" /> فيديو.. الأهلي يتعادل مع الهلال على ملعبه ويصعد ثانياً مع الكبار - AhlyNews.com - موقع أخبار النادي الأهلي و المنتخب المصرية
الأحد , 12 يوليو 2020
الرئيسية / الأخبار / أخبار الأهلي / فيديو.. الأهلي يتعادل مع الهلال على ملعبه ويصعد ثانياً مع الكبار

فيديو.. الأهلي يتعادل مع الهلال على ملعبه ويصعد ثانياً مع الكبار

تعادل الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي أمام الهلال السوداني في لقاء الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا بهدف لهدف، ليصعد الفريق الأحمر ثانياً في المجموعة الثانية بعد النجم الساحلي.

بدأت المباراة باندفاع كبير من قبل النادي الأهلي عن طريق الشحات ومروان وأجايي من أجل اختراق الدفاعات الهلالية، ولكن الانذار كان من نصيب لاعب الهلال الذي تدخل بقوة ضد مروان محسن.

في الدقائق الأولى حصل أيمن أشرف على إنذار نظير التدخل القوي مع حارس المرمى في الكرة العرضية الخطيرة التي قام بها مجدي قفشة من “فاول” مروان محسن.

تحفزت الجماهير بشكل كبير ضد قرارات حكم المباراة منذ الدقيقة الأولى، في الوقت الذي كثف الأهلي من محاولاته الجادة على المرمى، ولكن الحواجز الدفاعية من قبل الفريق المضيف حالت دون إتمام مهمة الأهلي في الدقائق الأولى.

مساعي حمراء

سعى الأهلي إلى نصب فخ التسلل من خلال أيمن أشرف ومحمد هاني لصد أية اختراقات في الجانب الهجومي من قبل الهلال من أجل عدم الإرهاق وللزحف المبكر على مرمى الخصم.

ابتعدت خطوط الأهلي في خط الوسط وافتقد الفريق الترابط المنشود حتى ق 15 من زمن المباراة، حيث عدم الاستحواذ على الكرة وبناء الهجمة، لا سيما في الألعاب الفردية التي قادها مجدي قفشة في الأمام.

سدد مروان محسن في ق 23 كرة عالية جاءت من بينية رائعة في الجانب الأيمن، ولكنها اعتلت العارضة ببعيد للغاية.

انطلق أيمن أشرف في الجبهة اليسرى بشكل قوي للغاية، ليحصل على أكثر من ركلة حرة مباشرة نتيجة التدخل العنيف من لاعبي الهلال السوداني، ما أسفر عن حصول 4 لاعبين من الفريقين على كروت صفراء في الـ30 ق الأولى من المباراة.

هدأ رتم المباراة واتجه الفريقين إلى حرب تكسير العظام بعيداً عن الفنيات، فغابت الجمل التكتيكية للأهلي والوصول إلى المرمى، وحل بديلاً لها عرقلة اللاعبين لبعضهم البعض داخل منتصف الملعب.

وفي الجانب الآخر استمر التعادل السلبي بين النجم الساحلي التونسي أمام بلاتينيوم ستارز الزيمبابوي في المباراة التي تجرى في نفس التوقيت.

وحتى هذه اللحظات، يحتل الأهلي صدارة مجموعته برصيد 11 نقطة، ويأتي خلفه النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني بـ10 نقاط، ثم بلاتينيوم الزيمبابوي أخيرًا بنقطتين.

الأهلي يعود بقوة

بدأ الشوط الثاني بحافزية كبيرة من الهلال السوداني للهجوم على مرمى الفريق الخصم، قابلها مباغتة غير متوقعة بهدف أول من قبل النادي الأهلي.

جاء الهدف الأول من خلال محمد مجدي قفشة الذي اخترق في ق 48 خط الـ18 من كرة قام بها عمرو السولية إلى الشحات الذي وضع الكرة عرضية قابلها “قفشة” رائعة داخل المرمى بباطن القدم.

استمر الأهلي في المباغتة في الخط الأمامي للمحاولة نحو إحراز الهدف الثاني، ليخترق أيمن أشرف في ق 50 بتسديدة قوية للغاية ولكنها ابتعدت عن المرمى.

حاول الهلال السوداني أن ينتفض ضد الأهلي في الجبهة اليمنى من خلال أطهر الطاهر، ولكن الكرة لم تمر إلى الأمام نظراً لتأثر الفريق السوداني بهدف الأهلي المبكر في الشوط الثاني.

هدأ رتم المباراة تدريجياً واستحوذ الأهلي على الكرات العالية في الخط الخلفي للدفاع، بينما سعى أصحاب الأرض إلى الهجوم في ق 61 ولكن خروج الشناوي تسبب في تعطيل الكرة السودانية.

توقف المباراة

وتوقفت مباراة الأهلي المصري والهلال السوداني في لقاء الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا احتجاجاً على حكم المباراة لمدة 10 دقائق كاملة.

وكان حكم المباراة رضوان جيد التزم بضبط النفس ضد الهجوم المتواصل من قبل الجماهير وبعض المسئولين في فريق الهلال الذين نزلوا إلى أرضية الميدان.

وحاولت الشرطة والأمن تفريق اللاعبين الاحتياطيين وفض الاشتباكات التي دارت ومنعت بعض الجماهير السودانية من اقتحام الملعب حتى لا تتكرر كوارث جديدة.

وسجل رضوان جيد العديد من الملاحظات الخاصة لكتابتها في تقريره بالمباراة، وقام باستدعاء المراقب من أجل أن يكون شاهداً على القرارات التي سوف يتخذها في تقريره.

استئناف اللقاء

حل محمود عبدالمنعم “كهربا” إلى أرضية الملعب في ق 87 بدلاً من النيجيري جونيور أجايي، لينطق الأهلي مرة أخرى نحو مرمى الخصم محاولاً إحراز هدف التعزيز.

اهدر محمود كهربا كرة لا تصدق من إنفراد واضح وصريح مراوغاً الحارس في ق 89 ولكن الكرة رفضت الدخول إلى المرمى بشكل غريب للغاية.

سدد كهربا للمرة الثاني كرة رائعة في ق 90 ولكن جمال سالم حارس مرمى الهلال حولها إلى ركنية وابعدها عن مرماه بكل قوة.. لينزل أليو بادجي في الدقيقة الأخيرة للوقت الأصلي بدلاً من مروان ليحاول في أول كرة له التوغل برأسية في المرمى.

وضع محمد هاني كرة صاروخية من تمريره حاسمة للشحات في الدقيقة الـ93 بعدما هيأها له الأخير داخل منطقة جزاء الهلال السوداني.

احرز الهلال السوداني هدف مباغت في ق 95 بشكل خاطف ومن “توهان” لمدافعي الفريق الأحمر الذين صمدوا خلال الـ94 دقيقة.

بهذا التعادل، احتل النجم الساحلي صدارة المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة، وخلفه الأهلي في المرتبة الثانية برصيد 11 نقطة، ليخرج الهلال صاحب الـ10 نقاط، وبلاتينيوم الزيمبابوي بنقطة واحدة.

شاهد أيضاً

تعرف على قائمة المصابين في الأهلي

تسلم السويسري رينيه فايلر المدير الفني للأهلي، تقرير طبيا شاملا عن حالة اللاعبين المصابين وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *