" /> فيديو.. الأهلي يضع قدماً في نصف نهائي إفريقيا بهدفين في قلب صن داونز - AhlyNews.com - موقع أخبار النادي الأهلي و المنتخب المصرية
الإثنين , 1 يونيو 2020
الرئيسية / الأخبار / أخبار الأهلي / فيديو.. الأهلي يضع قدماً في نصف نهائي إفريقيا بهدفين في قلب صن داونز

فيديو.. الأهلي يضع قدماً في نصف نهائي إفريقيا بهدفين في قلب صن داونز

فاز الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي على ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي بهدفين دون رد في المباراة التي جرت بين الطرفين على أرضية ملعب ستاد القاهرة في حضور 30 ألف مشجع بذهاب دور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

بدأ اللقاء بحافزية كبيرة من قبل الضيوف، حيث كانت الهجمة الأولى من ناحية اليمين وقت خروج متولي من قلب الدفاع للزيادة الهجومية، وكاد أن يخترق الهجوم مرمى الشناوي، ولكن الحارس الأمين كان للكرة بالمرصاد.

حاول الأهلي الامساك بالكرة وعدم التهور أو الاندفاع من الخلف للأمام من أجل بناء الهجمة المنظمة، وفي أخطر الكرات العرضية من معلول في ق 3 استملها الشحات بيده داخل منطقة الجزاء، ليتم احتسابها لمسة يد صحيحة على لاعبنا.

اعتمد الأهلي على الناحيتين اليمنى واليسرى على الترتيب في الهجوم، بينما كان قفشة يقف في المنتصف يوزع الكرات ويحاول أجايي الربط مع اختراقات معلول في الجبهة اليسرى.

اخرج ياسر إبراهيم الكرة من أمام أقدام مهاجم صن داونز بعد تألق وإجادة في ق 10 إثر ضرب التسلل من قبل لاعب وسط الفريق وتمرير كرة ساحرة.

كاد مروان محسن أن يسجل الهدف الأول في ق 16 من عرضية منضبطة قادمة من ركلة حرة مباشرة صحيحة ضد الشحات، ليضعها اللاعب برأسه بعيداً سنيتيمرات عن المرمى.

ضغط الأهلي باستمرار، وسعى قفشة إلى التسديد لثلاث مرات متتالية في ق 27 ولكن الكرات كانت ضعيفة وبعيدة عن الملعب بصورة غير مؤثرة.

استحوذ الأهلي على الكرات وضغط في منتصف ملعب الفريق الخصم، في الوقت الذي مازال الشحات يبحث فيه عن نفسه منذ بداية اللقاء وحتى ق 29.

حاول حسين الشحات المرور من الجانب الأيمن والذهاب نحو المرمى، ولكن الدفاعات اللصيقة جعلت الجميع يفضل التمرير، ولكن العرضيات الطويلة من الشحات ومعلول لم تصل إلى صندوق العمليات.

في كرة قوية لصالح الأهلي، حرم حكم اللقاء نادالا الأهلي من ركلة جزاء صحيحة في ق 40 بعدما قام كيكانا لاعب صن داونز باعتراض “قفشة” في الجهة الأمامية.

انتهى الشوط الأول وسط محاولات من عمرو السولية إلى زيادة معدل الهجوم بالدخول إلى الأمام، ولكن صافرة حكم اللقاء سبقت كل شيء معلنة انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الطرفين.

بدأ الأهلي الشوط الثاني بالتحضير الجيد للكرات من الخلف للأمام وسط تشجيع متواصل من قبل جماهير الأحمر بدون توقف على الإطلاق.

سعى الأهلي إلى جذب دفاع الفريق الخصم عن طريق التمرير المتواصل، ولكن لاعبي صن داونز اكتسبوا الثقة بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

من كرة ساحرة في الجبهة اليسرى للأهلي استطاع أن يتنفض زعيم إفريقيا عبر علي معلول وأجايي بالتمرير “وان تو” ويحرزها في الشباك بالدقيقة 56.

استمر ضغط النادي الأهلي بعد احراز الهدف الأول ليسدد ديانج صاروخية ويسعى معلول إلى تقديم عرضية أخرى، ويبدأ الفريق الأحمر في مواصلة أفضل عروضه.

حل وليد سليمان إلى أرضية الميدان بدلاً من حسين الشحات، ليحاول أن يقدم أفضل العروض بالتمرير المتواصل للكرة والميل تجاه أحمد فتحي وناحية خط الوسط.

سعى مروان محسن إلى إحراز الهدف الثاني من تمريره ساحرة لعلي معلول داخل منطقة الجزاء عبر الثنائية التي قدمها مع جونيور أجايي، ليرفض الحكم احتساب ركلة جزاء لصالح الخصم.

خرج مروان محسن من الملعب وحل بديلاً له أليو بادجي في ق 65، ليستطيع أن يأتي بركلة جزاء صحيحة من ميشيمينتو، لينفرد لها علي معلول ويضع الهدف الثاني في ق 68 في قلب المرمى لا تصد ولا ترد.

تناقل الأهلي اللكرات بثبات وصعّب المأمورية على الضيوف، وذلك عبر الانتقال بالكرة داخل منتصف ملعبهم، ونشط بادجي بالميل تجاه جونيور أجايي المتألق.

حاول أليو ديانج أن يستمر في التمرير السريع للكرة بهدف نقل الكرة من الخلف للأمام بشكل جيد، ليميل الملعب تجاه الناحية اليسرى، لا سيما بعض الأوقات التي انتقلت فيها الكرة تجاه وليد سليمان وفتحي في الجانب الأيمن.

استمر “قفشة” في إهدار الكرات بالتسديد الغريب الممتليء بالرعونة أمام منطقة الجزاء للمرة الثالثة أو الرابعة، فيما استعد أحمد الشيخ للنزول بدلاً منه، ليتجه وليد إلى مركز صانع الألعاب.

هدأ رتم المباراة تدريجياً، واستمر الأهلي في تمرير الكرات من الخلف للأمام بحثاً عن الهدف الثالث الذي يزيد من تسهيل مأمورية الفريق الأحمر في العودة.

كاد أحمد فتحي أن يحرز الهدف الثالث بعدما استلم الكرة من ديانج، ليسدد الكرة بيسراه كانت وشيكة من المرمى، لينتهي الوقت الأصلي للمباراة بفوز الأهلي بهدفين دون رد، انتظاراً لمباراة الإياب على أرض الفريق الجنوب إفريقي.

شاهد أيضاً

النيجيري يكشف عن صديقه في الزمالك وسبب غضبه من مدرب الأهلي!

كشف النيجيري جونيور أجايي لاعب وسط النادي الأهلي عن تواصل الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *