" /> فيديو| الأهلي يتعادل أمام بلاتينيوم ويؤزم موقفه في دوري الأبطال - AhlyNews.com - موقع أخبار النادي الأهلي و المنتخب المصرية
الجمعة , 28 فبراير 2020
الرئيسية / الأخبار / أخبار الأهلي / فيديو| الأهلي يتعادل أمام بلاتينيوم ويؤزم موقفه في دوري الأبطال

فيديو| الأهلي يتعادل أمام بلاتينيوم ويؤزم موقفه في دوري الأبطال

تعادل الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي بهدف لكل فريق أمام بلاتينيوم ستارز الزيمبابوي في الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

بدأت المباراة بمحاولة من قبل لاعبي الأهلي للوصول إلى مرمى الفريق المنافس، ولكن دفاعات الفريق المضيف كانت بالمرصاد للاعبي الأهلي.

سعى جيرالدو إلى الوصول للمرمى عن طريق تمريرات “قفشة” في الجانب الأيمن ولكن الارتباك الواضح في التسليم والتسلم جعل الكرة تخرج عن السيطرة.

اخفق الأهلي حتى الـ15 ق الأولى في الوصول الحقيقي والمؤثر لمرمى بلاتينيوم، حيث لم تشفع تحركات قفشة ومروان وانطلاقات أجايي إلى تحويل الكرات لهجمات محققة على مرمى الفريق الزيمبابوي.

من خطأ دفاعي فادح ضرب التسلل احرز الفريق الزيمبابوي الهدف الأول من كرة عرضية من بافاري في ق 19 برانجوم الذي حول الكرة من تسديدة الأول لتدخل في مرمى الشناوي الذي لا يسأل عن الهدف.

استحوذ الفريق الزيمبابوي على الكرة، وحاول الوصول إلى مرمى الشناوي مرة أخرى، ولكن الكرات النهائية لم تكن منضبطة، في الوقت الذي افتقد فيه الأهلي التماسك والوصول إلى المرمى بشكل إيجابي.

سعى الأهلي إلى الاستحواذ على الكرة ولكن الدفاع المتقدم من قبل بلاتينيوم والانكماش السريع على مرماه منع اللاعبين من التوغل، لا سيما في كرة أجايي في ق 35 الذي صنعها له معلول بينية ليسددها النيجيري في يد الحارس سهلة.

من كرة خطيرة على الـ6 ياردة، كان بلاتينيوم قريباً من إحراز الهدف الثاني، لولا التسلل الذي أنقذ الأمور من الهدف الثاني.

سدد قفشة في ق 42 كرة خطيرة ولكنها اعتلت العارضة بقليل، لتذهب إلى ركلة مرمى، ويبدأ الأهلي في مساعي جديدة للبحث عن البديل.

انتهى الشوط الأول وسط مساحات شاسعة للأهلي في الخط الخلفي وافتقاد للمارد لشخصيته الإفريقية بشكل غريب للغاية.

حل محمود عبدالمنعم “كهربا” إلى أرضية الميدان بدلاً من مجدي “قفشة” ليهدر أولى الكرات المحققة أمام المرمى الخالي بعد استلام الكرة على صدره وتسديدها بباطن القدم عالية فوق العارضة في ق 47.

سعى الأهلي إلى الضغط المبكر عن طريق مروان وجيرالدو وكهربا للوصول إلى المرمى، حيث كان أقرب في الـ5 ق الأولى إلى إحراز هدف محقق في أكثر من مناسبة.

استطاع مروان محسن أن يقتنص الهدف الأول ويتعادل للأهلي بجدارة في مرمى الفريق الخصم في ق 51 بعدما تابع كرة عن طريق أجايي سددها لترتطم في الحارس، ومن ثم يقوم بمراوغة الحارس بمهارة رائعة ويضع الكرة بيسراه في المرمى.

في الظهور الثاني المؤثر لكهربا استطاع أن يجري “وان تو” داخل مربع العمليات ويضع الكرة بباطن القدم في الزاوية البعيدة ولكنها ابتعدت قليلاً عن المرمى.

اخترق لاعب بلاتينيوم شيكويندي ونيجالا في ق 64 و 65 من زمن المباراة عن طريق الثغرات الدفاعية التي ظهرت في الجانب الأيسر للأهلي، من الأقدام والكرات الرأسية ولكن الكرات ابتعدت عن المرمى وبين أحضان الشناوي.

حاول الفريق المضيف الاستحواذ على الكرة والوصول إلى مرمى الأهلي مجدداً بهدوء ورية مع إهدار الوقت بشكل إيجابي، ليسعى الفريق الأحمر إلى العودة مرة أخرى إلى أجواء المباراة لاحراز هدف الثلاث نقاط.

هدأ رتم المباراة مرة أخرى، واستكان اللاعبين بدون جديد على مرمى الفريق الخصم في الوقت الذي افتقد الأهلي إلى حساسية نقل الكرة والتحرك الذي حدث في الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني.

حل محمود متولي إلى أرضية الملعب بدلاً من أليو ديانج الذي اصيب وخرج من المباراة، ليظهر الشناوي في الكادر بالدقيقة الـ82 بإنقاذ رائع من صاروخية نجالا القوية جداً.

لم يكن الأهلي واضحاً في استراتيجيته في نهاية المباراة، حيث افتقر إلى الحلول الفردية والجماعية وكانت الكرات عالية في الهواء بدون صاحب أو هوية.

سعى أحمد الشيخ وكهربا في الدقائق الأخيرة للقاء عن طريق الأداء الفردي ولكن صافرة الحكم انهت الأمور بالتعادل لكلا الفريقين ليؤزم الأهلي موقفه في المجموعة ويصل إلى النقطة السابعة، فيما يبقى النجم الساحلي والهلال السوداني عند النقطة السادسة انتظاراً للقاء حاسم بينهما، ويظل بلاتينيوم في الترتيب الأخير بنقطة واحدة.

شاهد أيضاً

سمير كمونة يوجه نصيحة لنجوم الأهلي قبل مواجهة صن داونز

أكد سمير كمونة نجم الأهلي السابق ومنتخب مصر، على أهمية وصعوبة مواجهة الذهاب بين الأهلي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *