الخميس , 22 يوليو 2021
أخبار عاجلة

فيديو| [الأهلي بالثلاثية يتسيد القارة الإفريقية] بطل القرن يؤكد ريادته ويخطف العاشرة بجدارة واستحقاق

استطاع النادي الأهلي أن يخطف البطولة الإفريقية العاشرة في تاريخه المليء بالبطولات، ليدخل الفرحة على قلوب عشاق وجماهير الفريق في كل مكان، وذلك بعد الفوز بثلاثية على كايزر شيفز الجنوب إفريقي، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

وجاء فوز النادي الأهلي، ليتوج رسميًا باللقب العاشر في تاريخه وإضافة النجمة العاشرة، والتأهل إلى نهائيات كأس العالم للأندية في اليابان نهاية العام الجاري.

 

واستطاع النادي الأهلي في تحقيق الفوز بثلاثية دون رد، أحرزهما محمد شريف ومحمد مجدي قفشة وعمرو السولية، في الشوط الثاني من المباراة.

 

وبدأ كايزر شيفز المباراة في الشوط الأول بمفاجأة الجميع، بأخذ المبادرة في البداية، بعدما هدد برنارد باركر مرمى الشناوي قبل أن تخرج إلى ضربة ركنية، في الدقيقة الثانية.

 

حاول الأهلي الوصول إلى مرمى كايزر شيفز الجنوب إفريقي، وذلك عن طريق الجبهة اليسرى عن طريق التونسي علي معلول ولكن دون جدوى.

 

وفي الدقيقة الثامنة من المباراة أشهر الحكم البوروندي البطاقة الصفراء إلى باركر لاعب كايزر شيفز، بعد تدخل قوي في قدم أيمن أشرف مدافع المارد الأحمر، في الدقيقة الثامنة من المباراة.

 

وكاد طاهر محمد طاهر أن يسجل الهدف الأول في الدقيقة العاشرة للنادي الأهلي، قبل أن يتدخل بافليلي مدافع كايزر شيفز، ويحول الكرة إلى ضربة ركنية.

 

وفي الدقيقة 16 من المباراة، اخترق الصربي سمير نوركوفيتش مهاجم كايزر شيفز، وسدد كرة قوية، ولكن يتصدى لها الشناوي بطريقة مميزة.

 

وحاول حسين الشحات لاعب الأهلي في الاختراق حول دفاعات الفريق الجنوب إفريقي، ولكن وسط تدخلات من المدافعين.

 

وفي الدقيقة 22 من المباراة، سدد حسين الشحات لاعب المارد الأحمر، كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، ولكن تعلو العارضة.

 

وحصل أيمن أشرف مدافع الفريق، على كارث أصفر بقرار تحكيمي بوروندي، بسبب الخشونة عقب تدخل قوي على مهاجم بطل جنوب إفريقيا، في الدقيقة 23 من اللقاء.

 

وفي الدقيقة 25 سدد محمد مجدي قفشة، كرة من داخل منطقة الجزاء، بعد تمريرة من عمرو السولية، ولكنها تمر بجوار القائم الأيمن خارج المرمى.

 

وسدد عمرو السولية لاعب وسط الفريق، كرة مدوية من خارج منطقة الجزاء على مرمى كايزر شيفز، ولكنها تعلو فوق العارضة بالدقيقة 31 من المباراة.

 

وفي الدقيقة 36 وجه سمير نوركوفيتش كرة عرضية من الجهة اليمنى ولكنها تمر من فوق رأس مهاجم فريقه وتجد الشناوي أمامها.

 

وبعدها بدقيقة واحدة رد محمد مجدي قفشة، بكرة قوية ضد مرمى كايزر شيفز الجنوب إفريقي، ولكنها تعلو العارضة بالمباراة.

 

وواصل المارد الأحمر، محاولاته من على الأطراف عن طريق أكرم توفيق وعلي معلول لفك طلاسم خط دفاع المنافس ولكن دون أي فائدة.

 

وفي الدقيقة 45 كاد أن يحرز محمد شريف مهاجم الفريق، الهدف الأول بعد انفراده بحارس المرمى ولكن يفشل في تسجيلها.

 

وفي الدقيقة 47 حصل هابي ماتشياني لاعب كايزر شيفز على كارت أصفر بعد تدخل قوي على قدم أكرم توفيق، الذي تلقى العلاج بعد إصابته.

 

ولكن في الدقيقة 48 عاد الحكم البوروندي إلى تقنية الفيديو، بسبب تدخل ماتشيني، ليقوم بتغيير قراره وإشهار البطاقة الحمراء.

 

واحتسب الحكم البوروندي دقيقة واحدة وقت بدل ضائع، ولكن تمر دون أي شئ، ويطلق الحكم صافرة النهاية بالتعادل السلبي.

 

ومع بداية الشوط الثاني أجرى بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الأهلي، تبديل أول بنزول ياسر إبراهيم بدلًا من أيمن أشرف خوفًا من تعرضه للطرد.

 

كما أجرى ستيوارت باكستير مدرب كايزر شيفز التغيير الأول بنزول خاما بيليات بدلًا من نجوكبو مهاجم الفريق، لتعويض حالة الطرد الذي تعرض لها هابي ماتشياني في نهاية الشوط الأول.

 

ودخل النادي الأهلي الشوط الثاني بتهديدات قوية على مرمى المنافس، من اجل استغلال حالة النقص من فريق بطل جنوب إفريقيا.

 

وفي الدقيقة 47 من المباراة، استطاع حسين الشحات لاعب الفريق، في المرور من خط الدفاع وسدد كرة في المرمى قبل أن ترتطم في الدفاع وتخرج إلى ضربة ركنية.

 

وأشهر الحكم البوروندي البطاقة الصفراء في وجه طاهر محمد طاهر لاعب الأهلي، في الدقيقة 48 من المباراة بسبب الخشونة.

 

وواصل محمد مجدي قفشة لاعب الفريق، إهدار الفرص أمام المرمى بعد تمريرة مميزة من محمد شريف في الدقيقة 49 ولكن تمر بجوار القائم.

 

واستطاع محمد شريف مهاجم الشياطين الحمر في إحراز الهدف الأول للنادي الأهلي، بعد تمريرة مميزة من أكرم توفيق، ليضعها في شباك النيجيري دانيال بالدقيقة 54 من اللقاء.

 

وفي الدقيقة 57 أهدر طاهر محمد طاهر فرصة محققة أمام المرمى بعد تهاونه، ليجد أمامه بافليلي مدافع كايزر شيفز، ويخرجها إلى ضربة ركنية.

 

وأجرى باكستر مدرب بطل جنوب إفريقيا، تبديل ثاني بخروج بلوم لاعب الفريق، ونزول أوكوبو في الدقيقة 60 من اللقاء.

 

وواصل النادي الأهلي هجماته على مرمى كايزر شيفز، من أجل إدراك الهدف الثاني ومنح الطمأنينة، وسط استبسال من خط الدفاع.

 

ونجح محمد مجدي قفشة لاعب الفريق أخيرًا الهدف الثاني بعد محاولات عديدة، بعد تسديدة على يسار حارس كايزر شيفز، ليطمئن الجميع في الدقيقة 64 من المباراة.

 

وفي الدقيقة 67 من المباراة أجرى موسيماني تبديله الثاني، بنزول أليو ديانج بدلًا من طاهر محمد طاهر، من أجل التأمين الدفاعي.

 

وبعد الهدف الثاني من الأهلي، بدأت المباراة في أخذ وضع الهدوء وسط قطع كرات من الفريقين في منطقة الوسط.

 

وواصل النادي الأهلي إحراز الأهداف، وهذه المرة عن طريق عمرو السولية لاعب وسط الفريق، في الدقيقة 72 ، بعد تمريرة سحرية من محمد شريف، ليسددها داخل الشباك معلنًا عن الهدف الثالث.

 

وحصل المغربي بدر بانون مدافع المارد الأحمر على كارت أصفر في الدقيقة 76 من المباراة، بعد تدخل قوي على مهاجم المنافس.

 

ونجح محمد الشناوي حارس المرمى، في إنقاذ شباكه من تلقي هدف في الدقيقة 77 بعد تسديدة قوية من خاما بيليات من ضربة حرة أمام المرمى.

 

حاول النادي الأهلي زيادة غلة الأهداف مرة أخرى عبر محاولات قفشة وشريف ولكن صافرة حكم المباراة احتسبت كل شيء وأعلنت سيادة وريادة بطل القرن الإفريقي للبطولة الإفريقية العاشرة بجدارة واستحقاق.



شاهد أيضاً

بعد العودة لاستكمال الدوري.. تشكيل موسيماني أمام البنك الاهلي

يستعد النادي الأهلي لخوض مواجهة البنك الأهلي في مسابقة الدوري الممتاز ضمن الجولة الـ25، ويحلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *