة محمد صبحي، ليطلق تصويبة قوية على يمين حارس الاتحاد وتسكن شباكه.

يدفع موسيماني بتغييرين لتنشيط الهجوم وتجهيز لاعبيه بعد التقدم بثلاثية نظيفة، حيث شارك صلاح محسن ومروان محسن بدلًا من محمود كهربا ومحمد شريف في الدقيقة ٦٥.

في الدقيقة ٧٧ يجري الأهلي تغييرين بنزول وليد سليمان وأحمد رمضان بيكهام بدلًا من الشحات وحمدي فتحي.

ينجح أكرم توفيق في تسجيل الهدف الرابع للأهلي في الدقيقة ٨٦، بعدما أرسل مروان عرضية لمعلول الموجود داخل منطقة الجزاء، الذي هيأ الكرة لأكرم توفيق المتقدم، الذي يطلق تصويبة قوية تسكن شباك حارس الاتحاد وتعزز فوز الأهلي بنتيجة وعرض كبيرين.

كاد الأهلي يضيف المزيد من الأهداف بعد الدقيقة ٩٠ عن طريق مروان محسن، الذي أطلق تصويبة من داخل منطقة الجزاء تصدى لها محمد صبحي حارس الاتحاد، وأيضًا هيأ وليد سليمان الكرة لصلاح محسن ولكن الكرة تصطدم بقدمه وتخرج إلى خارج الملعب.

وتمر الدقائق الأخيرة دون تعديل في النتيجة، ويطلق جهاد جريشة حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الثاني والمباراة بفوز الأهلي على الاتحاد بأربعة أهداف دون رد.

 

شاهد أيضاً

برعاية لجنة التخطيط.. الأهلي على أعتاب حسم الصفقة الشتوية الثانية

يواصل جهاز الكرة في النادي الأهلي، رحلة البحث عن تدعيم خط الدفاع خلال الفترة المقبلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *