" /> فيديو| الأهلي يطير لنهائي إفريقيا بخماسية مريرة في قلب الوداد - AhlyNews.com - موقع أخبار النادي الأهلي و المنتخب المصرية
الإثنين , 30 نوفمبر 2020
الرئيسية / الأخبار / أخبار الأهلي / فيديو| الأهلي يطير لنهائي إفريقيا بخماسية مريرة في قلب الوداد

فيديو| الأهلي يطير لنهائي إفريقيا بخماسية مريرة في قلب الوداد

صعد الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على الوداد في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بثلاثة أهداف لهدف وحيد، وبمجموع المبارتين (5-1).

واستطاع الأهلي في بداية المباراة أن يكون صارماً، ويفرض كلمته على اللقاء، وأن يتحكم برتم ومجريات الأمور عن طريق لاعبيه الكبار.

شهدت بداية المباراة ضغطًا مكثفًا من لاعبي الأهلي بحثًا عن هدف التقدم، وسط محاولات من لاعبي الوداد أيضًا، حيث جاءت أول فرصة بتسديدة قوية من أحد لاعبي الوداد، قبل أن يرد عمرو السولية بتسديدة علت العارضة.

وفي الدقيقة الرابعة تصل الكرة إلى عمرو السولية، الذي مررها إلى مروان محسن، ليسددها الأخير في شباك حارس الوداد، وتتوقف المباراة بعد عودة الحكم الجنوب إفريقي فيكتور جوميز إلى «الفار»، وبعدها احتسبها هدفًا للأهلي لتصبح النتيجة 1-0.

وينشط لاعبو الأهلي بحثًا عن هدف جديد في شباك الوداد، وسط محاولات من لاعبي المنافس بحثًا عن هدف التعادل.

وتنحصر الكرة في وسط الملعب وسط محاولات مستمرة من لاعبي الوداد لتعويض الهدف المبكر، الذي سكن شباكهم عن طريق مروان محسن.

ويسدد إسماعيل الحداد لاعب الوداد ضربة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء تعلو عارضة محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي.

وفي الدقيقة 24 ينفرد محمد مجدي أفشة بمرمى الوداد، ويسدد كرة قوية تعلو عارضة مرمى الوداد في واحدة من أخطر فرص الأهلي في هذا الشوط.

وفي الدقيقة 26 ينجح حسين الشحات في تسجيل الهدف الثاني، بعدما تسلم الكرة من أليو ديانج لينفرد بمرمى الوداد، ويراوغ مدافع المنافس ويضعها بسهولة في شباك بطل المغرب لتصبح النتيجة 2-0.

ويتناقل لاعبو الأهلي الكرة في منتصف الملعب بعد أن أحكموا السيطرة تمامًا على مجريات اللعب بعد الهدف الثاني الذي سجله الشحات.

وينجح عمرو السولية وأليو ديانج ثنائي وسط الملعب بالأهلي في إفساد تمريرات لاعبي المنافس، وسط نشاط مستمر من الثنائي أجايي وأفشة على حدود منطقة جزاء الوداد، حتى يحتسب حكم المباراة ضربة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء يتصدى لها محمد مجدي أفشة، الذي يطلقها قوية ينقذها حارس مرمى الوداد.

وتشهد الدقائق الأخيرة من الشوط الأول هجومًا مستمرًّا من لاعبي الأهلي بحثًا عن هدف ثالث، وسط محاولات من لاعبي الوداد لإدراك هدف حفظ ماء الوجه

وتمر الدقائق الأخيرة دون خطورة تذكر على مرمى الفريقين، قبل أن يطلق حكم المباراة فيكتور جوميز صافرته معلنًا انتهاء الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدفين دون رد.

بدأ الشوط الثاني بسيطرة من لاعبي الأهلي على مجريات اللعب، وتبادل فتحي الكرة مع الشحات، قبل أن يتدخل دفاع المنافس، فيما اندفع لاعبو الوداد لتعديل النتيجة، وهو ما منح لاعبي الأهلي فرصة للقيام بالمرتدات الخطيرة عن طريق أفشة والشحات، ونجح ياسر إبراهيم في التصدي لكرة خطيرة من إسماعيل الحدادي وأنقذها قبل أن تشكل خطورة على مرمى الشناوي.

وأجرى المدير الفني للوداد عدة تبديلات لإنعاش خطوطه، إلا أن خط وسط الأهلي واصل تألقه، ونجح ديانج في صناعة هجمة خطيرة بتمريرة لأفشة لكن دفاع المنافس تدخل لإبعادها.

وفي الدقيقة 59 سجل ياسر إبراهيم الهدف الثالث للفريق برأسية رائعة سكنت الشباك بعد ضربة ركنية نفذها الشحات ليعزز تقدم الأهلي، وبعدها دفع موسيماني بعلي لطفي بديلًا لمحمد الشناوي، ومحمود كهربا بديلًا لمروان محسن، واستمر تناقل اللاعبين الكرة.

وقام حكم المباراة بإشهار البطاقة الصفراء في وجه لاعب الوداد بسبب التدخل العنيف ضد ديانج، قبل أن يقوم موسيماني بالدفع بوليد سليمان بديلًا لأجايي في الدقيقة 75، والدفع بأحمد الشيخ بديلًا لحسين الشحات.

وفي الدقيقة 79 كاد وليد سليمان يسجل بعد أن تلقى تمريرة مميزة من كهربا، ولكنها مرت بجوار القائم، وبعدها بدقائق حصل على بطاقة صفراء نتيجة التدخل مع لاعب الوداد، وفي الدقيقة 82 سجل الوداد هدفه الأول عن طريق زهير المترجي من تصويبة قوية.

وفي الدقيقة 87 شارك حمدي فتحي بدلًا من أفشة، وبعدها نفذ كهربا هجمة مرتدة خطيرة وكاد يسجل من تصويبة قوية لكن كرته مرت بجانب القائم، واستمرت محاولات الوداد دون جدوى ليطلق حكم المباراة صافرة النهاية، معلنًا فوز الأهلي وتأهله للمباراة النهائية.

 

شاهد أيضاً

وزارة الرياضة توقف مرتضى ومجلس الزمالك بسبب المخالفات المالية.. تفاصيل مهمة

اعتمدت وزارة الشباب والرياضة، منذ قليل قرار إيقاف مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة مرتضى منصور، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *