الإثنين , 10 مايو 2021
أخبار عاجلة

فيديو| الأهلي بالبدلاء يحلق في السماء.. يغتال الزمالك بهدفين رائعين ويحرج الأبيض كالعادة

فاز الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي على الزمالك بهدفين لهدف وحيد، ضمن فعاليات المباراة المؤجلة من الأسبوع الرابع من بطولة الدوري العام، والتي جرت على ملعب ستاد القاهرة الدولي.

بدأت المباراة دون مرحلة جس النبض من الطرفين، حيث بدأ محمد شريف المباغته في الدقيقة الأولى من الكرة التي جاءت له من الجانب الأيسر ولكنها خرجت بجوار القائم الأيمن لجنش بشكل غريب للغاية.

محاولات جادة

حاول الزمالك الوصول إلى مرمى علي لطفي، عبر الاختراق من الجانب الأيسر، ولكن أيمن أشرف كان للكرة بالمرصاد ووضعها برأسه إلى علي لطفي، بينما استمر الضغط الأهلاوي في محاولة للسيطرة على وسط الملعب.

استمرت سيطرة النادي الأهلي، إلى أن كاد الشحات في ق 9 أن يسدد من داخل منطقة الـ18 بعدما ضغط لاعب وسط الأهلي على الكرة وسعى إلى التسديد ولكن “البلوك” الجيد من قبل المدافعين منع الكرة من الدخول للمرمى.

إهدار فرص

اعتمد الزمالك على الكرات الطولية بدون عنوان، بينما سعى الأهلي إلى نقل الكرة والتسليم من قدم لقدم لتثبيت الأقدام والمباغتة كلما حانت الفرصة.

الهجمة الثانية التي أهدرها حسين الشحات بغرابة في ق 13 بعدما وضع الكرة عمرو السولية بجدارة من وسط الملعب إلى الشحات الذي لم يسددها بقوة على المرمى، بغرابة شديدة.

هدف رائع

سدد مجدي قفشة الكرة من ركلة حرة مباشرة في ق 22 لترتد من الحائط البشري، وتعود لأيمن أشرف الذي رفض التسديد وراوغ بجدارة ووضع الكرة إلى محمد شريف الذي سدد بدون تردد في الزاوية اليسرى الضيقة لجنش معلناً الهدف الأول لصالح الفريق الأحمر.

كاد طاهر طاهر أن يسجل الهدف الثاني في ق 28 بعدما اخترق وانطلق وتهيأت له الكرة أمام المرمى وسدد اللاعب ولكن الدفاع من محمود علاء منع الكرة من الوصول إلى “جنش”.

هدف أبيض والمخيف يعود

اخترق شيكابالا في ق 31 الملعب من الجانب الأيمن وضم بيسراه إلى المرمى، ليتخطى الدفاع ويضع الكرة في الزاوية البعيدة للمرمى ليحرز الكرة على يمين الحارس علي لطفي.

قبل أن يلحق لاعبي الزمالك وجماهيره الاحتفال، أفسد محمد شريف الفرحة بإحراز الهدف الثاني من تسديدة قوية ومباغتة ورائعة للغاية في ق 34 لم يستطع جنش أن يفعل لها شيئ.

مساعي العودة

سعى نادي الزمالك إلى العودة عن طريق أوباما وشيكابالا، ولكن الدفاع الأحمر كان للكرات يقظاً دون أن يهتز، ليعود “قفشة” إلى ضبط إيقاع المباراة مرة أخرى.

كثف الأهلي من الاستحواذ على الكرة في الخط الأمامي للزمالك، ليحاول الفريق الأبيض إلى الوصول في أكثر من مناسبة للمرمى ولكن افتقاد التركيز حال دون اتمام الأمر لينتهي الشوط الأول بصافرة البنا المنضبطة للغاية بتقدم الأهلي على الزمالك بهدفين لهدف.

اندفاع وتألق

بدأ الشوط الثاني باندفاع من قبل نادي الزمالك، حيث شهدت الدقائق الأولى مساعي إلى الوصول لمرمى الفريق الأحمر، بينما كانت الهجمة الأخطر من خلال تسديد زيزو من خارج منطقة الـ18 ولكن الكرة كانت في أحضان علي لطفي.

كانت الكرة الأخطر الثانية على مرمى لطفي، هو محاولة “زيزو” إلى الوصول نحو المرمى، ولكن ارتفاع اللاعب فوق الكرة برأسه ولكن كانت عالية على اللاعب وسط محاولات للمطالبة بركلة جزاء.

احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح الزمالك بعدما ترآى وجود احتكاك بين رامي ربيعة وعلي لطفي للجزيري، ليتصدى للكرة علي لطفي بنجاح كبير في ق 58 بعدما وضعها محمود علاء برعونة وأجاد علي لطفي، ليكمل فرجاني ساسي الكرة في الخارج.

مساع جديدة

سعى نادي الزمالك عن طريق أشرف بن شرقي في الجبهة اليسرى الذي لعبب بقوة على رمضان بيكهام، ولكن الأخير كان يقظاً لكل المحاولات التي كانت تهدف إلى الاختراق.

حل إلى أرضية الملعب ناصر ماهر بدلاً من حسين الشحات لاعب وسط الفريق، ليسعى الماهر إلى تقديم صورة رائعة في الأمام ويسدد ولكن الكرة ترتطم في أجسام دفاعات الزمالك.

حل محمود كهربا إلى أرضية الميدان في ق 73 ومروان محسن، بدلاً من محمد شريف، وطاهر طاهر، في محاولة لتجديد الدماء الحمراء وتنشيط الجبهة الهجومية مجدداً.

 استمرت مساعي الزمالك نحو المرمى، واستحوذ اللاعبين على الكرة، وتناقلوها من الخلف للأمام، فيما حاول الأهلي اللعب على الهجمة المرتدة السريعة.

بدائل أخرى

قرر موسيماني الاعتماد على وليد سليمان بدلاً من “قفشة”، وحل أكرم توفيق بدلاً من رمضان “بيكهام”، ف الوقت الذي خرج فيه أوباما وحل أحداد، ومن قبلها خرج فتوح وحل بدلاً منه عبدالله جمعة.

افتقدت هجمات النادي الأهلي إلى التركيز، بينما افتقد الفريق الأحمر إلى الخطورة في الانتقال من الخلف للأمام نتيجة عدم دقة التمريرات المرسلة من خط الوسط إلى الجانب الهجومي.

استطاع علي لطفي أن ينقذ مرمى الأهلي من كرة خطيرة كاد أن يحرزها فرجاني ساسي برأسية ولكن الحارس الأمين استطاع أن يقدم مباراة كبيرة، لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بهدفين لهدف وحيد في القمة الملتهبة 121.



شاهد أيضاً

رضا عبدالعال: موسيماني هجاص ومحظوظ والمصالح تحكم كرة القدم ولن نصل لكأس العالم

شن رضا عبدالعال لاعب نادي الأهلي والزمالك السابق هجوماً حاداً على عماد النحاس وربيع ياسين، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *